23 03 2020

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي : أعلنت اليوم، مجموعة أغذية (ش.م.ع)، إحدى شركات إنتاج الأغذية والمشروبات الرائدة في المنطقة، أن مجلس إدارتها عيّن سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة "صناعات"، رئيساً تنفيذياً بالإنابة لـ"مجموعة أغذية".

سوف يكون الظاهري مسؤولاً عن نمو الشركة من خلال مهمته الجديدة. ويتمتع الظاهري بخبرة تزيد عن 23 عاماً في التخطيط الاستراتيجي والامتثال التنظيمي والمشاريع المشتركة والهندسة. كما يشغل الظاهري منصب رئيس مجلس إدارة "أركان" ونائب رئيس مجلس ادارة "دوكاب"، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة شركة "حديد الإمارات"

من جهة أخرى، سوف يتولى طارق الواحدي، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أغذية"، منصباً جديداً كمستشار للرئيس التنفيذي. ومنذ العام 2017، تمكن الواحدي من قيادة الشركة بنجاح على الرغم من الأوضاع الاقتصادية المليئة بالتحديات ومن دون الإخلال بالحصة السوقية لعلامات "أغذية" التجارية الرائدة وميزتها التنافسية. كما أن إسهامات الواحدي على مرّ السنين تتسم بأهمية كبيرة وتحظى بتقدير بالغ.

ونتمنى للرئيس التفيذي بالانابة  كل التوفيق والنجاح في مهامه الاضافية الجديدة.

-انتهى-

نبذة حول "أغذية" ش.م.ع

تُعدّ مجموعة أغذية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات.

إن المجموعة التي تأسست في عام 2004 مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم "أغذية"، وتملك شركة صناعات (الشركة القابضة العامة) المملوكة لحكومة أبوظبي 51% من أسهم المجموعة، فيما يمتلك مستثمرون آخرون من المؤسسات والأفراد الحصة المتبقية من الأسهم. 

وتمتلك "أغذية" أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان ومصر وتركيا. وتعمل المجموعة على تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة، والتي توفر باقة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات المبتكرة ذات الجودة العالية، وتوفر المجموعة منتجاتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط.  ويعمل لدى مجموعة أغذية أكثر من 4000 موظف يضطلعون بمسؤولية تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من منتجات الأطعمة والمشروبات في القطاعات التالية: المياه (مياه العين، البيان، مياه الينابيع الطبيعية ألبين، دلتا، بامبيني)؛ الدقيق (المطاحن الكبرى)؛ الأعلاف الحيوانية (أجريفيتا، اجريفيتا المرابع)؛ العصائر (العين فريش، كابري صن)؛ الألبان (يوبليه)، والأغذية المصنعة (معجون الطماطم والخضروات المجمدة)، والمخبوزات المجمدة والجاهزة (المطاحن الكبرى). www.agthia.com

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

ميا خليل

Mia.khalil@havasprme.com

+971 56 488 6074

جورج جعجع

Georges.geagea@havasprme.com

+971 50 654 0729

© Press Release 2020