16 03 2020

مركزالإمارات للتحكيم البحري الدافع الرئيسي لنجاح هذه الاستضافة

من خلال مشاركة مركز الإمارات للتحكيم البحري في للمؤتمر الدولي للمحكمين في القطاع البحري الذي انعقد في ريو دي جينيرو ، تم الإعلان عن مدينة دبي التي ستسضيف هذا الحدث الهام  في 2022 والذي يتم انعقاده كل عامين. و تعتبر دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف الحدث منذ تأسيس المؤتمر في عام 1972.

و قال السيد ماجد بن بشير ، رئيس مجلس الإدارة والأمين العام لمركز الإمارات للتحكيم البحري:" أنا سعيد و فخور للغاية بسماع خبر استضافة دبي لمؤتمر الدولي للمحكمين في القطاع البحري الثاني و العشرين في 2022. تعتبر استضافة المؤتمر فخرا كبيرا لدولة الإمارات العربية المتحدة و الدول العربية كافة حيث يمثل فرصة عظيمة لمجتمع القانون البحري في المنطقة لعرض خبراتهم"

و أضاف السيد ماجد بن بشير  :"كما تعتبر شهادة أخرى على ثقة المجتمع االبحري في خدمات مركز الإمارات للتحكيم البحري. ويسعدنا أن نكون جزءًا من اللجنة المنظمة لاستضافة المؤتمر الدولي للمحكمين في القطاع البحري الثاني و العشرين ، ولقد ساهم مركز الإمارات للتحكيم البحري في نمو خدمات التحكيم والوساطة. نتطلع إلى استضافة جميع زملائنا وأصدقائنا في مجال التحكيم بالقطاع البحري من جميع أنحاء العالم. كما أنتهز هذه المناسبة لأشكر الجهات الداعة و على رأسهم موانئ دبي العالمية و سلطة دبي الملاحية و موانئ أبو ظبي و شركة أدنوك و طيران الإمارات و دائرة السياحة و التسويق التجاري .

يعتبر المؤتمر الدولي للمحكمين في القطاع البحري حدث هام وغني بالمعلومات لقطاع التحكيم البحري العالمي و موجود في أجندة جميع المحكمين البحريين والتجاريين حيث يعتبر منتدى عالمي يقام كل عامين لتداول وتبادل الآراء. يحضر المؤتمر بشكل عام المحكمون والمحاميون وأصحاب السفن والمستأجرون و أصحاب المهن التجارية.

نبذة عن مركز الإمارات للتحكيم البحري:

تأسس مركز الإمارات للتحكيم البحري وفقاً للمرسوم الأميري (رقم 14/2016) صادر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ومقره في مركز دبي المالي العالمي، ويتمتع مركز الإمارات للتحكيم البحري بشخصية قانونية مستقلة، كما أنه مستقل من الناحية المالية والإدارية.

أُطلِقَ مركز الإمارات للتحكيم البحري نظراً لتزايد الأنشطة البحرية بالمنطقة ورغبةً دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير واحد من أكبر المراكز البحرية في العالم بحلول عام 2025 وإيماناً بكفاءة عملية التحكيم. يُعد مركز الإمارات للتحكيم البحري أول مركز تحكيم بحري متخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف هذا المركز إلى وضع الإمارات العربية المتحدة في الصدارة وجعلها مركزاً متميزاً للتحكيم البحري، مع الالتزام بأفضل الممارسات وفقاً للمعايير الدولية.

يعمل مركز الإمارات للتحكيم البحري بشفافية وحيادية مع المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة، ويوفر خدمات تسوية النزاعات البحرية من خلال التحكيم والوساطة والطرق الأخرى لفض النزاعات. وُضِعَت قواعد مركز الإمارات للتحكيم البحري تماشياً مع أحدث قواعد التحكيم والوساطة المعترف بها دولياً، وهذه القواعد تتيح التحكيم الطارئ والعاجل لاستيفاء متطلبات السوق وتلبية احتياجات القطاع المتمثلة في التسوية السريعة والمتميزة للنزاعات.

ونظراً لأنه وضع معياراً عالمياً موثوقاً لخدمات التحكيم البحري في الإمارات العربية المتحدة، فإنه يهدف إلى الاستمرار في نشر الوعي بأفضل الممارسات الخاصة بتسوية النزاعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، كما يهدف إلى دعم الإمارات العربية المتحدة لجعلها وجهة بحرية مفضلة عالمياً.

للمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:

زينة شبيب

M: +971 55 122 6705

zeina@auroraadvertising.ae

© Press Release 2020