"مركز الشباب العربي" يعرض تجارب شركاء "البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي"

  

خلال لقاء وزير الشباب بأعضاء البرنامج

البرنامج يتعاون مع شركاء متخصصين في المحتوى لتدريب 100 شاب وشابة من 18 دولة عربية

البرنامج يقدم مهارات البودكاست للشباب العربي في 7 تخصصات رئيسية

المنتسبون يتدربون في المرحلة الثانية على إعداد خطة العمل وتطوير الإنتاج ووضع خطة النشر والتسويق

منصة "أنغامي" شريك للبرنامج وتقدم الدعم لأفضل منصات بودكاست ناشئة من أعضاء البرنامج

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: مع تواصل فعاليات "البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي" الذي أطلقه مركز الشباب العربي لتأهيل الشباب والشابات بأحدث المهارات الاحترافية التي يحتاجونها لصناعة المحتوى الرقمي المسموع والبودكاست، تعرّف منتسبو البرنامج من 18 دولة على تجربة منصة "أنغامي" وقصة صعودها في الفضاء الرقمي العربي.

وتعرّف 100 شاب وشابة في جلسة افتراضية على العوامل التي أهّلت منصة أنغامي للنمو والتوسع في مجال المحتوى الرقمي المسموع، وكيفية استفادتها من التحول الرقمي والانتشار السريع والواسع لاستخدام الأجهزة المتحركة الذكية في تحويل فكرة المنصة إلى واقع.

إثراء المحتوى العربي

والتقت معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي عبر تقنية الاتصال المرئي ب100 من أعضاء البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي، وقالت: "المواهب العربية الشابة الصاعدة في مختلف المجالات وخاصة مجال المحتوى الإبداعي قادرة على تلبية حاجة ملحّة إلى محتوى عربي إبداعي متميز، بالأخص إذا ما توفرت لها البرامج التدريبية التخصصية والمصممة بالتعاون مع الخبراء."

وأضافت معاليها: "يعمل مركز الشباب العربي على تمكين الشباب من خلال التواصل والتفاعل مع الخبراء والمختصين في المؤسسات الإقليمية والعالمية الرائدة في المجالات التي تهمهم وتساعدهم على بناء مستقبلهم. ويسعى المركز للاستفادة في هذا الإطار من شراكاته  الواسعة / العالمية لتطوير وتنمية مهارات الشباب العربي.

تجربة عملية

وشرح كلٌ من إيلي حبيب، المؤسس الشريك لمنصة أنغامي، وإيدي مارون، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لمنصة أنغامي العناصر الأساسية المطلوبة لنجاح منتجات المحتوى الصوتي والمسموع الذي يتم نشره رقمياً، ونماذج ريادة الأعمال وإبداع المحتوى التي تحقق استمرارية ذلك النجاح.

التخطيط أولاً

وقال إيلي حبيب: "الأهم دائماً في نجاح مشاريع المحتوى الإبداعي إعداد خطة واستراتيجية محتوى متكاملة وخطة عمل تضم العناصر الأساسية لإطلاق فكرة أو مشروع، كمنصة بودكاست مثلاً. فالتخطيط والإعداد الجيد والبحث عن الموضوعات التي تهم المتلقي واستخدام الأدوات والتقنيات التي تجذبه تشكل معاً عوامل نجاح المشروع الإبداعي."

دعم الموهوبين

بدوره قال إيدي مارون: "نشأت منصة أنغامي بطاقات شبابية وأفكار جديدة واستفادت من الدعم للانطلاق والنمو والنجاح. والآن نعمل بدورنا على دعم الشباب في العالم العربي لمساعدة الموهوبين والمبدعين على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى واقع."

مراحل

وبعد اكتمال المرحلة الأولى من البرنامج التي تضمنت إنتاج البودكاست الناجح، وتأسيس ستوديو تسجيل في المنزل، وفنون التعليق الصوتي، وإعداد حلقة بودكاست من إنتاج كل عضو من أعضاء البرنامج، يحصل المتأهلون للمرحلة الثانية منه على ساعات من الاستشارات الفردية مع الخبراء حول كيفية إعداد خطة العمل، وتطوير الإنتاج التقني، ووضع خطة النشر والتسويق.

تدريب متخصص

ويدرّب البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي أعضاءه، عبر دورات متخصصة، على مهارات صناعة البودكاست والمدونات الصوتية، وكيفية إنتاج محتوى البودكاست وبناء منصات بودكاست خاصة بهم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع 10 شركاء متخصصين في صناعة البودكاست والتدوين الصوتي.

ويسهم اللقاء مع الخبراء في صناعة المحتوى وإدارة منصاته في تعزيز خبرات أعضاء البرنامج ومساعدتهم على تخطيط مشاريعهم المستقبلية في مجال إنتاج المحتوى الرقمي الإبداعي، وخاصة البودكاست الذي يسجل إقبالاً متنامياً في المنطقة العربية والعالم.

تنوّع عربي

ويشارك في البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي مواهب من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وسلطنة عُمان، ومصر، والمغرب، والجزائر، واليمن، وموريتانيا، والصومال، وجزر القمر، ولبنان، والأردن، والسودان، والعراق، وسوريا، وفلسطين، وتونس.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية