منصة التداول كوين مينا تحصل على رخصة من مصرف البحرين المركزي وتستعد لإطلاق أعمالها في الوطن العربي

  

حازت منصة تداول العملات الرقمية في الوطن العربي التي سيتم إطلاقها قريباً، كوين مينا، والتي تتخذ مركز التكنولوجيا المالية الإقليمي في مملكة البحرين مقراً لها، رسمياً على رخصة "شركة خدمات تداول العملات الرقمية" من مصرف البحرين المركزي. ستتيح هذه الرخصة لكوين مينا العمل بشكل كامل كمنصة تداول داخلية خاضعة للتنظيم، وهذا بدوره يساعد على تحقيق العديد من المزايا غير المسبوقة ليس فقط لعملاء المنصة، ولكن أيضاً لعالم العملات الرقمية في المنطقة.

 مملكة البحرين - ستساعد منصة تداول العملات الرقمية كوين مينا، والتي ستطلق قريباً، المستثمرين الجدد ومن ذوي الخبرة والذين يريدون الوصول لخيارات استثمارية غير تقليدية، من خلال تقديم منصة محلية متكاملة تمكنهم من المشاركة بالاقتصاد الرقمي الجديد وزيادة عائداتهم الاستثمارية لأقصى قدر ممكن بشكل آمن وموثوق.

أعلنت كوين مينا اليوم أنها حازت على رخصة "شركة خدمات العملات الرقمية من الفئة الثانية" من مصرف البحرين المركزي بعد استيفاءها جميع المتطلبات التشغيلية والفنية والأمنية الصارمة التي حددتها السلطات البحرينية. بحصولها على هذا الترخيص، ستصبح كوين مينا واحدة من القليل من منصات تداول العملات الرقمية المرخصة عالمياً.

كوين مينا التي أُنشئت في الوطن العربي ومن أجل الوطن العربي، تلبي حاجة رئيسية للمستهلكين في المنطقة على نحو يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وكما هو معتمد من قبل مكتب المراجعة الشرعية الإسلامي. تتيح المنصة للمستخدمين خدمات الإيداع والسحب وتداول العملات الرقمية بالعملة المحلية بشكل سلس مع تقديم أكثر رسوم تنافسية ممكنة بسبب علاقاتها القوية مع المؤسسات البنكية في المنطقة.

عند إطلاقها، ستقدم كوين مينا التي تهدف لخدمة المستثمرين الأفراد والمؤسسات، خمس عملات رقمية رئيسية وهي: البيتكوين والإثيريوم والريبل واللايت كوين والبيتكوين كاش؛ كما ستوفر خدمات خاصة للتداول المباشر (OTC) للمعاملات الكبيرة، وتخصيص فريق دعم لمساعدة العملاء خلال عملية التداول حتى تنفيذها.

بهذه المناسبة، علقت الشريك المؤسس والمديرة الإدارية لمنصة كوين مينا، دينا سمعان، قائلة أن المنصة قد تم تطويرها لتزود منطقة الوطن العربي بخدمات العملات الرقمية بطريقة سهلة وسلسة وبرسوم قليلة التكلفة، كما أنها مدعومة بخدمات عالية الجودة وعلاقات مصرفية مستقرة وأضافت: "إن الحصول على الترخيص من مصرف البحرين المركزي يتيح لنا العمل في ظل أحد أقوى الأطر التنظيمية والأكثر شهرة عالمياً للعملات الرقمية والذي يعتبر الحوكمة والأمن وحماية العملاء أمراً أساسياً لجميع عملياتنا. مع نمو منصة كوين مينا، سنوفر الوصول إلى عملات رقمية إضافية وتمديد خدماتنا لتتضمن دول أخرى، حيث أننا نهدف لكي نصبح إحدى منصات تداول العملات الرقمية الرائدة على نطاق عالمي ".

وابتداءً من يوم الإطلاق، ستكون منصة كوين مينا وخدماتها متاحة للمقيمين في مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان.

يقع المقر الرئيسي لشركة كوين مينا في مملكة البحرين، وهي عبارة عن منصة تداول عملات رقمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومرخصة وخاضعة لتنطيم مصرف البحرين المركزي. من خلال كوين مينا، يمكن للمستخدمين شراء العملات الرقمية وبيعها وتخزينها واستلامها بأمان وموثوقية بالإضافة إلى الإيداع والسحب بعملتهم المحلية.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقع كوين مينا CoinMENA.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية