جوهر التصميم قائم على الاحتياجات الإنسانية – تعمل التقنية الجديدة على تعزيز الفرص لمدن الجيل التالي الإدراكية الذكية

نموذج واقع مختلط ديناميكي يجمع بين الحياة الحضرية الحقيقية والتجارب الاجتماعية والترفيهية الغامرة وسوق رقمية مدمجة

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة نيوم التقنية الرقمية– الشركة الأولى التابعة لــ’نيوم‘، اليوم عن إطلاق اكسفيرس  – منصة ميتافيرس الإدراكية الثلاثية الأبعاد القائمة على التوأمة الرقمية التي تهدف إلى تمكين نموذج الواقع المختلط للحياة الحضرية الواقعية.

تجمع منصة اكسفيرس  الإدراكية بين عالم نيوم المعماري الواقعي والرقمي بالإضافة إلى مجموعة من التقنيات فائقة التواصل وميزات الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى تحقيق تكامل سلس بين العالم الواقعي والرقمي. وتوفر اكسفيرس  القدرة على إتاحة خيارات مشاهد متعددة للمستخدمين بالإضافة إلى قدرة العرض من مواقع متعددة عبر ميتافيرس في وقت فعلي (عبر النقل الآني) كصورة رمزية أفاتار، أو هولوغرام أو كأفاتار آلي.

تشمل الميزات الأساسية لاكسفيرس  ما يلي:

  • توأمة رقمية ديناميكية: توأم واقع مختلط وتوائم ادراكية افتراضية حية
  • واقع مختلط غامر: تمكين التواجد المادي الرقمي المتزامن
  • سوق الأصول الرقمية: منصة مدمجة للمعاملات المالية بالعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)

وتمكّن منصة ميتافيرس الإدراكية الخاصة بشركة نيوم التقنية الرقمية التي أعلن عنها خلال مؤتمر التقنية الرائد ليب22 (LEAP) تعزيز الفرص الاقتصادية المتنوعة التي تتعدى نيوم لتشمل المملكة العربية السعودية وشركاءها العالميين والمدن حول العالم.

ويشكل الإعلان عن اكسفيرس  جزءًا من استثمارات شركة نيوم التقنية الرقمية التي تقارب المليار دولار أمريكي في منتجات تعتمد على الذكاء الاصطناعي والحلول المستقلة فائقة الاتصال، والتي توفر ميزة تنافسية وتمكن خططًا مستقبلية للجيل القادم للمؤسسات والمدن الإدراكية.

جوزيف برادلي، الرئيس التنفيذي لدى شركة نيوم التقنية الرقمية قال: ’’إن رسم إطار مستقبلي لن يتم بواسطة بناء مدن ضخمة فحسب، بل من خلال مدن إدراكية. وترتكز رؤى هذه المدن على التجارب عوضًا عن النطاق. إن تصميم اكسفيرس  يرتكز في جوهره على خدمة الاحتياجات الإنسانية الأساسية.‘‘

وأضاف قائلًا: ’’تعد اكسفيرس  النسخة الوحيدة من ميتافيرس التي يتم تطويرها حاليًا لتعزيز الواقع المختلط ليصبح توأمًا رقميًّا ثلاثي الأبعاد للعالم الواقعي، أي مجتمع نيوم. وسوف يتكون اكسفيرس  من أصول رقمية من الجيل التالي يمكن للمستخدمين التفاعل معها في العالم الحقيقي. يسرنا إطلاق هذه النسخة الفريدة من ميتافيرس في ليب22 لنشدد على التقنيات المبتكرة التي توظفها نيوم والمملكة العربية السعودية لتعظيم التأثير الإيجابي على حياتنا اليومية.‘‘

سو لي، رئيس الاستراتيجيات الرقمية لدى شركة نيوم التقنية الرقمية قال: ’’ إلى جانب التوأمة الرقمية الديناميكية والواقع المختلط المتكامل والأفاتارات البشرية الآلية، سوف يوفر ميتافيرس نيوم الإدراكي تجارب الألعاب بميزات استكشافية وترفيهية استثنائية، إضافةً إلى الترجمة الفورية ومنصة تواصل اجتماعي لتعزيز التفاعل وسوق رقمي شامل ومتكامل. وسوف تجعل هذه الخصائص من اكسفيرس  تجربة ثورية في عالم الابتكار.‘‘

وتطلق شركة نيوم التقنية الرقمية اكسفيرس  في حدث التقنية الأضخم عالميًا ليب22 بهدف تسليط الضوء على الدور الأساسي الذي سوف تلعبه التقنيات المتقدمة في نيوم والمملكة العربية السعودية على حد سواء. ويعد مؤتمر ليب22 المنصة العالمية الجديدة التي تضم كافة نُظم الابتكار تحت سقف واحد، ويجمع رواد ومبتكري التكنولوجيا مع قادة الأعمال والحكومات والمستثمرين في العاصمة السعودية الرياض لمعرفة وتجربة تقنيات المستقبل.

#بياناتشركات

-انتهى-

للمزيد من المعلومات حول شركة نيوم التقنية الرقمية، يمكنكم التواصل:

أسعد المصري

+971 52 864 9785

ناهد عاشور

+971 55 109 2547

البريد الإلكتروني:

kekstcnc@neom.com

حول شركة نيوم التقنية الرقمية

تأسست شركة نيوم التقنية الرقمية في العام 2021 كأول شركة تابعة لنيوم، وهي منطقة في المملكة العربية السعودية ترسم مسار مستقبل جديد يرتكز على التقنية. وقد نك إنشاؤها لتحفيز أول نظام بيئي إدراكي رقمي في العالم. وسوف تساهم، بالشراكة مع قادة قطاع التقنية في العالم، في ابتكار مستقبل عيش متطور.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع:

cognitive.neom.com

https://www.neom.com/en-us/sectors/technology-and-digital

حول نيوم:

نيوم هي انطلاقة واثقة لتقدم البشرية وتجسيد لرؤية تُمثّل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد. تقع في شمال غربي المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر حيث تبنى من الصفر لتكون حاضرةً تنبض بالحياة ومكاناً تُحدِّد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد. ستكون نيوم مقصداً عالمياً وموطناً لأصحاب الطموح الذين يسعون للمساهمة في بناء نموذج جديد لمعيشة استثنائية وإنشاء أعمال مزدهرة حيث سيتجلى الإبداع فيها في مجال الحفاظ على البيئة.

وستشكّل نيوم موطناً استثنائياً للعيش والعمل وستضم عدداً من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية.

وبوصفها مركزاً للابتكار، ستستقطب نيوم روّاد وقادة الأعمال والشركات من جميع أنحاء العالم للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة. وسيجسّد سكان نيوم قيماً تمثل روح الجماعة، كما سيعتمدون ثقافة تتبنى الاستكشاف والمغامرة والتنوع، مدعومين بنظام قانوني منسجم مع الأعراف الدولية لا يتوقف عن التطور ليثمر نمواً اقتصادياً ومجتمعاً مكللاً بالنجاح والازدهار..

أو زيارة موقع نيوم https://www.neom.com/ar-sa وhttps://www.neom.com/ar-sa/newsroom

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.