وقعت الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية ومجموعة الحداد للمقاولات عقد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التنمية المتكاملة التابع للشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية بالعين السخنة.
 
وقع العقد المهندس طارق الشاذلي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية، والمهندس محمد الحداد رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد الحداد للمقاولات بحضور المهندس يحيي رأفت رئيس مكتب RMC استشاري المشروع.
 
وأكد المهندس طارق الشاذلي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتد للشركة، أن المشروع استثمار سعودي 100% للشركة السعودية المصرية المملوكة لمجموعة العناني برئاسة الشيخ حسن بن محمد بن خليل عناني.
 
وقال «الشاذلي»،: «يعد المشروع تنمية سياحية وعمرانية متكاملة، عبارة عن وحدات إسكان فندقي وسياحي يقام بموقع استراتيجي بالعين السخنة علي مساحة 150 فدان بواجهة بحرية تناهز 1000 متر على ساحل خليج السويس ضمن مشروعات الهيئة العامة للتنمية السياحية، ينفذ علي 6 مراحل خلال 5 سنوات، وتبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع أكثر من 5 مليار جنيه».
 
وأوضح رئيس الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية، أن مجموعة العناني مستثمرة في انشطتها المختلفة في مصر ولديها خطة طموحة للتوسع في استثماراتها والتي تستهدف العديد من القطاعات العقارية والصناعية والإنتاجية.
 
وأشار، أن مجموعة العناني تمتلك 6 شركات عقارية وصناعية بجمهورية مصر العربية، يمتد نشاطها من مدينة دمياط الجديدة إلى العين السخنة والقاهرة.
 
من جانبه قال المهندس محمد الحداد رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد الحداد للمقاولات، أن المرحلة الأولى من المشروع عبارة عن قرية سياحية تتضمن180 وحدة إسكان سياحي وفندقي، بخلاف المسطحات الخضراء وشاطئ مميز بطول 200 متر علي البحر مباشرةً يراعي كافة قوانين واشترطات البناء الجديدة.
 
وأضاف «الحداد»، أن موقع القرية السياحية مقسم عرضياً علي البحر مقارنة بالتقسيمات الطولية للمناطق الأخري بالعين السخنة وهو ما يمنح المشروع موقعاً مميزاً وفريداً عن باقي المشروعات الأخري بنفس المنطقة.
 
وأشار أن مجموعة الحداد تضم عدد من الشركات الخدمية لكافة مشروعاتها والتي بدأت بقوة في السوق المصرية في 2011 بتنفيذ مشروعات تابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية ومنها مستشفي المعادي العسكري ودهشور والإسماعيلية والمطرية من خلال الشركة الهندسية للتشييد وأعمال الديكور ECD كشركة مقاولات تابعة للمجموعة ومتخصصة في تدشين البنوك والمباني الإدارية والسكنية والمستشفيات والهيئات الحكومية.
 
وتابع، كما تمتلك المجموعة مكتباً لإدارة المشروعات وشركة لنقل المعدات وأخري للأعمال الكهروميكانيكية والتكنولوجيا بجانب خبرات بشرية من المهندسين والفنيين والاستشاريين والمديريين علي أعلي مستوي وفي مختلف التخصصات الهندسية والمعمارية لافتاً إلى أن المجموعة تعمل بنظام ERP ssystem تخطيط الموارد المؤسسة والمتفق عليه عالمياً كأهم وأبرز برامج إدارة المؤسسات والشركات بالإضافة إلى حصولها على شهادات الايزو «الايزو ???? نظام ادارة الجودة، الايزو ????? نظام اداره البيئه، والايزو ?????  نظام ادارة الصحه والسلامه المهنية».
 
ولفت أن مجموعة الحداد لها سابقة أعمال لمختلف المشروعات في مجالات الإنشاءات بقطاع البنوك والمباني الإدارية، والمباني السكنية والمستشفيات والعديد من المشروعات بالمدن الجديدة في الإسماعيلية الجديدة والتجمع ومشروعات الإسكان المتوسط ضمن المشروع القومي للإسكان ومشروعات الطرق والقري السياحية بجانب مشروعات في القطاع الصناعي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
 
وأكد أن مجموعة الحداد تستهدف 40% نمواً في حجم أعمالها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بجانب الوصول بتعاقدات مستهدفة مع القطاع الخاص خلال العام الجاري بقيمة 2 مليار جنيه.
 
من جانبه قال المهندس يحيي رأفت رئيس مكتب RMC استشاري المشروع، أن المكتب يقدم كافة الاستشارات والخبرات الهندسية والإمكانيات الفنية والبشرية للوصول إلى المشروع إلى مكانة عالمية كونه من المشروعات الفندقية والسياحية الأكثر تميزاً في العين السخنة.
 
واضاف «رأفت»، أن مشروع الشركة السعودية المصرية يعد نموذجًا جديداً وعصرياً لمفهوم التنمية السياحية والاسكان الفندقي من حيث موقعه الفريد والمتميز والتصميمات العصرية التى تتواكب مع اعلى معايير السلامة والصحة والأمان والاشتراطات البيئية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.