26 03 2019

معتمداً توزيع 16% أرباحاً نقدية

مسقط- عقد البنك الوطني العُماني مؤخراً الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية حيث اعتمد خلاله توزيع أرباحٍ نقدية بنسبة 16% عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018. وقد تمكن البنك خلال العام 2018 من تحقيق نموٍ بنسبة 15% في صافي الأرباح مقارنة بالعام 2017.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، سلطت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني، الضوء على استراتيجية البنك المستقبلية والتي تركز في المقام الأول على تعزيز مكانة البنك بوصفه "البنك المفضل" للعملاء ، وقالت: "تؤكد نتائجنا المالية على نجاح استراتيجيتنا وكوننا على الدرب الصحيح نحو تحقيق المزيد من النمو والتقدم. وعلى الرغم من التحديات المتعددة التي شهدتها الفترة الأخيرة، حققنا أداءً قوياً بعائدات أعلى للمساهمين. وينطبق ذلك على نتائجنا في الأعوام الماضية والتي عززت من مكانتنا وسمعتنا في طليعة البنوك ذات العائدات الأعلى للمساهمين في سلطنة عُمان".

ويتميز البنك الوطني العُماني باستقراره المالي مما انعكس بالإيجاب في ميزانيته العمومية مع الحفاظ على احتياطاته من رأس المال. وقد بلغت نسبة كفاية رأس مال البنك 16.3% في ديسمبر 2018 مقارنة بنسبة 13.50% حسب النسبة التنظيمية المقررة، بينما حافظ البنك على نسبة حقوق الملكية الأساسية عند 11.7% متجاوزة المتطلبات التنظيمية التي تبلغ نسبتها 8.75 %. وتظهر جلياً قيمة هذه النتائج من خلال تحقيق البنك عائدات على حقوق الملكية بنسبة 9.6% خلال عام 2018 وهي ضمن أعلى العائدات للمساهمين في السوق العُماني.

ومن جانبه، قال السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد، الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني: "تؤكد نتائجنا في عام 2018 على كوننا ضمن أفضل البنوك أداءً في السلطنة، كما تبرز نجاح استثماراتنا في خدمة عملائنا والابتكار وتنمية وتطوير مهارات موظفينا. والآن ونحن نختتم عاماً آخر حافل بالنجاحات، نتطلع إلى سرد أسطر جديدة في قصة نجاحنا والانتقال إلى مستوى جديد كلياً من النمو والتطور".

جديرٌ بالذكر أنه وبعد اختتام عام 2018 بهذا الأداء المميز، يستهل البنك الوطني العُماني العام 2019 بمزيد من التفاؤل مدفوعاً بخططه واستراتيجيته المستقبلية. وسيواصل البنك التزامه بتعزيز مكانته "كالبنك المفضل"، وذلك من خلال تزويد المساهمين بأعلى عائدات مع توفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء على الإطلاق.

-انتهى- 

نبذة عن البنك الوطني العُماني:

تأسس البنك الوطني العُماني في العام 1973 ليصبح أول بنك محلي وأحد البنوك الرائدة على مستوى السلطنة. ويقدم البنك خدماته المصرفية المبتكرة لعملائه من خلال شبكة فروعه التي تضم 60 فرعاً، إضافة إلى اكثر من 180 جهاز صرف وإيداع آلي ، وفرعين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يلتزم البنك بتطوير وتنمية المجتمع المحلي من خلال برامجه للمسؤولية الاجتماعية، حيث يواصل دعمه لعديد من المبادرات الهادفة بالسلطنة في مجالات الصحة والخدمات الإنسانية، والأنشطة المدنية، والتعليم، والبيئة، والشباب والمرأة والفنون والثقافة.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

طارق الحرمي

شركة تراكس للعلاقات العامة

هاتف: 24649099 968+

نقّال: 94558787 968+

بريد إلكتروني: tariq.alharemi@traccs.net

© Press Release 2019