مسقط ، عمان:  أصدرت  تريند مايكرو إنكوربوريتد (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO: 4704 وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSE: 4704)، الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان "التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر". ويسلط التقرير الضوء على أبرز ملامح الأمن السيبراني والتهديدات الأمنية التي شهدها العام الماضي، ما يزوّد المعنيين بالمعلومات الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ إجراءات الحماية والكشف خصوصاً في ظل الواقع الجديد الناتج عن تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأظهرت الإحصائيات العالمية أن تريند مايكرو تمكنت من إيقاف 62.6 مليون هجمة العام الماضي، حيث شكلت نسبة 91% منها الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني. كما أظهر التقرير أن حوالي 119,000 هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020 في خضم توجه معظم الموظفين للعمل من المنزل ، ما نجم عنه ضغط كبير على البنية التحتية الأمنية جراء تلك الهجمات.

وفيما يتعلق بسلطنة عمان، أسهمت حلول تريند مايكرو المبتكرة في كشف وإيقاف أكثر من 3.4 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت حدوث أكثر من 1.2 مليون هجمة بإستخدام الروابط الضارة ، بالإضافة إلى أكثر من 8,000 هجمة عبر الروابط المضيفة. كما أسهمت تريند مايكرو في تحديد وإيقاف أكثر من 500,000 هجمة عبر البرامج الضارة ، وكذلك صد وإيقاف أكثر من 280 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.

وبحسب التقرير ، فإن الشبكات المنزلية في عمان شكلت المصدر الرئيسي لاستقطاب مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون الأنظمة والأجهزة والشبكات. فعلى امتداد البلاد، تمكنت تريند مايكرو من خلال حل ''''Smart Home Network من إيقاف أكثر من 570,000 هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حدوث أكثر من 13 مليون واقعة يمكن للمتسللين استهدافها أو السيطرة على أجهزة المنزل من خلال البرامج الضارة ، أو الحصول على معلومات حساسة وهامة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

وعلق  أسعد عُرابي المدير العام لشركة تريند مايكرو في منطقة الخليج العربي على نتائج التقرير قائلاً "ما خلص إليه تقريرنا السنوي للأمن السيبراني يظهر بوضوح أننا على أعتاب مشهد جديد للتهديدات الأمنية قد تطور بصورة متسارعة على مدار العام الماضي".

وأضاف عرابي في حديثه قائلاً "لم تسهم الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا في تسريع وتيرة التحول الرقمي للشركات في عمان فقط ، بل أيضاً سلطت الضوء على الحاجة لإتخاذ إجراءات أمنية قوية. ومن هذا المنطلق يتعين على الشركات من أجل تحقيق نمو أسرع للأعمال في العصر الرقمي أن تتبنى حلول الأمن السيبراني بوصفها مكوناً حيوياً في مسيرتها ما سيمكنها من مكافحة التهديدات في جميع البيئات بكفاءة".

وفي إطار مساعيها لدعم مسيرة التحول الرقمي للمؤسسات في سلطنة عمان، تعمل تريند مايكرو بصورة وثيقة مع القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الوعي وسد الفجوات في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن تريند مايكرو أطلقت مع بداية هذا العام منصة ''Trend Micro Vision One'' لتعزيز كفاءة فرق العمليات الأمنية السيبرانية عن طريق تزويدهم بتقنيات الرؤية المتكاملة والمعلومات المتعلقة بالتهديدات ، مع ضمان امتلاك أدوات كشف واستجابة موسعة على جميع المستويات في بيئات تكنولوجيا المعلومات.

- انتهى -

 

نبذة عن "تريند مايكرو"

تلعب 'تريند مايكرو إنكوربوريتد'، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دوراً كبيراً في المساعدة على جعل العالم مكاناً أكثر أماناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السحابية والشبكات والنقاط الطرفية. وتعمل جميع منتجات الشركة معاً لتحقيق تبادل سلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سهولة في النشر والإدارة المركزية بشكل يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 6700 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل 'تريند مايكرو' تأمين العالم المتصل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.trendmicro.com

للأغراض الصحفية يرجى التواصل مع:

Trendmicro@proglobal.ae

 

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.