دبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت شركة لينسكارت، وهي أكبر شركة تجزئة للنظارات في الهند، عن إطلاق أعمالها في سوق الشرق الأوسط كما أنّها تخطط لافتتاح أول متجر تجزئة لها في دبي قريبًا.

خصصت الشركة 50 مليون دولار (حوالى 185 مليون درهم إماراتي) للتوسّع في سوق الإمارات العربية المتحدة. وقد أطلقت الشركة المتخصّصة في النظارات أعمالها في الإمارات العربية المتحدة من خلال العروض عبر الإنترنت على موقعها الإلكتروني ae.lenskart.com مع خدمة التوصيل المجاني في دبي وأبو ظبي والشارقة.

تعد الإمارات العربية المتحدة سوقًا نشطًا للغاية للنظارات الفاخرة والعدسات اللاصقة الملونة، وستطلق لينسكارت علامتيها التجارية جون جاكوبز وأكوالينس بالإضافة إلى لينسكارت التي أحدثت بالفعل ثورة في الأسواق في الهند وسنغافورة.

تخطّط الشركة خلال هذا العام لأن توفّر النظارات لعملائها من خلال متاجرها الإلكترونية وغير الإلكترونية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، كما هو الحال في سنغافورة والهند. وجاءت خطوة توسيع أعمالها في الشرق الأوسط بعد نجاح العلامة ورواجها في سنغافورة حيث تتوقّع لينسكارت تحقيق إيرادات بقيمة 30 مليون دولار في عام 2021 واحتلال الصدارة. وتهدف لينسكارت إلى تحقيق النجاح نفسه في الشرق الاوسط من خلال توسيع أعمالها وإطلاق مشاريع بقيمة 250 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة.

وفي هذه المناسبة، قال بيوش بنسال، الشريك المؤسس لشركة لينسكارت: "نحن في لينسكارت نتفهم المشترين الإماراتيين من جيل الألفية كما نعتقد أن لدينا المنتجات الأكثر أناقة التي تتميّز بجودتها العالية وبدعم من التكنولوجيا المبتكرة وسلسلة توريد قوية وذلك بهدف تقديم تجربة استثنائيّة للعميل. نحن نتوقّع أن تنمو أعمالنا بشكل كبير في السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة وأن نبني قاعدة عملاء قوية لعلامتنا التجارية في الشرق الأوسط. غير أنّ هدفنا الأساسي يبقى دائمًا إرضاء عملائنا."

تتصدّر تجربة العملاء والتكنولوجيا الخدمات التي تقدّمها الشركة. فهي تتميّز بعرض فريد لتقنية الواقع المعزز للتجربة الافتراضية. إذ تتيح التكنولوجيا المطورة محليًا للعملاء أن يقوموا افتراضيًا بتجربة النظارات التي تروق لهم وتقدّم لهم توصيات ذكية وفقًا لتحليل الوجه.

منشأة إنتاج لينسكارت الجديدة هي حاليًا قيد التطوير في دلهي-منطقة العاصمة الوطنية في الهند باستثمارات تفوق 100 مليون دولار وستكون أكبر منشأة للنظارات في العالم بقدرة إمداد تفوق 150000 نظارة يوميًا.

لدى لينسكارت 5000 موظف وفريق بيانات وفريق تقني داخلي يضم أكثر من 300 مهندس. يقوم المؤسسان الشريكان الآخران أميت تشودري ورامنيك كورانا بالإشراف على جميع المبادرات التكنولوجيّة في الشركة. قامت لينسكارت بشحن 7 ملايين زوج من النظارات في العام الماضي، وهو أكبر عدد يتمّ تسجيله ضمن فئة الشركات الناشئة في مجال النظارات التي تأسست على مستوى العالم في العقد الماضي.

لمحة عم لينسكارت:

تعد شركة لينسكارت للنظارات القائمة على استراتيجية القناة الأحادية أكبر شركة نظارات في مجال تجارة التجزئة في الهند وتبلغ أكثر من 400000 عميل شهريًا. تأسست شركة Lenskart.com عام 2010، وتعمل عبر 700 متجر إلكتروني، وخدمة منزلية وتبلغ حصتها في السوق 30? من سوق النظارات المنظم في الهند.

تحظى لينسكارت بتمويل من Softbank، وKedaara Capital، وTPG وIFC وPremji Invest ومستثمرين آخرين. في ديسمبر 2019، جمعت الشركة حوالى 275 مليون دولار من Softbank وKedaara Capital.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.