25 03 2019

خلال الفترة من 26 الى 28 مارس

[دبي - الإمارات العربية المتحدة] - في إطار التزامها لدفع عجلة النمو في القطاع العقاري، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال مختلف قطاعاتها، عن انطلاق فعاليات "مهرجان دبي العقاري" 2019  في نسخته الثانية اليوم، لتتواصل لمدة 3 أيام، خلال الفترة من 26 - 28 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بالشراكة مع معرض العقارات الدولي.

ومن المتوقع أن تسجل الدورة الحالية نجاحًا منقطع النظير على ضوء مشاركة 131 عارضًا وأكثر من 20 ألف مشارك يمثلون 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، واستقطاب جمهور غفير من المستثمرين والمشترين الذين ينتمون إلى 143 دولة. ويمكن للزوار متابعة سلسلة من الفعاليات الأخرى، ومنها أكشاك المبيعات الترويجية التي ينظمها  المطورون المشاركون.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يتمثل الهدف الرئيسي من تنظيم هذا المهرجان للعام الثاني على التوالي الإسهام في دفع عجلة النمو في القطاع العقاري المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا. وسيوفر الحدث فرصًا ممتازة أمام العديد من المطورين الذين يتطلعون للتواصل مع الفئات المستهدفة من الزوار الذين يقصدون المهرجان من مختلف جنسيات العالم".

وأضاف بن مجرن: "يجمع هذا المهرجان تحت مظلته أعدادًا متزايدة من المطورين الذين ينتظرون الحدث للكشف عن مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية الحالية والمستقبلية. ومن جهة أخرى، يمكن للزوار التعرف إلى الفرص الاستثمارية التي يوفرها السوق المحلي، في ظل التشريعات الحكومية الجديدة الهادفة إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشرة. وبفضل ذلك، تحول الحدث إلى منصة دولية متكاملة تجمع بين كبار المستثمرين والشركات العاملة في القطاع العقاري من جميع أنحاء العالم. يضاف إلى ذلك كله ما يشهده المهرجان من تنظيم للمنتديات الحوارية والجلسات النقاشية التي يشارك بها الخبراء في هذا المجال، لتبادل المعرفة والخبرات، فضلاً عن إمكانية التوصل إلى علاقات شركات استراتيجية جديدة"

من جهتها، قالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يوفر المهرجان قيمة مضافة للقطاع العقاري من خلال العروض الترويجية التي سيكشف عنها المطورون على المشاريع العقارية. ويعني ذلك حصول المستثمرين على أفضل الفرص في دبي والإمارات الأخرى. لقد تحوّل المهرجان بحق إلى منصة تستقطب المستثمرين الراغبين في تبادل الخبرات، بفضل مشاركة العقول العقارية الإبداعية، إلى جانب متابعة التقارير العقارية التي تسلط الضوء على مستجدات السوق، ومتابعة عرض مفصل لحركة التداولات العقارية. وسيتم تنظيم جولات ترويجية للمستثمرين من الدول الأخرى، لمساعدتهم على استكشاف فرص التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الدولية. ويمكن للراغبين الانضمام إلى ورش العمل والحلقات النقاشية للتعريف بمستجدات السوق وأحدث التشريعات والتقنيات والتطورات التي يشهدها القطاع".

وتسهم دائرة الأراضي والأملاك في دبي بتقديم مجموعة من الخدمات العقارية المتميزة من خلال قطاع التسجيل والخدمات العقارية، مثل الخدمات العقارية الذكية، كما سيتم إطلاق خدمات البيع الذاتية الذكية، مع تنظيم المزاد العلني، وتوافر خدمات أمين التسجيل العقاري طوال أيام المهرجان. كما سيتم تكريم المطورين العقاريين والوسطاء المميزين من مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمي لأراضي دبي.

 وسيلعب معهد دبي العقاري دورًا بارزًا في المهرجان من خلال الإسهام في نشر المعرفة العقارية، إضافة إلى ترسيخ أفضل الممارسات بين مختلف الجهات والأطراف. وسيتيح المعهد الدخول المجاني لجميع الراغبين لحضور ورش العمل وفرص التدريب التي ينظمها داخل المنطقة المخصصة للمهرجان.

كما سينظم المعهد قرية الوسطاء والتي ستكون فرصة مميزة للحصول على المعلومات الاستراتيجية وبناء العلاقات والتعارف حول آفاق الاستثمار والتطوير، كما ستمثل منصة قوية للقاء الشركاء المحتملين وإبرام الصفقات مع كبار المستثمرين والمتخصصين العقاريين من شتى أنحاء العالم. وسيتعرف الزوار في القرية على العارضين المتميزين في دورة العام 2019، لاسيما وأنها ستشهد عروض المبيعات مع إمكانية التعرف إلى المشروعات الكبيرة التي ستكون متاحة أمام كبار المشترين الدوليين والمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، في ظل منافسة يشارك بها لاعبون من شتى أنحاء العالم، وعلى وجه التحديد من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة آسيا الباسيفيكي.

وإضافة إلى العارضين من الإمارات والمنطقة، سيستقطب "مهرجان دبي العقاري 2019" مشاركين من وكندا وقبرص وفرنسا واليونان والهند  وموريشيوس وباكستان والفلبين وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا والمملكة المتحدة وغيرها من الدول. 

يشار إلى أن «مهرجان دبي العقاري» انطلق للمرة الأولى بتنظيم من دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بالتعاون مع معرض العقارات الدولي، في أبريل من العام 2018، واستمر يومين، استضاف خلالهما مجموعة متكاملة من الأنشطة لتبادل المعرفة وإقامة العلاقات والمعاملات العقارية، بهدف إتاحة الفرص للمشترين والبائعين للتفاعل واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع العقاري.

-انتهى-

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية،وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]: تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.

© Press Release 2019