شركة الأغذية المتحدة تُعزز جهودها في مجال الاستدامة من خلال بناء محطة لتوليد الطاقة الشمسية باستطاعة 2 ميجاواط

  
شركة الأغذية المتحدة تُعزز جهودها في مجال الاستدامة من خلال بناء محطة لتوليد الطاقة الشمسية باستطاعة 2 ميجاواط

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة الأغذية المتحدة الإماراتية الرائدة في قطاع الأغذية، عن توقيع اتفاقية مع شركة Yellow Door Energy ، مطور لحلول الطاقة المستدامة والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، لتنفيذ مشروع جديد واسع النطاق في مجال الطاقة الشمسية. ويشمل العقد أعمال بناء محطة توليد طاقة شمسية متطورة على سطح مصنع  الشركة  في منطقة جبل علي الصناعية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُمثل المشروع خطوة جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، التي تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 1400 طن، من خلال توليد 3.3 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة النظيفة خلال العام الأول من تشغيل المحطة التي تبلغ استطاعتها القصوى2000 كيلوواط. ومن المقرر أن يُغطي المشروع كامل مساحة سطح معمل الشركة في جبل علي، حيث سيضم أكثر من 4,400 لوح طاقة شمسية، لتوليد نصف ما يحتاجه المصنع من الطاقة تقريباً.

وفي سياق تعليقه على المشروع، قال فتحي الخياري، الرئيس التنفيذي لشركة الأغذية المتحدة: "يعدّ هذا المشروع إنجازاً جديداً ضمن مسيرتنا نحو تحقيق أهدافنا في مجال الاستدامة، على نحو يتماشى بالكامل مع الاستراتيجيات التي اعتمدتها دولة الإمارات في هذا المجال. ونؤكد التزامنا ببناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، عبر الاستثمار في تعزيز جهودنا في مجال الاستدامة وريادة الطريق نحو مستقبل أخضر".

ومن جانبه، قال روري ماكارثي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى شركة Yellow Door  Energy "نحن فخورون بمساهمتنا في تعزيز ريادة شركة الأغذية المتحدة في مجال الاستدامة من خلال بناء محطة توليد الطاقة الشمسية. ونُشجّع الشركات الأخرى العاملة في منطقة جبل علي الصناعية على التحول لاعتماد الطاقة الشمسية، نظراً لدورها الكبير في الحد من تكاليف الكهرباء والانتقال نحو الطاقة النظيفة. كما نعتز بمشاركتنا في برنامج شمس دبي الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي وتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050".

وكانت شركة الأغذية المتحدة قد اختارت شركة  Yellow Door Energy  لتولي مهام الاستثمار في هذه المحطة وتصميمها وبنائها وتشغيلها وصيانتها طوال مدة العقد بعد دراسة متأنية بينت الخبرة الواسعة التي تملكها الشركة وحضورها الواضح في المنطقة، وعلى نحو يتماشى مع المبادئ التوجيهية لشركة الأغذية المتحدة في مجال الجودة وأهدافها في الحد من تكاليف الطاقة، مع مواصلة التركيز على أنشطتها التجارية الرئيسية والاستفادة من مزايا الطاقة النظيفة.

-انتهى-

عن الشركة المتحدة للأغذية:

الشركة المتحدة للأغذية هي شركة مساهمة عامة، رائدة في تصنيع المواد الغذائية في الأسواق المحلية والعالمية. والتي تتخذ الشركة كافة الإجراءات اللازمة لضمان امتثال منتجاتها لقواعد ولوائح الأسواق التي تعمل فيها دون المساس بالمذاق والجودة. وتفخر الشركة المتحدة للأغذية (PJSC) بحصولها على شهادات ISO 22000 وHACCP المعنية بالنهج الوقائي المنهجي لسلامة الأغذية. حصلت معايير العلامة التجارية للشركة، بنجاح على اعتماد إدارة الغذاء والدواء (FDA)، التابعة لوزارة الصحة، وخدمات حقوق الإنسان بالولايات المتحدة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي، واللجنة الأوروبية للتوحيد القياسي، من بين شهادات أخرى وجوائز مرموقة.

حولYellow Door Energy

« Yellow Door Energy»، هي الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للأعمال التجارية، وتخدم العملاء التجاريين والصناعيين في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. تمكن حلول الشركة من الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة الشركات من تقليل تكاليف الطاقة وتحسين موثوقية الطاقة وخفض انبعاثات الكربون. ويشمل المساهمون في يلو دوور اينيرجي، مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وميتسوي (Mitsui) وإكوينور(Equinor)، وابيكورب (APICORP).

 

للاتصال الإعلامي:

ربيع صعب

هتلان ميديا

rabih@hattlan.com ; 055-5661370

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية