الكويت : أعلن بنك برقان ("البنك") اتمامه بنجاح عملية الاكتتاب لزيادة رأس ماله بمبلغ 71.25 مليون دينار كويتي من أجل دعم الأنشطة التشغيلية للبنك وتعزيز مركزه المالي. وقد حصلت عملية الاكتتاب على إقبال كبير تجاوز عدد الأسهم المصدرة دون الحاجة إلى اكتتاب عام. وكان البنك قد طرح 375 مليون سهم للاكتتاب وفق حق الأولوية وتمت عملية الاكتتاب خلال فترة خمسة عشر يوماً بإدارة شركة كامكو للاستثمار ("كامكو إنفست") كمدير الإصدار ووكيل الاكتتاب، وشركة المركز المالي الكويتي ("المركز") كمدير الاكتتاب المشترك ومتعهد الإصدار.

ارتفع رأس مال البنك المصدر والمدفوع مع انتهاء عملية الاكتتاب من 275.625 مليون دينار كويتي إلى 313.125 مليون دينار كويتي. وسوف يستخدم البنك عوائد هذه الزيادة في رأس المال لتنفيذ استراتيجيته للنمو في الكويت باعتبارها السوق الأساسي للبنك وفي الأسواق التي يعمل فيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولتحسين قدرته التنافسية من خلال دعم أنشطته التشغيلية وخدماته المصرفية، بالإضافة إلى تعزيز قاعدته الرأسمالية.

وقد علّق السيد ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان، عن نجاح عملية الاكتتاب قائلا "نحن مسرورون بالإقبال الكبير الذي شهدناه خلال عملية الاكتتاب والذي أدى إلى تجاوز الاكتتاب نسبة 220% عدد الأسهم المصدرة من جميع فئات المساهمين دون الحاجة إلى طرح عام. يعد هذا الإنجاز دليل على متانة مركزنا المالي وثقة المساهمين في مستقبل البنك واستراتيجيته. وأود أن أنوّه بهذه المناسبة بالخبرة العريقة والمهنية الكبيرة التي تتميز بها كل من كامكو إنفست والمركز، فضلا عن الدعم الكبير من الجهات الرقابية المتمثلة في بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال وبورصة الكويت، والتي ساهمت مجتمعة في نجاح هذا الطرح."

من جهته، صرّح  نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، السيد مسعود محمود جوهر حيات "تمثل زيادة رأس المال داعما قويا لاستراتيجية بنك برقان المؤسسية التي تهدف إلى تنفيذ خطط النمو المستدام وتحسين الأداء المالي والتشغيلي. ويواصل البنك التّقدم بثبات نحو تحقيق هذه الأهداف في رحلة تحول طويلة المدى  تركز على تطوير النموذج التشغيلي والبنية التحتية التكنولوجية وتسريع التحول الرقمي للمحافظة على الميزة التنافسية للبنك وزيادة حصته في الأسواق التي يعمل فيها. كما سيتمكن البنك من خلال هذه الزيادة في رأس المال من تقديم تسهيلات ائتمانية أكبر للشركات الصغيرة والمتوسطة والعملاء من الشركات للمساهمة بفعالية أكثر في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد".

لا بد من الإشارة إلى أن بنك برقان قد تمكّن من تحقيق نتائج مالية إيجابية للأشهر التسعة الأولى من 2021، حيث بلغ صافي الدخل الخاص بمساهمي البنك 40.3 مليون دينار كويتي بنمو ملحوظ بنسبة 23.6? مقارنة بنفس الفترة من العام 2020. كما سجل البنك بالإضافة إلى ذلك إيرادات  قوية بلغت 166.6 مليون دينار كويتي، مدعومة بارتفاع الدخل من غير الفوائد الذي بلغ 73.3 مليون دينار كويتي (بزيادة 29.5? على أساس سنوي)، وانخفاض مستويات المخصصات  بنسبة 11.6? مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

#بياناتحكومية 

-انتهى-

نبذة عن بنك برقان 

منذ تأسيسه في عام 1977، ركّز بنك برقان بشكل كبير على قطاعي الشركات والمؤسسات المالية. ويحتلّ بنك برقان مركزاً رياديا في القطاع المصرفي الكويتي باعتباره ثالث أكبر بنك من حيث الأصول، كما يقدم خدمات مصرفية مبتكرة تتناسب مع قاعدة عملائه المتنامية من أفراد وشركات ومؤسسات.

ويمتلك بنك برقان حصة الأغلبية في  مصارف تابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وتمثل مجموعة بنك برقان وتشمل بنك الخليج الجزائر- (الجزائر)، ومصرف بغداد (العراق ولبنان)، وبنك تونس العالمي (تونس) وبنك برقان - تركيا (تركيا). ولبنك برقان حضور قوي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مكتب الشركة "بنك برقان للخدمات المالية المحدودة".

استمر البنك في تطوير أدائه منذ تأسيسه من خلال تنويع مصادر الإيرادات ومصادر التمويل وتقوية قاعدة رأس المال. وساهم اعتماد بنك برقان على أحدث التقنيات في تقديم خدماته في دعم مركزه الريادي في السوق المحلية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يعمل بنك برقان استنادا إلى قيم الثقة والالتزام والتميّز والتطور التي تمثل أساس المعايير والممارسات التي يلتزم بها لتحقيق أهدافه، مدفوعا بهدفه المحوري المتمثل في إرضاء عملائه عبر المنتجات والخدمات التي يقدمها.

حصل البنك على شهادة ISO / IEC 27001 2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS) وأعيد اعتماده مع شهادة ISO 9001 2015 المرموقة، مما يجعله أحد البنوك القليلة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي التي حصلت على هذه الشهادة للمرة الخامسة على التوالي. ويتميز البنك أيضاَ بكونه البنك الوحيد في الكويت الذي فاز بجائزة جي بي مورغان تشيس لتقدير الجودة لمدة عشرين عاماً متتالية.

بنك برقان هو شركة تابعة مملوكة بالأغلبية لشركة مشاريع الكويت KIPCO، إحدى أكبر الشركات القابضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.