06 04 2020

يهدف التبرع المشترك لتوفير أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتمكين الطلاب من مواصلة التعلم عن بعد خلال أزمة "كوفيد-19" المتواصلة

دبي: شارك بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي بأربعة ملايين درهم (من صندوق الخيرات) لصالح وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً لمبادراتها لتوفير التعلم عن بعد خلال أزمة "كوفيد-19" المستمرة.

وتهدف المشاركة إلى المساهمة في توفير أجهزة كمبيوتر محمولة للطلاب في الدولة، انطلاقاً من الالتزام الراسخ الذي يوليه المصرفان تجاه دعم المجتمع من خلال هذه المبادرة المهمة وفي هذه الأوقات الغير مسبوقة. وكانت المشاركة بمليوني درهم مقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني، ومليوني درهم من الإمارات الإسلامي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن القطاعين الحكومي والخاص يكملان معاً ويؤديان أدواراً تنموية مهمة ومتشابهة في استكمال مسيرة التنمية وتحقيق مكتسبات إضافية تعود على المجتمع بالخير والنماء والازدهار، ونحن نرى هذا التناغم والدعم والتكامل في الأداء من خلال مبادرات نوعية وجهود بارزة تصب في عملية التعليم لضمان استمرار طلبتنا في الحصول على التعليم الجيد.

وثمنت الوزارة دعم بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي، الذي يصب في  استمرارية دوران عجلة التعلم عن بعد، في ظل هذا التحدي الراهن، وهو الشيء الذي يؤكد مجدداً أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز أطر التنمية المعرفية لطلبتنا، والحفاظ على ديمومة المنجزات التعليمية، ونحن إذ نقدر هذا التعاون فإننا في الوقت ذاته نؤكد تفاؤلنا واطمئنانا بأن هذه المرحلة سنتجاوزها بعون الله بسلاسة وبهذه التشاركية والمسؤولية المجتمعية التي نستشعرها على الدوام.

من جهته، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني ورئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي: "انطلاقاً من المكانة الرائدة التي يتمتعان بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، يفخر بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي بدعم المبادرات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتوفير التعليم عن بعد. إن صحة وسلامة ورفاه زملائنا وعملائنا والمجتمع بأكمله تأتي على رأس قائمة أولياتنا، وكذلك تنمية أجيالنا المستقبلية. لذا، إننا نحرص على مساعدة الطلاب على البقاء على اتصال وعلى استمرار التعليم دون انقطاع خلال هذه الفترة الصعبة. ونحن على ثقة بأن مبادرات التعاون بين القطاعين العام والخاص بوسعها أن تلعب دوراً محورياً في الحفاظ على سلامة مجتمعنا ومرونته وثقته بقدرتنا على الخروج معاً من هذه الأزمة وأقوى من أي وقت مضى. ونغتنم هذه الفرصة للثناء على جميع معلمينا المتفانين في مختلف أنحاء الدولة على عملهم المتواصل لدعم الأطفال بالتعليم عن بعد خلال هذه الأوضاع غير المسبوقة. إنهم دون شك أبطالٌ نقتدي بهم جميعاً".

-انتهى-

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد "بنك الإمارات دبي الوطني" المدرج في "سوق دبي المالي" بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 ديسمبر 2019 بلغ مجموع أصولها 683.3 مليار درهم (تعادل تقريباً 186 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على "دينيزبنك" إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث باتت المجموعة تتمتع بحضور في 13 دولة وتقدم خدماتها لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة "فوربس" السنوية لـ "أكثر الشركات احتراماً في العالم"، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة " المؤسسة المالية الأكثر إبتكاراً في الشرق الأوسط" من جلوبال فاينانس 2019 جوائز المبتكرون.

ويعتبر البنك رائد في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة "أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع "جوائز يوروموني للتميز، ليؤكد مكانته كبنك رقمي رائد بين أقرانه في المنطقة.

ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعه التي تضم 979 فرعاً إضافة إلى 4150 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف "Power 100" الذي أعدّته "ذا فايننشال براند" لعام 2019. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة "معاً بلا حدود" #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة "إمباكت 2030 للابتكار"، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.emiratesnbd.com

نبذة عن "الإمارات الإسلامي":

يعد "الإمارات الإسلامي"، المدرج في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EIB) والتابع لمجموعة الإمارات دبي الوطني، أحد المصارف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت "الإمارات الإسلامي" الذي تأسس في عام 2004 تحت اسم "مصرف الإمارات الإسلامي" جدارته كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المالية الزاخر بالمنافسة في الدولة، ويقدم لمتعامليه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات عبر شبكة تضم 58 فرعاً و210 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الدولة. وفي مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وعبر الهاتف المتحرّك، الذي يشهد نمواً متسارعاً، يعتبر "الإمارات الإسلامي" رائد الابتكار في هذا الميدان، فهو أول مصرف إسلامي يقوم بإطلاق تطبيق للخدمات المصرفية على الهاتف المتحرّك، ويقدم خدمة الدفع السريع "آبل باي" في دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق "واتساب".

وتلقى المصرف عدداً من الجوائز على الصعيدين المحلي والعالمي بفضل تركيزه المتواصل على التميز في خدمة المتعاملين، وأدائه القوي، وحرصه المستمر على الابتكار في الخدمات المصرفية الإسلامية. وحصد "الإمارات الإسلامي" في عام 2019، جائزة "أفضل مصرف إسلامي في الإمارات" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "وورلد فاينانس للتمويل الإسلامي 2019" وجائزة "أفضل مصرف إسلامي" خلال حفل توزيع "جوائز التمويل الإسلامي العالمية 2019"؛ وجائزة "أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة" خلال حفل توزيع جوائز "إنتربرايز أجيليتي"؛ وجائزة "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز". وتقديراً لريادته وجهوده المتواصلة في مجال التوطين في القطاع المصرفي في الدولة، تلقى "الإمارات الإسلامي" "جائزة تنمية الموارد البشرية" من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

وحظي "الإمارات الإسلامي" بجائزة "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً للأفراد في الإمارات" وجائزة "التميز في الصيرفة الرقمية" خلال النسخة الخامسة من "جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد 2019". وإضافة لذلك، فاز "الإمارات الإسلامي" بجائزتي "أفضل مصرف للأفراد" و"أفضل خدمات مصرفية رقمية" من مجلة "بزنس آند فاينانس". كما فاز حساب التوفير "كنوز" من "الإمارات الإسلامي" بجائزة "أفضل منتج مصرفي" من مجلة "جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو"، علاوة على جائزة "أفضل موقع إلكتروني مطور" ضمن جوائز أولمبياد الخدمات 2018.

وفي إطار التزام "الإمارات الإسلامي" الراسخ بمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم صندوق "الإمارات الإسلامي" الخيري الإعانات المالية للمحتاجين ضمن سبعة مجالات رئيسية تشمل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم والرخاء الاجتماعي.

لمزيد من المعلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني، يرجى التواصل مع:

إبراهيم سويدان

رئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة

بنك الإمارات دبي الوطني

هاتف: 6094113 9714 / متحرك: 971506538937

البريد الإلكتروني: ibrahims@emiratesnbd.com

بتول البيتوني

أصداء بي سي دبليو

هاتف: 600 4507 4 971+

البريد الإلكتروني: Batoul.albeitouni@bcw-global.com

لمزيد من المعلومات عن الإمارات الإسلامي، يرجى التواصل مع:

أمينة الزرعوني

مديرة العلاقات العامة- الإمارات الإسلامي

هاتف: 971 4 4397430

البريد الإلكتروني: AminaAlZarooni@emiratesislamic.ae

بتول البيتوني

أصداء بي سي دبليو

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

الهاتف: 971-4-4507600

البريد الإلكتروني: Batoul.AlBeitouni@bcw-global.com

© Press Release 2020