مكتب محاماة بمملكة البحرين يحقق نموًا ملحوظًا بتعيين شريكي له في المجال المصرفي والمالي ومجال تقنية المعلومات

  

يتشرف مكتب محاماة متخصص في مملكة البحرين، مكتب الدوسري، بالإعلان عن تعيين شريكين لمكتبه

حيثُ انضم الشريك رونالد لانجات لمكتب الدوسري كرئيس قسم  البنوك والأعمال المصرفية والمالية من مكتب هيا راشد آل خليفة للمحاماة.

و كما عُيّن أحمد جابر الدوسري شريكًا ورئيسًا لقسم تقنية المعلومات والاتصالات TMT بمكتب الدوسري.

حيثُ أنهُ ساندَ مكتب الدوسري كونه مستشارًا خاصًا له في الماضي، وشغلَ منصب المسشتار في هيئة تنظيم الاتصالات والجهاز المركزي للمعلومات.

وفي عام 2018 فتح الشريك سعد جابر الدوسري مكتب الدوسري للمحاماة بمملكة البحرين، ويعد المكتب متخصصًا في القضايا المصرفية والتمويل، والتقاضي وحل المنازعات وتقنية المعلومات والإعلام والاتصالات. وإضافةً إلى ما ذكر أعلاه، فإن المكتب يتمتع بخبرة إضافية في قانون الشركات والقانون التجاري وقانون البناء والعقارات وقانون العمل ، بالإضافة إلى الخبرة الوافية في مسائل الإعسار وإعادة الهيكلة والإفلاس.

ويتميز رونالد لانجات بخبرته الاستثنائية في تقديم الاستشارات للموكلين المحليين والدوليين، ويشمل ذلك البنوك التقليدية والإسلامية والاستثمارية، والشركات الكبرى والجهات الحكومية والمكاتب العائلية داخل مملكة البحرين وخارجها.

ويتمتع لانجات بخبرة عملية تتجاوز 12 عامًا في مملكة البحرين، وخاصةً فيما يخص معاملات الشركات والمصارف والتمويل.

كما أنهٌ قدم استشارات للشركات والمؤسسات المالية والوكالات الحكومية المحلية والعالمية حول التمويل والشركات والمسائل التجارية، حيثُ شملت هذهِ الاستشارات خدمات التمويل والغازِ والنفط والأسهم الخاصة  وقطاعات الصناعة.

وقبل انتقاله إلى مملكة البحرين، عمل لانجات في شركة Ashurst الدولية للمحاماة في لندن ومن ثم في شركة Maples و Calder في جزر كايمان.

أحمد الدوسري خبير رائد في تقنية المعلومات والإعلام والاتصالات TMT، ويتميز بخبرته الخاصة في التشريعات السيبرانية والمعاملات الإلكترونية ونُظم الاتصالات والحوسبة السحابية وحماية البيانات.

 ولدى أحمد خبرة تتجازة 25 عامًا في تقنية المعلومات والاتصالات، بالإضافةِ إلى إسهامه في تطوير العديد من الأنظمة التقنية والقوانين في مملكة البحرين.

كما يتم استدعاؤه بانتظام لتقديم المشورة للوكالات الحكومية والهيئات التنظيمية وذلك لاختصاصه في الهندسة التقنية بالإضافة إلى كونه محام مرخص.

 ومن العملاء الذين يتعامل معهم أحمد: مزودي دوليين لخدمات الحوسبة السحابية ومنصات الوسائط والنشر ومطوري البرامج ، و العاملي في قسم التبادلات عبر الإنترنت ومنصات العملات المشفرة ، ومشغلي الاتصالات المرخص لهم.

سعد الدوسري محام رائد في المنطقة ورئيس ممارسات التحكيم والتقاضي والمنازعات.

 وخلال مسيرته المهنية مثّل الدوسري شركات متعددة  في مختلف المجالات والتخصصات.  كما أنهُ حرص على بناء علاقات مهنية قوية في سوق العمل.

ويتمتع سعد بخبرته الواسعة فيما يخص تقديم الاستشارات  المناسبة لحل النزاعات، ولا تقتصر خبرته في ما ذكر أعلاه فقط، إنما تمتد خبرته في إعطاء المشورات المناسبة لحل نزاعات الاستثمار المعقدة والمسائل التجارية و المدنية والجنائية والعمالية، كما أن لديه علاقات متينة في محكمتي التمييز والدستورية.

ومن موكلي سعد الشركات والمؤسسات المصرفية الاستثمارية، والشركات العائلية والدولية العاملة في ممكلة البحرين.

ويعد سعد وسيطًا منفردًا ومؤهلًا، ومحكم معتمد سواء منفردا او عضوا ورئيسا لهيئات تحكيمية.

وقبل فتح مكتبه الخاص عمل الدوسري لدى المحامية الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، ومن ثم أسهم الدوسري إسهامًا فعّالًا في إنشاء ونجاح مكتب التميمي ومشاركوه بالمملكة. كما أنهُ شغل منصب ضابط نقيب في الحرس الوطني بممكلة البحرين وذلك قبل التحاقه بمجال القانون.

وقال رونالد عن انضمامه لمكتب الدوسري " سعيد بإنضمامي مكتب الدوسري للمحاماة، وتحديدًا في مثل هذا الوقت. وعلى الرغمِ من الوباء المنتشر إلا أننا نتوقع زيادة في الربح وذلك من خلال استثمار المؤسسات والشركات الدولية الملتزمة بممارسة الأعمال التجارية في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي."

وقال الشريك أحمد: " يعتبر قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من القطاعات سريعة النمو في مملكة البحرين، وعملاؤنا يدركون ويقدرون أهمية وجود من يتفهم حاجتهم في المجال ذاته" وأضاف أحمد "إنني أتطلع للعمل بصفتي رئيس قسم تقنية المعلومات والإعلام بهدف نمو المكتب"

وقال سعد فيما يخص نمو مكتبه "اتباع الاستراتيجية المدروسة أمرًا جوهريًا لنمو مكتبنا. ويشير انضمام رونالد وأحمد إلى مكانة مكتبنا في سوق العمل كمكتب محاماة متخصص ويحمل مستقبلًا زاهرًا. " وأضافَ سعد " وبالإضافة إلى الأعمال المصرفية والمالية  والتقنية والإعلامية فإن تسوية المنازعات تشكل إحدى الركائز الأساسية في مكتبنا وتواصل البحرين دورها كمركزًا رئيسيًا لحل النزاعات لكل من الشركات المحلية والدولية."

وختامًا، يتكون مكتب الدوسري للمحاماة من ثلاثة شركاء وفريق عمل من محاميين مختصين، ويقع مقر المكتب في المنطقة الدبلوماسية في المنامة في مملكة البحرين.

للتواصل:

Alejandra Rodriguez, Maltin PR, alejandra@maltinpr.com, +44 (0)7787 026 618

ملاحظات خاصة بالمحررين:

سعد الدوسري، هو الشريك المؤسس لمكتب الدوسري للمحاماة، حيثُ يمارس التقاضي وتسوية المنازعات ولديه خبرة خاصة في التحكيم والوساطة وخبرة معرفية شاملة بالقوانين المحلية.

رونالد لانجات، هو شريك و رئيس شؤون المالية والمصرفية في مكتب الدوسري للمحاماة.

أحمد جابر الدوسري، شريك ورئيس قسم تقنية المعلومات والإعلام والاتصالات TMT بمكتب الدوسري.

ويعد مكتب الدوسري من مكاتب المحاماة المختصة في عدة مجالات قانونية في مملكة البحرين، كما أنهُ يقدم استشارات قانونية لموكليه باللغتين العربية والإنجليزية على صعيد القضايا والمعاملات المحلية والدولية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية