20 11 2019

ضمن صفقة قيمتها مليار دولار

دبي: وقّعت "هالكون"، الشركة الرائدة في إنتاج وتوريد الأسلحة دقيقة التوجيه، عقداً بقيمة 1 مليار دولار (3.6 مليار درهم إماراتي) لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بسلسلة أسلحتها دقيقة التوجيه من طراز "ديزرت ستينغ- 16".

وأعلن سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة "هالكون"، عن الصفقة خلال معرض دبي للطيران 2019 المنعقد حالياً. وفي معرض حديثه على هامش الفعالية، قال المنصوري: "نفخر بتزويد القوات المسلحة الإماراتية بأفضل الأسلحة دقيقة التوجيه. وفي ظل الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة في البلاد، وسنين الخبرة الممتدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة وقطاع الأسلحة الموجهة، فإن هذه الفرصة ستسهم في تعزيز مكانتنا الرائدة في القطاع بالمنطقة".

وأضاف: "ستساعد هذه الجهود على تعزيز القدرات وتزويد قواتنا المسلحة بمزيد من الكفاءة والموثوقية وضمان الجودة، ما يسهم في تشكيل مستقبل أكثر أماناً".  

وتشكّل "ديزرت ستينغ" فصيلة من الأسلحة خفيفة الوزن دقيقة التوجيه؛ إذ يبلغ وزن طرازيها (دي إس-8) و (دي إس-16) ما بين 15 و23 كيلوغراماً، وتستند أساساً إلى تقنية التوجيه بالقصور الذاتي، التي يعززها نظام الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية. كما أن إعدادات الباحث عن الليزر شبه النشط تحسّن من دقة الأداء في مواجهة الأهداف بالزمن الفعلي.

وتقوم هالكون بوضع الأفكار وتصميم أنظمة الأسلحة الموجهة توجيهاً دقيقاً وتصنيعها. كما أنها توظّف التقنيات الناشئة للاضطلاع بحلول تتماشى مع أعلى المعايير العالمية في الإمارات وخارجها. وتمتلك الشركة ثلاثة مختبرات وثماني منشآت للإنتاج، وتلقى قدراتها دعماً من جهود البحث والتطوير والمعدات الحديثة والمتطورة.

وتعد هالكون جزءاً من قطاع الصواريخ والأسلحة التابع لـ"إيدج"، التجمّع الرائد للتكنولوجيا المتقدمة في مجال الدفاع وقطاعات أخرى، والذي تم افتتاحه في 5 نوفمبر 2019.

نبذة عن أنظمة هالكون

أنظمة هالكون هي شركة رائدة في الإنتاج والتوريد المتكامل للصواريخ دقيقة التوجيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعمل الشركة، التي تأسست عام 2017، على ابتكار وتطوير منتجات رفيعة الأداء ومعقولة التكلفة بحيث تمكّن عملاءها من تعطيل أهداف معينة وتفادي حدوث أضرار ثانوية.

وتعتمد أنظمة هالكون على إجراء عملية بحث وتطوير ذاتية دقيقة، مستعينةً بواحدة من منشآت الاختبار الأكثر تقدماً على مستوى المنطقة.

لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة halcon.edgegroup.ae

                      

 نبذة عن إيدج

مجموعة "إيدج" هي تجمّع متخصّص بالتكنولوجيا المتقدمة يطور حلولاً ريادية في قطاع الدفاع وغيره من القطاعات.

وتوحّد "إيدج" بين أكثر من 25 مؤسسة رائدة وما يربو على 12 ألف موظف بارع، لتقدم خبرتها ضمن خمسة قطاعات أساسية: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام.

ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة، والحلول الدفاعية والأمنية الشاملة والموثوقة، تسعى "إيدج" إلى بناء تصوّر عصري جديد للقدرات، يقوم على الابتكار المتكامل، والريادة التكنولوجية، ويُركّز على البحث والتطوير كمحور أساسي للأعمال.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.edgegroup.ae

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

كيفن هيلي

مدير التسويق

مجموعة إيدج

+971 58 948 9431
kevin.healy@edgegroup.ae

© Press Release 2019