24 11 2019

الكويت: أطلقت طيران الجزيرة، الشركة الكويتية الرائدة في قطاع الطيران منخفض التكلفة على مستوى المنطقة والعالم، خط رحلاتها المباشرة إلى مدينة كراتشي لتخدم بها أكبر مدينة في باكستان من حيث عدد السكان بواقع رحلة أسبوعية، كانت أول واحدة في يوم 21 نوفمبر 2019.

ويأتي خط الرحلات هذا بعد عقدين من الإنقطاع وهو ثاني خط للشركة إلى باكستان. وتدعم هذه الرحلات العلاقات التجارية المتنامية بين البلدين، إذ تجاوزت الصادرات الكويتية إلى باكستان 1.5 مليار دولار في عام 2018، مدفوعة بشكل رئيسي بصادرات النفط، في حين بلغت الصادرات من باكستان إلى الكويت 180 مليون دولار. وتُعد الكويت موطناً لأكثر من 130 ألف باكستاني.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، السيد/ روهيت راماشاندران، بهذه المناسبة: "يسرنا جداً أن نطلق خدمتنا الجديدة إلى كراتشي وأن نقدم لعملائنا رحلات مباشرة إلى المركز الاقتصادي والاجتماعي الرئيسي في باكستان. ويأتي الإطلاق كجزء من استراتيجيتنا لتلبية احتياجات المقيمين وقطاع الأعمال في الكويت، وكذلك توفير خطوط ربط من كراتشي وعبر الكويت إلى مختلف المدن التي نخدمها ضمن شبكة وجهاتنا ومنها الوجهات التجارية والسياحية والدينية الشهيرة في أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا."

في معرض تعليقه نيابة عن سفارة باكستان لدى الكويت، قال القائم بالأعمال، السيد/ أشهر شهزاد: "إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن تبدأ طيران الجزيرة بتسيير رحلاتها المباشرة من الكويت إلى كراتشي منذ 21 نوفمبر 2019 باعتبارها وجهة الشركة الثانية في باكستان. فحتى يوم هذا الإطلاق، لم تتوفر رحلات مباشرة لخدمة حركة السفر بين الكويت وكراتشي. نأمل أن يعزز هذا الخط المباشر الجديد العلاقات التجارية والسياسية والاجتماعية والثقافية بين البلدين، ونشكر طيران الجزيرة على بدأ هذه الخدمة ونتمنى لهم التوفيق والنجاح."

وتصل رحلات طيران الجزيرة إلى مطار جناح الدولي الرئيسي في كراتشي والذي يعد أكثر المطارات ازدحاماً في باكستان.

تغادر الرحلات المجدولة من الكويت أيام الخميس على متن الرحلة J9 507 في الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت المحلي، وتعود من كراتشي على متن الرحلة J9 508 في الساعة 3:30 صباحاً من اليوم التالي (الجمعة). وتبلغ مدة الرحلة ساعتان و45 دقيقة من الكويت إلى كراتشي، و 3 ساعات و30 دقيقة من كراتشي إلى الكويت. 

جدول رحلات طيران الجزيرة بين الكويت وكراتشي (بالتوقيت المحلي):

رقم الرحلة

اليوم

من

إلى

موعد الإقلاع

(بالتوقيت المحلي)

موعد الوصول

(بالتوقيت المحلي)

J9 507

الخميس

الكويت

كراتشي

10:00 مساءً

2:45 صباحاً (اليوم التالي)

J9 508

الجمعة

كراتشي

الكويت

3:30 صباحاً

5:00 صباحاً

ويمكن حجز الرحلة بين الكويت وكراتشي عبر الموقع jazeeraairways.com . وتبدأ أسعار الرحلات من 32 دينار كويتي بالاتجاه الواحد على الدرجة السياحية و71 دينار كويتي لرحلة الذهاب والعودة على الدرجة السياحية.

عن طيران الجزيرة

تخدم شركة طيران الجزيرة 33 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا ومنها لندن، دبي، البحرين، الدوحة، بيروت، عمّان، الاسكندرية، القاهرة، شرم الشيخ، أسيوط، الأقصر، سوهاج، جدّة، الرياض، الطائف، النجف، مشهد، كوتشي، مومباي، حيدر آباد، أحمد آباد، نيودلهي، لاهور، اسطنبول، بودروم، باكو وتبليسي وكاتماندو.

تخدم طيران الجزيرة جميع رحلاتها من مبنى الركاب T5 الخاص بها والذي يوفر تجربة سفر سلسة بفضل 12 كاونتر تسجيل الأمتعة وثمانية أجهزة للتسجيل الذاتي وإجراءات مخصصة لجوازات السفر والكشف الأمني، بالإضافة إلى المحلات والسوق الحرة والمطاعم وخدمة الإنترنت المجانية عند بوابات صعود الطائرة في المبنى. كما تم تخصيص خدمة هاتفية خاص للمبنى على الرقم 176 وفريق للمساعدة والرد على استفسارات الركاب وتوجيههم داخل المبنى.

© Press Release 2019