الرياض، المملكة العربية السعودية- وسّعت Oracle اليوم التزامها بالاستدامة من خلال التعهد بتشغيل عملياتها العالمية، سواء من منشآتها أو عبر سحابتها، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

وفي هذه المناسبة، قالت سافرا كاتز، الرئيس التنفيذي لشركة Oracle: "يُعد الاعتماد على الطاقة المتجددة خطوة مهمة من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة. وستتمكن Oracle دائماً من تحقيق أكبر تأثير ممكن لها على البيئة من خلال تزويد العملاء بالتكنولوجيا التي تمكنهم من تقليل بصمتهم الكربونية، ولكن هدفنا الجديد يعكس القيم المشتركة التي تجمعنا مع عملائنا وشركائنا ومستثمرينا."

يعتمد أحدث أهداف الطاقة المتجددة من Oracle على أولويات الاستدامة الحالية، بما في ذلك:

  • السحابة النظيفة: تحافظ Oracle على هدفها المتمثل في تحقيق 100% من استخدام الطاقة المتجددة في جميع مناطق Oracle Cloud من الجيل التالي بحلول عام 2025.
  • إعادة تدوير الأجهزة: تواصل الشركة جهودها للحد من المخلفات الإلكترونية، وخلال السنة المالية 2020، جمعت Oracle 5  مليون رطل من أصول الأجهزة المتوقفة عن العمل، منها 99.6% أعيد استخدامها أو أعيد تدويرها.
  • الحد من النفايات: خفّضت الشركة كمية النفايات المرسلة إلى المكبات في المباني المملوكة لها بنسبة 25% على أساس كل قدم مربعة منذ عام 2015.
  • التوريد المسؤول: بحلول عام 2025، تتوقع Oracle أن يكون لدى 100% من مورديها الرئيسيين برنامج بيئي نافذ.

حالياً يتم تشغيل مناطق السحابة الأوروبية من Oracle باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، ولدى Oracle 51 مكتباً حول العالم تستخدم طاقة متجددة بنسبة 100%.

وقال وزير الأعمال والطاقة في المملكة المتحدة كواسي كوارتنج: "تكمن أهمية الطاقة المتجددة في دورها الحيوي في مواجهة تغير المناخ ومساعدتنا على بناء مستقبل نظيف وأكثر استدامة. وسيضمن تعهد Oracle الطموح اليوم مضيها قدماً بوتيرة أسرع نحو مستقبل مستدام وإلهام وتحفيز الشركات الأخرى في جميع أنحاء العالم لتكون أكثر رفقاً بالبيئة."

من جانبها، قالت سيسيلي هيوتش، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شؤون الموظفين والاستدامة لدى مجموعة تيلينور: "حددت مجموعة تيلينور مؤخراً أهدافاً عديدة تستند إلى الدراسات والعلوم لتقليل انبعاثاتنا بنسبة 57% بحلول عام 2030، والعمل مع موردينا من أجل تقليل انبعاثات سلسلة التوريد لدينا كذلك. ومن المهم بالنسبة لنا أن يشارك موردونا في التزامنا لذلك يسعدنا أن نرى Oracle تضع هدفها نحو تشغيل عملياتها بنسبة 100% باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2025."

يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول جهود Oracle وتركيزها الاستراتيجي على الاستدامة في تقرير مواطنة الشركة من Oracle.

-انتهى-

نبذة عن  Oracle

توفر حلول  Oracle السحابية حزمة متكاملة من التطبيقات الشاملة بالإضافة إلى البنية التحتية المستقلة والآمنة لسحابة Oracle. للمزيد من المعلومات حول Oracle (NYSE:ORCL)، يرجى زيارة: oracle.com 

العلامات التجارية

إن Oracle و Java هما علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة Oracle

معلومات الاتصال

جوراف باتناجار

مدير العلاقات العامة - الشرق الأوسط وأفريقيا                                              

Oracle

+971 55 100 1407

gaurav.b.bhatnagar@oracle.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.