خلال فعاليات الدورة 41 من أسبوع جيتكس للتقنية 2021

المركز الجديد يرسم ملامح المستقبل بين الحكومة والمؤسسات الأكاديمية ومتطلبات الصناعة ضمن مبادرة إقليمية عربية بالتعاون هيئات عدد من الدول 

الإمارات العربية المتحدة ، دبي : تشهد الدورة الـ41 من أسبوع جيتكس للتقنية الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 17 – 21 أكتوبر الجاري في مركز التجارة العالمي بدبي ، تدشين أعمال مركز التعاون الصناعي الأكاديمي Industry-Academia Collaboration Hub تحت مظلة الشراكة الإستراتيجية الجديدة بين المؤسسة العالمية للإبتكار وريادة الأعمال GIE الرائدة في مجال برامج ومبادرات الإبتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و منظمي Gitex Youthx Unipreunre وذلك خلال فعاليات Gitex Future Stars الذي يولي أهمية خاصة لمشاركة الشباب الإماراتي والعربي وبحث دوره في رسم ملامح المستقبل  .

ويعد مركز التعاون الصناعي الأكاديمي Industry-Academia Collaboration Hub مبادرة جديدة تدعم تفعيل التعاون ما بين الهيئات الحكومية والمنظومة الأكاديمية والمؤسسات الصناعية ضمن مبادرة إقليمية عربية ، ومن المقرر أن تنعكس هذه الخطوة على دور الشباب في خطط التنمية المستقبلية بعد تأهيلهم في مراكز الإبداع والابتكار والعمل على نشر ثقافة ريادة الأعمال ، كما سيقوم المركز على بلورة جودة التعليم وكفاءة الكوادر الشابة في تلبية متطلبات منظومة الاقتصاد الرقمي بالتعاون مع القطاع الخاص تحت مظلة الرؤى الحكومية .

تعقيباً على هذا البيان، صرح المهندس/محمد عبود رئيس مجلس إدارة GIE قائلاً :" إننا سعداء بالإعلان عن هذه الشراكة التي نتج عنها انطلاق أعمال مركز التعاون الصناعي الأكاديمي Industry-Academia Collaboration Hub ، موضحاً أن المبادرة ستلعب دوراً محورياً في رأب الفجوة ما بين مهارات الكوادر الشابة العربية والمتطلبات المتلاحقة لدى مؤسسات الأعمال والشركات العالمية ، خاصة إننا اليوم وبعد الآثار السلبية الناجمة عن الجائحة العالمية لفيروس كورونا – كوفيد 19 ، في سباق مع الوقت لتعظيم دور الابتكار وريادة الأعمال في مختلف القطاعات الرئيسية التي تسير في طريق التحول الرقمي مثل التعليم الإلكتروني والنقل الذكي والخدمات الرقمية التي تحتاجها المجتمعات العربية والإقليمية" .

تجدر الإشارة إلى أن مركز التعاون الصناعي الأكاديمي Industry- Academia Collaboration Hub تم إطلاقه بالشراكة مع عدد من الهيئات المعنية من مختلف الدول العربية هي الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وفلسطين والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ولبنان .

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.