رواد الأعمال في المنطقة يستفيدون من منصة برنامج جلفود للشركات الناشئة الفريدة من نوعها لتبادل التحليلات الدقيقة حول النجاح المستدام ضمن المنظومة دائمة التطور للقطاع

برنامج جلفود للشركات الناشئة يضم رصيداً وافراً من المحتوى الذي تُقدمه نخبة من أبرز 110 أسماء في مجال الأعمال والأغذية على مدى 5 أيام متواصلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشف معرض جلفود 2021، منصة التوريد العالمية الرائدة وأول فعالية مباشرة تُقام في قطاع الأغذية والمشروبات منذ قرابة العام، عن تسجيل إقبال واسع من الشركات الناشئة الإقليمية المحلية التي تسعى إلى تبادل التحليلات الدقيقة القيّمة حول أساليب التأقلم مع الأزمة الصحية العالمية وكيفية تحقيق نجاح مستدام في ضوء الملامح الجديدة لقطاع الأغذية والمشروبات سريع التطور.

ويعزز المعرض من روابط وقنوات التواصل بين مختلف الجهات في القطاع عبر 20 قاعة عرض يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام ليتم خلالها تبادل الخبرات والاستفادة من فرص تجارية استثنائية مع بداية العام الجديد. وبالتزامن مع هذه الفعاليات، تنطلق أيضاً فعاليات برنامج جلفود للشركات الناشئة لتطرح رصيداً واسعاً من المحتوى الغني طوال فترة انعقاد المعرض بمشاركة 110 من أبرز الأسماء في قطاع الأغذية والمشروبات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وكان السيد توماسو رودريغيز، الرئيس التنفيذي لمنصة طلبات لخدمات توصيل الطعام، ألقى الكلمة الرئيسية ضمن برنامج الشركات الناشئة وكشف عن قيام شركته خلال عام 2020 بتخصيص ميزانية التسويق الاعتيادية لديها لدعم شركائها من المطاعم الصغيرة والمتوسطة لتجاوز الفترة العصيبة التي تمر بها، مما ساعد في نجاح هذه المشاريع وقطاع طلب المنتجات عبر الإنترنت بشكل عام.

وقال السيد رودريغز أمام الحضور في برنامج الشركات الناشئة: "حرصنا على تأجيل موعد تسديد العمولات ورسوم التجديد لأكثر من 4500 من المطاعم الصغيرة والمتوسطة الشريكة لنا لنضمن لها الاحتفاظ بسيولة نقدية تساعدها على الاستمرار. كما زوّدنا شركاءنا بخدمة التوصيل المجاني بحسب نطاق منطقة التوصيل. ووصلت استثماراتنا في هذا المجال إلى ما يقارب مليوني درهم إماراتي شهرياً بالنسبة لدبي فقط. يتمثل هدفنا دوماً في دعم المنظومة، وهذا ما دفعنا على مدى الأشهر الستة الماضية للمخاطرة من خلال استثمار مبالغ كبيرة لضمان قدرة هذه المنظومة على الازدهار. وبالنظر إلى المرحلة الماضية، نجد بأننا على أعتاب مرحلة واعدة جداً من التعافي بفضل نجاحنا في الحفاظ على معدلات الإقبال من العملاء. وفي المتوسط، نجح شركاؤنا من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الأكثر صعوبة بين شهري مارس وسبتمبر في تحقيق معدلات نمو بواقع 25%، بينما تجاوزت معدلات النمو مستوى الـ 100% في بعض الحالات".

ومن جانبه، أوضح كريس فيد، الشخصية الإعلامية البارزة في دولة الإمارات ومؤسس فيد فيت، المختصة في إنتاج الفيتامينات والوجبات السريعة الصحية ومنخفضة التكلفة، بأنّ التحديات التي واجهها العالم في عام 2020 سلّطت الضوء على أهمية التعاون والتواصل خلال الفعاليات البارزة مثل جلفود.

وقال: "تأثرنا جميعاً بتداعيات هذه الأزمة. واضطررنا لتأجيل إطلاق الكثير من الخطط التي كانت مقررة لعام 2020 لغاية العام الجاري، مع تأجيل فعاليات هذا العام لغاية 2022. وبما أنّ هذه الظروف تنطبق علينا جميعاً، أعتقد بأنّه علينا بذل المزيد من الجهود لإيجاد طرق جديدة لمواصلة أنشطتنا بأمان قدر الإمكان. لأن سلامة وصحة الجميع تأتي في صدارة قائمة أولويات شركتنا ومؤسستنا. إنّها فعالية متميّزة فعلاً، وليس من السهولة بمكان تنظيم فعالية مشابهة في ظلّ هذه الأزمة الصحية، ويعود الكثير من الفضل في هذه النجاح للدور الهام الذي لعبه مركز دبي التجاري العالمي.

فالكل ملتزم بارتداء الكمامات ومبادئ التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء المعرض، وهذا أمر مهم للغاية.  وأعتقد بأنّ الشركات التي تحظى بفرصة المشاركة في مثل هذه الفعالية محظوظة جداً. ومن الرائع رؤية أجنحة دول مثل الهند وفرنسا وهولندا جنباً إلى جنب مما يشجع على تبادل الأفكار والمناقشات بين مختلف المشاركين. وكلي ثقة بأنّ اجتماعنا في هذا الوقت بالتحديد، خلال هذه الأزمة الصحية، للحديث حول سُبل التعامل مع تداعياتها أمر في غاية الأهمية لنا جميعاً".

 

الأعمال والسلامة

ونظراً للأهمية البالغة لعرض عيّنات المنتجات ومناولة المواد الغذائية خلال فعاليات قطاع الأغذية والمشروبات العالمية، فقد تم تشديد البروتوكولات المعمول بها ضمن نسخة جلفود لعام 2021، بالتنسيق الكامل مع هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي، لضمان توفير ظروف آمنة لزوار المعرض والمشاركين فيه.

ويعد ارتداء الكمامات واحترام مبادئ التباعد الاجتماعي إلزامياً خلال الفعالية، إلى جانب اعتماد التعاملات غير التلامسية لضمان صحة وسلامة الحضور.  ويُرجى العلم بأنه لن تتوفر إمكانية التسجيل في موقع الفعالية، ويُشترط التسجيل مسبقاً عن طريق الإنترنت عبر: www.gulfood.com.

وينعقد معرض جلفود في الموقع ذاته مع معرض جلف هوست، فعالية الضيافة والخدمات الغذائية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gulfood.com

لمزيد من المعلومات حول إرشادات السلامة الخاصة بالمعرض، يرجى زيارة الرابط:https://www.gulfood.com/useful-info/safety-guidelines

-انتهى

نبذة عن معرض جلفود www.gulfood.com 

رسّخ معرض جلفود مكانته المرموقة كأكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم، وينقسم إلى ثمانية قطاعات مخصصة، وهو معرض مخصص للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط، يتولى إدارته واستضافته مركز دبي التجاري العالمي.

 

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي www.dwtc.com

يحمل مركز دبي التجاري العالمي في جعبته خبرة 40 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويقدّم خبرات لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين. ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 20 من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في المنطقة. وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في صناعة المعارض في تقديم الدعم للنمو والتطوير المتسارعين لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار على نحوٍ متواصل. ويعمل مركز دبي التجاري العالمي مع أشهر المؤسسات التجارية والجمعيات الصناعية للتأكد من تقديم جميع المعارض للقيمة الكاملة المرجوة منها وبنائها وفق الاحتياجات الحقيقية لقطاعاتها المحددة.

لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:      

ناينا تشودري

أكشن جلوبال كوميونيكيشنز

naina.c@actionprgroup.com

سرى منهل اليازجي

مديرة العلاقات العامة والإعلامية، مركز دبي التجاري العالمي

97143086087+

sura.alyaziji@dwtc.com  

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.