·       يقدّم مشروع "بسطة" الفائز للمصممة الإماراتية ريما المهيري والمصممة السعودية لجين العتيق مفهوم جديد لمنافذ البيع الخارجية ويتميز بتصميمه الفريد والمستدام والمتعدّد الوظائف

·       تؤكد رعاية أ.ر.م. القابضة مدى التزام الشركة في تعزيز الثروة البشرية وتمكين المبدعين الشباب

دبي الامارات العربية المتحدة: منحت أ.ر.م. القابضة جائزة قدرها 100 ألف درهم إماراتي للمشروع الفائز بمسابقة "أشغال مدينيّة 2020"، إحدى المبادرات العديدة التي ترعاها القابضة بالشراكة مع مجموعة "آرت دبي".

تقام المسابقة سنويًا بإدارة وتنظيم أسبوع دبي للتصميم، ويتمّ خلالها دعوة المبدعين إلى تقديم حلول مبتكرة لتصميم منافذ بيع خارجية وتطويرها لصالح المجتمع المحلي في الإمارات العربية المتحدة.

وفاز في مسابقة "أشغال مدينيّة" لهذا العام مشروع "بسطة"، وهو منفذ بيع خارجي صمّمه فريق من السيدات تميّز بفرادة التصميم وتعدّد الوظائف، وسيتم تصنيعه بالكامل في الإمارات العربية المتحدة وبتمويل من أ.ر.م. القابضة.

وقال محمد الشحي الرئيس التنفيذي لمجموعة أ.ر.م. القابضة: " إن ازدهار أي مجتمع معطوف على الاستثمار في موارده البشرية والفكرية.يتماشى دعمنا للمساعي الاجتماعية والإبداعية وريادة الأعمال كمبادرة "أشغال مدينيّة" مع هدف أ.ر.م. الشامل المتمثل في تنمية الثروة البشرية المحلية، وخاصة الشباب الذي نسعى إلى إلهامه دوماً ودعمه في تحقيق وتطوير إبداعاته. نهنىء بهذه المناسبة الفائزين ونثني على جميع المشاركين على براعتهم في إيجاد حلول للمشاكل اليومية."

استلهمت الإماراتية ريما المهيري والسعودية لجين العتيق مشروعهما الفائز من الأسواق المجتمعية التقليدية  لتصميم منفذ بيع خارجي أو كشك نموذجي يمكن استعماله بشكل فردي أو ضمن طاقم منسجم الأجزاء يضم متاجر ومعارض ومساحات لورش الأعمال، ليتكيف بذلك مع احتياجات تجار البيع بالتجزئة ويسمح لهم بعرض منتجاتهم بشكل فاعل وسهل.

هذا وقام أعضاء لجنة التحكيم المكونة من مديرين مبدعين من أ.ر.م. القابضة ومجموعة "آرت دبي"، باختيار مشروع "بسطة" ضمن قائمة من سبعة مشاريع احتلت المراكز النهائية من بين 62 مشاركة. يتميز المشروع الفائز بتصميم إبداعي نموذجي يتكيّف مع محطيه، وفعّال من حيث التكلفة، وهو يستخدم مواد مستدامة ويسمح بالتخزين السهل، كما يستحضر تفاصيل من السوق الخارجي التقليدي. يجري الآن تطوير مشروع "بسطة" بدعم وتمويل أ.ر.م. القابضة، وسيكون جاهزًا للعرض في أسبوع دبي للتصميم الذي سينطلق في 9 نوفمبر 2020.

وقالت ريما المهيري: "أصبح لدى المصممين الشباب الطموحين الآن فرصة لتحويل وتحسين مشهدية التصميم وإنتاج مفاهيم مستوحاة من المنطقة".

أضافت لجين العتيقبدورها: "لقد أتاحت لنا هذه الفرصة العمل على تصاميم تحاكي الأنماط الاجتماعية وتندمج مع المنطقة. نحن سعيدون  بالعمل جنبًا إلى جنب مع فريق رائع من المبدعين".

تشتهر أ.ر.م. القابضة، وهي مجموعة اقتصادية مُتعدِّدة الأنشطة تسعى لتحقيق التكافل وخلق فرص لتمكين المجتمعات من خلال الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية، باستثماراتها المتنوعة والمدروسة لتنمية الثروة البشرية في المنطقة، ولا سيما الشباب منها. وقد تعهدّت المجموعة مؤخرًا بدعم المشاريع المبدعة عبر صندوق أ.ر.م القابضة الذي أنشئ حصرياً لمعرض الخريجين العالمي، وذلك بمبلغ 10 ملايين درهم  تتوزع على مدى عشر سنوات.

يدعم مبادرة "أشغال مدينيّة" أيضاً كل من هيئة دبي للثقافة والفنون وحي دبي للتصميم.

-انتهى -

نبذة عن أ.ر.م. القابضة

مجموعة أ.ر.م. القابضة هي كيان اقتصادي مُتعدِّد الأنشطة يسعى لتحقيق التكافل وخلق فرص لتمكين المجتمعات من خلال الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية. ويأتي التزام المجموعة بالمسؤولية المجتمعية في قلب استراتيجيات أعمالها، كما تنشط في توظيف مواردها لدعم تقدّم المجتمعات وتمكين المبدعين من الوصول إلى حلول مبتكرة تساعد على بناء مستقبل أفضل. تتعاون المجموعة مع المنظمات التي تشاركها الرؤى بهدف توسيع دائرة شراكاتها لتعزيز العلاقات وتوفير الفرص التنموية، وتدعم مجموعة من الشركات الرائدة في دبي، العاملة في العديد من القطاعات الاقتصادية الأساسية، ومن بينها قطاع الخدمات المصرفية وقطاع الاتصالات وقطاع السلع الاستهلاكية وقطاع العقارات وقطاع الضيافة.

تستثمر المجموعة في العقارات منذ 1976 ولها إسهامات واستثمارات مجتمعية في مختلف القطاعات والمشاريع في المنطقة والعالم.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.