الأكاديمية ستقدم دورات BTEC معتمدة للمتخصصين في القطاع

دبي: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن توقيع أكاديمية دبي للتصميم مذكرة تفاهم مع بيرسون، الهيئة الرائدة في توفير مؤهلات أكاديمية ومهنية وتعليمية قائمة على العمل.

ووفقاً للاتفاقية ستصبح الأكاديمية مركزاً معتمداً لتقديم دورات مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)، وهو مؤهل مهني يوفر تجربة تعليمية عملية للمهنيين في قطاع المجوهرات. واستناداً إلى خبرة في مجال تعليم المهنيين تمتد إلى أكثر من 40 عاماً، ستساعد دورات (BTEC) من بيرسون المهنيين على اكتساب معرفة عالية ومهارات عملية ضرورية للنجاح في حياتهم المهنية.

ووقع الاتفاقية كل من مريم الهاشمي، مدير إدارة الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة، ممثلة عن مركز دبي للسلع المتعددة، وجيسون جريجوري، مدير التدريب المهني الدولي وقسم (BTEC) في بيرسون، ممثلاً عن بيرسون. وأُقيمت مراسم التوقيع عن بُعد يوم 19 مايو 2021 بحضورهم.

وقالت مريم الهاشمي، مدير إدارة الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة في مركز دبي للسلع المتعددة: "يتمثل الهدف الرئيسي لأكاديمية دبي للتصميم في تمكين المتخصصين في مجال المجوهرات وتزويدهم بالمعرفة والخبرة العملية للنمو في قطاع المجوهرات الحديثة. ونلتزم في مركز دبي للسلع المتعددة بتوفير المزيد من فرص التطور للمهنيين العاملين في قطاع المعادن والأحجار الكريمة، ونفخر برعاية المواهب الطموحة في المنطقة. نحن على ثقة من أن اتفاقيتنا مع بيرسون ستعمل على رفع مهارات المواهب في القطاع، وبالتالي تطوير عملية تصميم المجوهرات الحديثة."

وستعمل الأكاديمية من خلال الاتفاقية مع بيرسون على تطوير أسس مستدامة للعمليات الأكاديمية، إذ ستزود المهنيين المشاركين في الدورات بتدريب مبتكر على تطوير تصاميمهم، وستوفر لهم خبرة عملية في أحدث تقنيات الإنتاج بقطاع تصميم المجوهرات الحديثة، وذلك من خلال تقديم برامج ودورات في تصميم المجوهرات.

ومن جانبه، قال جيسون جريجوري، مدير التدريب المهني الدولي وقسم (BTEC) في بيرسون: "يسعدنا توقيع شراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة، الذي يلتزم دوماً بأعلى معايير الجودة في التعليم والتدريب ومساعدة المهنيين على مواصلة إحراز تقدم في حياتهم من خلال التعلّم، وخاصة في القطاعات الإبداعية المتنامية مثل تصميم وإنتاج المجوهرات. نُدرك تماماً مفهوم ’التفكير، التصميم، التطوير، والتجارة‘ لأنه يتماشى إلى حد كبير مع فلسفة BTEC للتعلم من خلال تطبيق المعرفة والمهارات. نتطلع إلى العمل مع مركز دبي للسلع المتعددة لإنشاء مركز عالمي للتدريب على تصميم وإنتاج المجوهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة."

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد أطلق في سبتمبر من العام 2019 أكاديمية دبي للتصميم بهدف تعزيز مكانة دبي كمركز رائد للابتكار في عالم المجوهرات، وتوفير الكوادر اللازمة في القطاع من مصممين وصنّاع مجوهرات ورواد أعمال. ووفقاً لمفهوم "التفكير، التصميم، التطوير، والتجارة"، توفّر أكاديمية دبي للتصميم دورات متخصصة في كل من التصميم والتصنيع. وحصلت الأكاديمية على ترخيص من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، كما أبرمت شراكة تعليمية مع شركة "جيم فيجن" الأمريكية الرائدة في برمجيات تصميم المجوهرات. وصُممت الدورات الاحترافية لتناسب مستويات مختلفة من المهنيين والمهتمين بصناعة المجوهرات، كما تسهم في الوقت نفسه في توفير مسارات مهنية جديدة للمواهب الشابة.

لمزيد من المعلومات حول أكاديمية دبي للتصميم، يُرجى زيارة www.dubaidesignacademy.com.

- انتهى -

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

مركز دبي للسلع المتعددة

العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية               

pr@dmcc.ae

حول مركز دبي للسلع المتعددة

مركز دبي للسلع المتعددة الذي يتخذ من دبي مقراً رئيسياً له هو المنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم، وهو المركز الرائد لتجارة ومشاريع السلع. وسواء من خلال تطوير أحياء نابضة بالحياة تشمل عقارات ذات خصائص عالمية مثل أبراج بحيرات جميرا ومنطقة أبتاون دبي المنتظرة، أو تقديم خدمات أعمال عالية الأداء، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة كل ما يحتاجه مجتمعه المفعم بالحيوية للمعيشة والعمل والازدهار. مركز دبي للسلع المتعددة وجد من أجل التجارة، ويفخر بأنه يعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل www.dmcc.ae

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.