نجحت شركة سبايدر سلك للأمن السيبراني في دبي المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة للكشف عن التهديدات في جمع 2.25 مليون دولار في الجولة التمويلية التي تسبق المرحلة الأولى. 

شارك في قيادة الجولة شركة جلوبال فينتشرز وصندوق إس تي في (STV) بالإضافة إلى العديد من المستثمرين التأسيسيين الدوليين. وسيتم استخدام العائدات لتوسيع الانتشار الجغرافي لشركة سبايدر سلك في  منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وترسيخ وجودها في أمريكا الشمالية. 

تضع شركة سبايدر سلك تصورًا جديدًا لاكتشاف التهديدات بعيدًا عن الحلول القياسية المتعددة ومقترحات الموارد البشرية التي تتطلب جهودًا كثيفة، حيث تسعى إلى التوصل إلى حل مؤتمت وذكي وفعال من حيث التكلفة. تحدد التكنولوجيا الخاصة بالشركة ثغرات الهجوم بشكل عام وتكشف عن الثغرات الكبيرة للقضاء على الخروقات الأمنية. 

جلوبال فينتشرز هي شركة استثمارية دولية في دبي تستثمر في المؤسسين من أصحاب التوجهات العالمية ومؤسسي مرحلة النمو الذين يمتلكون أفكار مؤثرة وتحولية في الأسواق الناشئة. وقد بدأت علاقتها مع سبايدر سلك في عام 2019، عندما قادت جولة التمويل التأسيسي للشركة. 

علق باسل مفتاح، الشريك العام في جلوبال فينتشرز قائلًا: 

"فريق سبايدر سلك هم شركاء متميزون يعملون على حل المشكلات الخطيرة في عالم الأمن السيبراني الذي يشهد تعقيدات بصورة مستمرة، وحماية الشركات عبر الإنترنت من تهديدات الأنشطة الضارة المتزايدة. وإنه لمن دواعي سروري حقًا أن أشهد تطورهم وأن أكون جزءًا منه. فهم شركاءنا منذ عام، ومن الرائع أن نرى نمو أعمالهم مع مواصلة تطويرهم لحلول مبتكرة للمشكلات العالمية الحرجة". 

يعد إس تي في أكبر صندوق رأس مال استثماري مستقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يركز على شركات التكنولوجيا سريعة النمو. 

علق أحمد النعيمي، الشريك الاستثماري بصندوق إس تي في، قائلاً: 

"في ظل التهديدات السيبرانية الجديدة والمتطورة بشكل متزايد، يجب توفير نهج مبتكر للحماية والمراقبة السيبرانية. ويسعدنا الانضمام إلى رامي ومصعب في رحلتهما حيث يعيدان ابتكار نطاق إدارة ثغرات الهجوم/الكشف عن التهديدات والتوسع في أسواق عالمية." 

قال رامي الملاك، الشريك المؤسس لشركة سبايدر سلك: 

"نحن أول شركة تكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني في المنطقة لديها مثل هذه التطلعات العالمية، ونحن سعداء بالدعم الذي تلقيناه من جميع شركائنا والمستثمرين لدينا. فهم يؤدون دورًا محوريًا في تحويل رؤيتنا إلى واقع ملموس. 

وأضاف رامي "ثمة مفهوم خاطئ شائع حول قدرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على إنشاء حلول هندسية تقوم على تقنيات متعمقة ومتطورة، لا سيما في مجال الأمن السيبراني حيث يتم الحصول على معظم التقنيات من الخارج. ونحن متحمسون لأن نكون جزءًا من مسيرة متنامية تسعى نحو تغيير ذلك. وبناءً عليه، لم نجد شركاء أفضل من جلوبال فينتشرز وصندوق إس تي في ومجموعة المستثمرين المؤسسين لدينا لدعمنا في هذا المسعى." 

أظهر استخدام الخدمات الرقمية الناجم عن تفشي جائحة كوفيد-19 أهمية الأمن السيبراني، مما أدى إلى وضعه على رأس جداول الأعمال الأمنية للحكومات على الصعيدين الإقليمي والدولي. يؤدي زيادة التواجد على الإنترنت والتحول الرقمي إلى تعرض الشركات للأنشطة الضارة والخبيثة بمعدل غير مسبوق. 

تضاعفت التهديدات السيبرانية خمس مرات منذ ظهور الجائحة، مما يؤكد تعرض المؤسسات للهجمات في كل من القطاعين العام والخاص. 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.