23 04 2019

"أول شركة تأمين تقوم بإصدار سندات دائمة في دولة الإمارات"

أبوظبي - أعلنت دار التأمين ش.م.ع عن إصدار سندات دائمة بقيمة 15 مليون درهم حيث تم الإصدار بنجاح نتيجة إقبال مجموعة من المستثمرين من المؤسسات الخاصة والحكومية والأفراد.

دار التأمين هي أول شركة تأمين تقوم بإصدار سندات دائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر ذلك إنجازُ كبير لدار التأمين حيث أنها تمكنت من تحقيق ذلك في بضعة أعوام منذ تأسيسها في عام 2011. وقد تم إصدار هذه السندات بغرض تعزيز نسبة الملاءة المالية لدار التأمين ودعم مخططاتها التنموية للمرحلة المقبلة.

وعلق محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: "يسعدنا الإعلان عن نجاحنا بإصدار سندات دائمة لدار التأمين حيث أنها ستساهم في تثبيت موقع الشركة المالي. ولقد تم قبولها في الأسواق المحلية بشكل ملحوظ. وبذلك فنحن مستعدون للمرحلة المقبلة من نمونا."

وأضاف محمد عثمان، الرئيس التنفيذي لدار التأمين، قائلاً: "نحن فخورون بأن نكون أول شركة تأمين تقوم بإصدار سندات دائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعود الفضل بذلك لجهودنا المستمرة لتوفير موارد مالية إضافية للاستعداد للمرحلة المقبلة من نمونا حيث يتزامن هذا مع قيامنا بتطوير أنظمتنا للتحول الرقمي."

وفي مطلع العام الحالي، وافقت الجمعية العمومية لدار التأمين على توزيع أرباح نقدية بقيمة 1% على المساهمين لأول مرة منذ التأسيس بعد ارتفاع أرباحها بنسبة 28.9% خلال عام 2018.

- انتهى -

عن دار التأمين ش.م.ع

دار التأمين شركة مساهمة عامة مقرها أبوظبي، برأس مال مدفوع وقدره 120,000,000 درهم، تقدم الشركة  منتجات وخدمات تأمينية على أعلى مستويات الجودة بأسعار معقولة، تفي بالمعايير الدولية وتتناسب مع الاحتياجات المحلية التي تتراوح بين فئات التأمين الأساسية إضافة إلى التأمينات المتخصصة. هدف الشركة الأساسي هو تطوير منتجات متخصصة وبجودة عالية لتلبي الاحتياجات التأمينية للعميل.‏ دار التأمين مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز"IH".

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

وسام فران- رئيس دائرة الاتصال المؤسسي للمجموعة  

رقم الهاتف: 893 6194 2 (0) 971+

متحرك: (50) 5435 865971+

رقم الفاكس: 806 6315 2 (0) 971+

Wissam.f@insurancehouse.ae

© Press Release 2019