أبوظبي، الاٍمارات العربية المتحدة: وقع مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي اتفاقية تعاون مع مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي ‘تحكيم’، في إطار التزام مشترك لتعزيز استخدام التحكيم التجاري والوساطة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. ولقد وقع على الاتفاقية كل من ليندا فيتز-ألان، أمين السجل والرئيس التنفيذي لمحاكم سوق أبوظبي العالمي وأحمد العجلة، مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي ‘تحكيم.’

وبموجب الإتفاقية، سيعمل كل الطرفان لتعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات التحكيم والوساطة التجاريين عن طريق التعاون ضمن أنشطة متنوعة، وتسهيل تبادل المعلومات، وتوفير فرص التعلم في المجالات ذات صلة. وكما سيوفر مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي و‘تحكيم’ لبعضهما البعض مرافق جلسات الاستماع وغرف الاجتماعات بما يتيح إجراء جلسات التحكيم أو الوساطة.

وبهذه المناسبة، صرحت ليندا فيتز-ألان، أمين السجل والرئيس التنفيذي لمحاكم سوق أبو ظبي: "يشترك سوق أبوظبي العالمي ومركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي ‘تحكيم’ في الرؤية ذاتها ، والتي تركز على تعزيز التحكيم والوساطة التجاريين من خلال ضمان إجراءات عادلة وسريعة من شأنها كسب ثقة مجتمع الأعمال الدولي. وإننا على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستعزز من مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في مجال حل النزاعات."

وقال أحمد العجلة، مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي تحكيم’: " تسلط هذه الإتفاقية مع مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي الضوء على رؤيتنا المشتركة بتوفير الاستقرار لمجتمع الأعمال الدولي، حيث إننا سنعمل سوياً لإيجاد إطار عمل لتبادل المعلومات يعزز استخدام الوساطة والتحكيم التجاريين. وهنا، لا بد لي أن أشير بأن مهمتنا الأساسية في مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي هي الترويج والتشجيع على التحكيم بين المختصين ورواد الاعمال على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. ولذلك، نفخر بالتعاون مع سوق أبوظبي العالمي، المركز الرائد عالمياً في القطاع المالي والذي يشاركنا القيم والرؤى ذاتها."

-انتهى-

نبذة عن سوق أبو ظبي العالمي

افتُتح سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الذي يتخذ من عاصمة دولة الإمارات مقراً له، في 21 أكتوبر 2015. وتأسّس السوق المالي بموجب مرسوم اتحادي بهدف توفير منظومة مالية متكاملة وواسعة النطاق تُسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد للتمويل ومزاولة الأعمال، وحلقة وصلٍ استراتيجية بين الاقتصادات المتنامية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وسائر أنحاء العالم.

وترتكز استراتيجية سوق أبوظبي العالمي على المقومات ونقاط القوة الرئيسية التي تمتلكها إمارة أبوظبي والتي تشمل الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة الأصول وتداول المشتقات المالية والسلع والابتكار المالي والاستدامة. ويضم سوق أبوظبي العالمي ثلاث سلطات مستقلة هي محاكم سوق أبوظبي العالمي وسلطة تنظيم الخدمات المالية وسلطة التسجيل كما يشرف السوق باعتباره مركزاً مالياً دولياً على إدارة جزيرة الماريه، وهي منطقة مالية حرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 114 هكتار (14.1 كلم مربع).

ويلتزم سوق أبوظبي العالمي بدعم وتمكين المؤسسات المالية وغير المالية والشركات والكيانات المسجلة في السوق لمواصلة العمل والابتكار والنجاح والنمو ضمن إطار تنظيمي دولي قائم على القانون العام. وقد حصل السوق منذ تأسيسه على جائزة "أفضل مركز مالي للعام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لأربع سنوات متتالية تقديراً لمبادراته ومساهماته الفاعلة في القطاع المالي وأسواق رأس المال في المنطقة.*

لمزيد من المعلومات عن سوق أبوظبي العالمي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adgm.com أو متابعة صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستجرام": @adglobalmarket  و"لينكد إن":@Abu Dhabi Global Market (ADGM).

* المصدر: جوائز "جلوبال إنفستور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.