إل جي ومجموعة شاكر تعلنان عن إحداث ثورة في التصنيع السعودي عبر مشروع مشترك لنشر الروبوتات والذكاء الاصطناعي

تستثمر إل جي ومجموعة شاكر في تصنيع مكونات وحدات التكييف باستخدام تقنية الروبوتات والذكاء الاصطناعي

تعزيز تقنية التصنيع يعتبر دعماً وتشجيعاً مهماً لقدرات التصنيع المحلي في السعودية

تقنية الأتمتة تعمل على زيادة السعة في الإنتاج، ومن المتوقع أن تقلل من تكاليف التشغيل

الرياض: أعلنت شركة إل جي الكترونيكس، وشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر (مجموعة شاكر)، الشركة الرائدة في استيراد وتصنيع وتوزيع أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية في المملكة العربية السعودية، عن الاستثمار في منشأتهما المشتركة لإنتاج مكيفات الهواء في الرياض، بحيث تكون رائدًا جديدًا لقطاع التصنيع السعودي من خلال إدخال الروبوتات الصناعية مع خاصية الذكاء الاصطناعي (AI). ومن المتوقع أن تعمل هذه التقنية على تحسين كفاءة العمليات في مشروعهما المشترك إل جي - شاكر، ما سيؤدي إلى إنتاجٍ سريعٍ ومرن لأجزاء مكونات وحدة التكييف، والتي سبق الاستعانة فيها بمصادر خارجية.

ويمثل اعتماد أحدث التقنيات واستيعاب إنتاج المكونات علامة فارقة ومهمة لشركة إل جي – شاكر، حيث ستعمل على توسيع نطاق الأجزاء المنتجة وتحسين قدرات التصنيع. وعن طريق نشر الروبوتات تهدف إل جي – شاكر إلى تسريع قدراتها التصنيعية وتقليل التكاليف عن طريق خفض تكلفة المواد والخدمات اللوجستية والقوى العاملة.

قد قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بزيارة مصنع إل جي ومجموعة شاكر للتحقق من خط إنتاج الروبوتات والذكاء الاصطناعي بتاريخ الأول من شهر أبريل 2021.

وتعليقاً على هذا الإعلان قال محمد إبراهيم أبو نيان ، الرئيس التنفيذي لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر: “توسع منشأتنا في انتاج المزيد من مكونات وحدات التكييف سيعزز مكانتنا في السوق، حيث ستتيح لنا هذه الخطوة قدراً أكبر من المرونة، وهو ما سيؤدي إلى رفع القدرة الإنتاجية. تتولى المنشأة حالياً عملية تصنيع الوحدات للسوق السعودي إلى جانب التصدير، ومن خلال استيعاب جزء أكبر من الإنتاج، يمكننا التحكم بشكل أفضل في سلسلة التوريد الخاصة بنا، وهو ما سيمكننا من تقديم خدمة أفضل للعملاء في المنطقة. واثقون من أن إل جي ستواصل العمل مع شاكر من أجل تقديم أحدث التقنيات للمنطقة والمساهمة في نمو التصنيع المحلي في المملكة العربية السعودية".

من جهته السيد/ كين جونغ، رئيس إل جي الكترونيكس بالمملكة العربية السعودية:" في إطار جهودنا المستمرة لإثراء حياة العملاء من خلال الابتكار التكنولوجي، تمكنا من إقامة العديد من الشراكات مع شركات رائدة في المملكة العربية السعودية. وقد نتج عن علاقتنا الطويلة الأمد مع مجموعة شاكر مبادرات مؤثرة مثل منشأة التصنيع الخاصة بنا، وأن هذا الاستثمار الأخير يمثل خطوة نحو الأمام في جهودنا المشتركة لإحداث التحول في سوق الالكترونيات المحلي".

وأضاف: “سيعمل خط التصنيع الآلي الجديد على مد إل جي – شاكر بالتجهيزات اللازمة لتوسيع نطاق إنتاج مكونات التكييف داخلياً لتلبية طلب السوق والاستفادة من الفرص الناشئة عن التحولات في احتياجات المستهلك مع الحد أيضاً من مخاطر انقطاع أو توقف سلسلة التوريد. ويرتبط هذا الاستثمار أيضًا ارتباطًا وثيقًا بالتزامنا تجاه تعزيز المحتوى المحلي والمساهمة في تطوير الصناعة المحلية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، والذي يصبو إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ".

ومن المتوقع أن ينمو سوق التكييف في المملكة العربية السعودية بنسبة 2% في السنوات الثلاث المقبلة، وضمن هذا التوجه فإن إلى جي – شاكر تتمتع بوضع جيد يؤهلها للاستفادة من هذا النمو المتوقع.

-انتهى- 

عن شركة إل جي إلكترونيكس حول حلول الهواء

من الخبرات والأداء تعتبر وحدة أعمال حلول الهواء في إل جي إلكترونيكس شركة رائدة في مجال حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والطاقة مع مجموعة شاملة المثبتين. أطلقت LG أول مكيف هواء سكني في كوريا في عام 1968 ، وقد مهدت الطريق لحلول HVAC الشاملة على مدى العقود الخمسة الماضية من خلال الاستخدام الاستراتيجي للتقنيات المتقدمة، مع قاعدة إنتاج راسخة وقدرة رائدة في الصناعة ، توفر الشركة حلول HVAC فعالة للقطاعين التجاري والسكني. تمثل مجموعتها الواسعة من الأنظمة المتطورة للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء حقًا مبادرة في تقديم أفضل الحلول لمجموعة متنوعة من الاستخدامات، وفقًا لمهمتها المتمثلة في "الابتكار من أجل حياة أفضل" ، تقدم الشركة حلولًا تتميز بكفاءة عالية في استخدام الطاقة وموثوقية استنادًا إلى أحدث تقنياتها ومعرفتها لضمان أفضل بيئة للمستخدمين.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://www.lg.com/sa

عن شاكر

تأسست مجموعة شاكر في عام 1950 وكانت من أوائل الشركات في المملكة العربية السعودية التي تقدم أجهزة تكييف الهواء والأجهزة المنزلية للمستهلكين السعوديين. شاكر قروب هي المستورد والموزع الحصري للعديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة. بما في ذلك Maytag و Ariston و Indesit و Midea و Bompani في المملكة العربية السعودية والموزع الوحيد لمكيفات الهواء LG في المملكة العربية السعودية ESCO كوحدة أعمال تابعة لمجموعة شاكر ، وتوفر حلول الطاقة، مجموعة شاكر هي شركة عامة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) منذ عام 2010. على مر السنين ، وضعت مجموعة شاكر اسمها ضمن أفضل الشركات السعودية ، حيث قدمت مجموعة من الحلول المتكاملة من حيث مكيفات الهواء والأجهزة المنزلية في السوق السعودي والمنطقة. لمزيد من المعلومات قم بزيارة: http://www.shaker.com.sa/

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.