تتضمن مذكرة التفاهم إطلاق منصة للمسرعات خاصة بمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار وذلك لدعم الشركات الناشئة ضمن المنتزه بما يعزز بيئة الأعمال المتكاملة في الدولة

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة– أعلنت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في العاصمة أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير بيئة الأعمال في الدولة من خلال مبادرات مشتركة، حيث وقع على مذكرة التفاهم كل من ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى السوق، والبروفيسور نهال شبراك، المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار.

وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان على إنشاء برنامج مسرعات ضمن السوق يستقبل الشركات الناشئة التي أنشئت تحت مظلة منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، وذلك لتوفير الدعم لهذه الشركات ضمن مجالات عملها. وكما سيتم التعاون لإطلاق مبادرات مشتركة وتسهيل تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز فرص النمو لرواد الأعمال في جميع أنحاء الدولة.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى السوق: "يسعدنا التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، المؤسسة الأكاديمية الرائدة في الدولة والتي أثبتت مكانتها بجدراة  على مدار السنوات الماضية، حيث تأتي شراكتنا في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز ريادة الأعمال في الدولة وتوفير فرص النمو والنجاح للشركات الناشئة. يحظى السوق بخبرة واسعة في مجال دعم الأعمال، كونه أرسى شراكات مع مؤسسات رائدة مثل منصة بلغ أند بلاي، وأسهم في إطلاق هب71 والعديد من المبادرات الأخرى الرائدة مثل فينتك أبوظبي، والتي تهدف إلى تطوير ورعاية الجيل القادم من رواد الأعمال.

إن كافة جهودنا تهدف إلى المساهمة في تعزيز بيئة العمل للشركات الناشئة من خلال المبادرات المشتركة مع الشركاء الاستراتيجين لسوق أبوظبي العالمي، أمثال مبادلة ومكتب أبوظبي للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار وهيئة الصحة. وإننا من خلال هذه الشراكة الجديدة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة نتطلع إلى تزويد الشركات الناشئة بالاستشارات والمعرفة والأدوات اللازمة لتنمية أعمالهم. وإنني على يقين بأن هذه الشراكة ستعزز جهودنا في دعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رئيسية لرواد الأعمال الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق أعمالهم في جميع أنحاء المنطقة ".

 ومن جانبها، قالت البروفيسورة نهال شبراك، المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار: "إن الشراكة مع سوق أبوظبي العالمي  هي تجسيد للجهود الوطنية لتحويل أبوظبي إلى مركز عالمي لريادة الأعمال والابتكار. وإنه مع أكثر من 14000 طالب و 800  من أعضاء هيئة التدريس والبحوث، تعد جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة رائدة في الدولة والمنطقة كافة كونها تعمل على تطوير المعرفة في المجالات الحيوية بما فيها موارد المياه وعلاجات السرطان. وإنني على يقين من أن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار سيلعب دوراً هاماً في بيئة الأعمال هذه من خلال إيجاد المواهب واستقطاب الشركات بما يدعم استحداث فرص عمل وتعليم جديدة، وإيجاد العديد من مشاريع البحث والتطوير لهيئة التدريس والأبحاث.

كما سيسهل المنتزه، من خلال برنامج دعم المستأجرين الخاص به، تبادل الخبرات والتعاون مع رواد الابتكار لدى سوق أبوظبي العالمي مما يسهم في تعزيز عملية التنمية في أبوظبي والدولة كافة."

ومن الجدير بالذكر أن سلطة التسجيل ستتيح لكافة المشاركين والشركاء ضمن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار الحصول على رخصة سوق أبوظبي العالمي، كما سيتيح الطرفان للشركات المشاركة الوصول إلى أي من الفعاليات التي يقيمها الطرف الآخر.

-انتهى-

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.