رواد قطاع التكنولوجيا يشيدون بأكبر معرض داعم للابتكار في العالم

دبي ، الإمارات العربية المتحدة : حظي جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي في دورته الحادية والأربعين بإشادة واستحسان كبرى الشركات المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، منوهة بالدور الذي لعبه الحدث في توفير منصة نموذجية للاقتصاد الرقمي، وأكبر فعالية تتيح التواصل والتفاعل المباشر بين الخبراء والعملاء والزوار عقب الجائحة.

ورسّخ جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي الذي نظّمه مركز دبي التجاري العالمي مكانته باعتباره الحدث الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، مقدما مشهدا تقنيا عالميا غير مسبوق، حيث عزّز التواصل واللقاءات المباشرة بين المعنيين بالقطاع، باعتباره محركا رئيسيا لفرص الأعمال والاستثمارات على صعيد التكنولوجيا والرقمنة.   

وشكّل جيتكس جلوبال فرصة ذهبية لشركات التكنولوجيا العالمية على اختلافها لإعادة التواصل المباشر مع أكثر من 3500 جهة عارضة – تتضمن 600 شركة ناشئة وأكثر من 120 جهة حكومية من 140 دولة سجّلت حضورها في الحدث الأبرز على الساحة التقنية.

وفي الوقت الذي تولي فيه الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم أهمية خاصة للاستدامة ، أعلن مركز دبي التجاري العالمي أن جيتكس نجوم المستقبل، الحدث الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركات الناشئة، سيتم إطلاقه بهوية جديدة تحت اسم  "نورث ستار دبي" في سبيل ترسيخ مكانة الاستدامة والتحول التكنولوجي في مقدمة أولويات خططهم الإستراتيجية.

وشهدت فعاليات جيتكس جلوبال الإعلان عن مجموعة واسعة من المبادرات التي تشمل الشراكات والمشاريع والإنجازات التقنية، من أهمها  إستراتيجية دبي الرقمية التي أعلنت أن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية قد أنجزت 98.86? من أهدافها، مما يعني أن 43 جهة حكومية أصبحت لا ورقية بشكل كامل.

وكشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي النقاب عن تقنية توّظف الذكاء الاصطناعي لضمان مسارات أكثر أمانا لركوب الدراجات، في حين أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية عن شراكات مع "هواوي" Huawei وأمازون للخدمات السحابية للارتقاء بأهدافها الرقمية المستقبلية. ووقعت Hub71 المنظومة العالمية لشركات التكنولوجيا في أبوظبي، شراكة مع أمازون للخدمات السحابية لتزويد الشركات التقنية الناشئة بالدعم المطلوب لبناء قواعد للخدمات السحابية الآمنة والقابلة للتطوير. بدورها أطلقت "أزيموت Azimut ، بالشراكة مع GELLIFY Middle East ، صندوقا استثماريا يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف جمع رأس مال قدره 50 مليون دولار لدعم المدن الذكية والرعاية الصحية والتجارة الرقمية والتكنولوجيا المالية والثورة الصناعية الرابعة والشركات الناشئة السياحية.

وخلال مشاركتها من أرض المعرض، قالت فداء كبّي، نائبة الرئيس ورئيسة قسم التسويق والاتصالات والاستدامة لدى شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "شكلت نسخة العام الحالي من جيتكس جلوبال حدثاً متميزاً بكل معنى الكلمة. وتزامناً مع تخفيف قيود السفر حول العالم، سجلنا مشاركة أعداد كبيرة من عشاق التكنولوجيا وروّاد القطاع من حول العالم لاستعراض أحدث الابتكارات في مجالات شبكات اتصالات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة ، مما يسهم في دفع عجلة الابتكار في الشرق الأوسط.

وتابعت : " تمكّنا بفضل الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة خلال جيتكس جلوبال من التفاعل بشكل إيجابي مع الزوار، وإجراء العديد من التجارب المميزة في جناحنا لدى المعرض".

وأشار إناس فرّوخ مدير التسويق لدى مايكروسوفت الإمارات، إلى الدور المؤثر والمهم لجيتكس جلوبال في تنشيط القطاع. وقال في هذا الإطار: "نشعر بالكثير من السعادة والرضا  بالتواجد  مجددا بين العملاء والشركاء المتحمسين وسط أجواء من التفاؤل لما يتيحه المعرض من تطورات وابتكارات تقنية تصنع الحدث في المنطقة، وترسم ملامح مستقبل مشرق. لقد كانت تجربتنا في جيتكس جلوبال هذا العام أكثر من رائعة، سيما أنه يمثل منصة نموذجية للتغيير نحو الأفضل".

ورحبّت النُسخة الأولى من مؤتمر رؤى القادة، الملتقى الاستثنائي المتخصص بعمليات التحول التكنولوجي على الصعيدين الإقليمي والوطني بكوكبة من صانعي السياسات وخبراء الابتكار  والاستثمار من الشرق الأوسط وأفريقيا لإثراء النقاش والحوار بخصوص وضع مبادرات وطنية وخطط إستراتيجية تمّهد لمستقبل تقوده التكنولوجيا.

وشهد المؤتمر مشاركة بارزة لعدد من الوزراء من بينهم معالي د. عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد. ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة. كما تحدث في المؤتمر معالي الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مصر، ومعالي نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي، ومعالي د.أورسولا أوسو-إيكوفول ، وزيرة الاتصالات والرقمنة، غانا.

وقالت شيماء الزرعوني، مدير التسويق والاتصالات بالإنابة في هيئة دبي الرقمية : " نجح جيتكس جلوبال من جديد في تشكيل أفضل منصة إقليمية لإطلاق مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي في دبي وريادتها في هذا المجال. إننا نهدف إلى بناء مدينة رقمية رائدة وكاملة. ولا شك بأن ارتباط صناعة التكنولوجيا العالمية ورواد القطاع مرة أخرى بدبي لهو شهادة حقيقية على الرؤية الثاقبة التي تتمتع بها القيادة الحكيمة في مواصلة تطوير التكنولوجيا بما ينعكس إيجابا على المجتمعات ".

بدوره، قال رامي حسين مدير التسويق لدى  disruptive martechالناشئة: "نجح جيتكس جلوبال 2021 بترسيخ مكانته بوصفه الوجهة الأمثل للتواصل مع منظومة الأعمال العالمية من قلب دبي. وأثبتت دورة العام الحالي تفضيل الزوار والجهات العارضة للفعاليات التي تُقام على أرض الواقع. ونحن مسرورون بالتفاعل الإيجابي من قبل العملاء المحتملين والزائرين الذي توجهوا إلى منصتنا للمشاركة في النقاش ومعرفة المزيد عن خدماتنا. ونتطلع قدماً للمشاركة مرة أخرى في جيتكس جلوبال العام المقبل لنكون جزءاً من هذا الحدث العالمي الفريد من نوعه".

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "لقد حقق جيتكس جلوبال 2021 نجاحًا غير مسبوق، مما عزز مكانته - ومكانة دبي – كحلقة اتصال تجمع نخبة خبراء ومختصي القطاع من جميع أنحاء العالم.

وأضافت: "إن نجاح جيتكس جلوبال هو بمثابة شهادة على أهمية الأحداث الكبرى في قيادة وتوجيه الأحداث المهمة في القطاع، فضلا عن توفير فرص جديدة لا حصر لها لأصحاب المصلحة،  وتمكين أكبر شركات التكنولوجيا في العالم والشركات الناشئة المبتكرة والهيئات الحكومية من تفعيل التعاون فيما بينهم، إضافة إلى توحيد الرؤى التكنولوجية وتعزيز معايير القيمة والابتكار العالمية".

-انتهى-

لمحة حول مركز دبي التجاري العالمي:

يعمل مركز دبي التجاري العالمي برؤية تحويل دبي إلى الوجهة العالمية الأولى في مجال المعارض والمؤتمرات والفعاليات المختلفة، وقد تطور المركز من وجهة إقليمية رائدة في هذا القطاع، إلى محرك رئيسي متعدد المستويات في قطاع الأعمال يركز على المنشآت والفعاليات والإدارة العقارية. كما يقدم المركز إلى جانب خدماته الرئيسية مجموعة من خدمات القيمة المضافة في مجالات الإعلام والدعاية والإعلان والاستشارات التقنية والهندسية والتخطيط للأعراس والخدمات الأمنية، إلى جانب محفظة مميزة من خدمات الضيافة الحائزة على جوائز.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.