أعلنت اليوم كل من شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، وهي شركة حائزة على ترخيص هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية والمملوكة من قبل دويتشه بنك أيه جي، ومؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم، وهي شركة سعودية تملكها مجموعة الدخيل، عن توقيع اتفاقية تعاون لتطوير حل تقني متخصص يهدف لدعم وتحسين عمليات التسوية التي توفرها شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

ويهدف الحل إلى تطوير عملية التسوية المباشرة لدفعات العملاء، وذلك لتنفيذ معالجة آلية متكاملة لتداولاتهم في الأسواق المالية. ويوفر الحل تحسينات المعالجة الآلية لإتمام التداولات ومطابقة ومقاصّة وتسوية تعليمات الدفع، دون الحاجة لإعادة إدخال البيانات أو إعادة صياغتها.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون لتطوير حل تقني على خلفية تغييرات برنامج ما بعد التداول التي أعلن عنها مؤخراً شركة مركز إيداع الأوراق المالية ("إيداع") والتي تهدف إلى تحسين وتطوير نموذج التسوية لخدمات ما بعد التداول في المملكة.

ستقوم مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم بموجب هذه الاتفاقية بتطوير حل تقني متخصص يربط ويسهل التراسل بين تطبيقات تقنية تسوية التداول التابعة لـشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية من جهة، وبين أنظمة الإيداع المركزي للأوراق المالية في "إيداع". ويشمل ذلك أيضاً الربط من أجل خدمات صيانة الحساب وتحويلات الأوراق المالية.

ومن المتوقع أن يساهم الحل التقني الذي تطوره مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم من رفع مستوى كفاءة دورة التسوية لما بعد التداول وخفض زمنها للعملاء بنسبة 80%. كما سيساهم الحل في تحسين خدمة التسوية المباشرة المتكاملة لعملاء شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية عن طريق أنظمة الحفظ الأمين التابعة لها.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال تشارلز كوهين، رئيس قسم خدمات الأوراق المالية في دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية: "يسرنا أن نتعاون مع مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم لتطوير هذا الحل في أعقاب إعلان "إيداع" مؤخراً عن التغيرات التي طرأت على برنامج ما بعد التداول. ونتوقع أن يحقق الحل عند تطبيقه أثراً إيجابياً فورياً يتمثل في تقليل زمن تسليم الخدمات وتعزيز تناغم الأنظمة ورفع مستوى كفاءة التسوية، كما سيتيح لنا استجابة أسرع لمتطلبات عملائنا في المملكة".

من جانبه قال جوجي أنتوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم: "نحن سعداء بتعزيز العلاقات مع شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، فنحن نسعى دائماً لإيجاد طرق تتيح توظيف أحدث التقنيات لتزويد عملائنا بحلول تقنية رائدة. لقد قام فريق العمل لدينا بتطوير حل متخصص لربط أنظمة "إيداع" المطروحة مؤخراً مع منصة المعالجة الرئيسية لدى دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، وهو ما سيتيح زمن معالجة أسرع كما سيعزز بشكل ملموس معدل إنجاز التسوية المباشرة للدفعات".

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

دويتشه بنك أيه جي

قسم الإعلام والعلاقات العامة

مهند النحاس

دبي

هاتف: 754-3611(4)971+

متحرك: 836 5445 50 971+

mohanad.nahas@db.com

حول دويتشه بنك، المملكة العربية السعودية

أسست مجموعة دويتشه بنك تواجدها في العاصمة السعودية الرياض عام 2006، وأسست في أعقاب ذلك شركة تابعة متخصصة في الأوراق المالية تحت اسم دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية (DSSA). ومن خلال هذين الكيانين، فرع دويتشه بنك أيه جي في الرياض وشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، توفر المجموعة طيفًا متكاملًا من الخدمات المصرفية في المملكة، بما في ذلك خدمات الاستثمار والتعاملات البنكية وإدارة الثروات الخاصة وإدارة الأصول.

بيانات إخلاء المسؤولية والإفصاحات

 

يعمل دويتشه بنك أيه جي بترخيص بموجب قانون المصارف الألماني (السلطات المختصة: البنك المركزي الأوروبي وهيئة الرقابة المالية الألمانية الاتحادية (BaFin)) وهيئة التنظيم التحوطية في المملكة المتحدة. يخضع البنك لرقابة البنك المركزي الأوروبي وهيئة الرقابة المالية الألمانية الاتحادية، كما يخضع للرقابة المحدودة في المملكة المتحدة من قبل هيئة التنظيم التحوطية وهيئة السلوك المالي. تتوفر التفاصيل حول أطر ترخيص البنك والرقابة عليه من قبل هذه الهيئات حسب الطلب.

 

دويتشه بنك أيه جي، دبي (مركز دبي المالي العالمي) هو فرع من دويتشه بنك أيه جي، وهو مسجل في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، ورقم تسجيله (00062). مقر العمل الرئيسي هو مركز دبي المالي العالمي، جيت فيليج، المبنى رقم (5)، ص.ب. 504902، دبي، الإمارات العربية المتحدة. يخضع دويتشه بنك أيه جي، دبي (مركز دبي المالي العالمي) للقوانين التنظيمية الصادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية، وهو حاصل على ترخيص تقديم الخدمات المالية لـ"العملاء من أصحاب الاختصاص" حصرياً كما هو محدد من سلطة دبي للخدمات المالية.

تخضع شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية ("DSSA") للقوانين واللوائح التنظيمية الخاصة بهيئة السوق المالية (CMA) ترخيص رقم ((37-07073 وهي مسجلة بموجب الشهادة رقم (1010239773). عنوان المكتب المسجل: برج الفيصلية، الطابق 17، طريق الملك فهد، ضاحية العليّا، الرياض، المملكة العربية السعودية. ص.ب. 301806.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.