دخلت موجليكس، إحدى أكبر وأسرع منصات التجارة في معاملات الشركات في آسيا، دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من خططها للتوسع العالمي.

تمكّن موجليكس الشركات عبر قطاعات التصنيع والنفط والغاز والبنية التحتية من تحويل سلسلة التوريد من البداية إلى النهاية، من الشراء إلى التوزيع. ومن خلال المنصة الرقمية وشبكة الموردين والمشترين والقوة اللوجستية الخاصة بهم، فإنهم يخفضون التكلفة ويعززون المبيعات ويحسنون الكفاءة التشغيلية ويجعلون سلسلة التوريد بدون لمس. وقد قامت موجليكس مؤخرًا برفع جولة التمويل من السلسلة E بقيادة فالكون إيدج كابيتال من خلال ألفا ويف فينتشرز ومقرها أبو ظبي، مما يجعلها أول شركة في معاملات الشركات التجارية "يونيكورن" في قطاع التصنيع، بتمويل إجمالي قدره 220 مليون دولار وبقيمة 1 مليار دولار.

أقامت موجليكس عملياتها في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة (كيزاد) في قلب المنطقة الصناعية في أبو ظبي. إنها تتعاون بشكل وثيق مع مؤسسات التصنيع الكبيرة في جميع أنحاء البلاد لتبسيط المشتريات غير المباشرة وتمكين سلاسل التوريد التي تقودها التكنولوجيا. كما أطلقت منصة التجارة الإلكترونية لمعاملات الشركات، moglix.ae والتي ستبدأ في توفير كتالوج رقمي يضم 500.000 منتج صناعي عبر أكثر من 50 فئة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وفي حديثه عن قرار الشركة بدخول الإمارات العربية المتحدة، قال راهول جارج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة موجليكس: “نحن متحمسون لدخول الإمارات العربية المتحدة. فإن الإمارات العربية المتحدة هي بوابة دول مجلس التعاون الخليجي ومركز رئيسي للتجارة العالمية والابتكار مع رؤية للتحول إلى اقتصاد رقمي. إن مهمة حكومة الإمارات العربية المتحدة واستثماراتها في الارتقاء بالمهارات الرقمية لا مثيل لها، ونحن نتطلع إلى التعاون مع المواهب المحلية لدفع التحول الرقمي بشكل مشترك. وتهدف رؤيتنا لبناء نظام تشغيل للتجارة بشكل وثيق مع مبادرة الإمارات الرقمية لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة دولة ذكية، ونحن نتطلع إلى تمكين أصحاب المصلحة لتحقيق هذا الهدف.

قال نافروز د. أودواديا، الشريك المؤسس لفالكون ايدج كابيتال المستثمر في موجليكس: "تربط موجليكس الموردين بسلاسة بقاعدة مشترين مجزأة من خلال التكنولوجيا التي تعتمد على علوم البيانات. تُظهر موجليكس إضافة قيمة هائلة لقطاع التصنيع وأثبتت عائد استثمار ملموس في الهند يمكن توسيعه عالميًا، كما أنه يبني أعمالًا ذات وحدة اقتصادية قوية ومستدامة. أشار عملنا الميداني إلى فوائد كبيرة في الشراء والكفاءة للمشترين بالإضافة إلى التوسع والوصول إلى الفوائد للموردين. ستجلب موجليكس نفس محرك الابتكار والتميز لمنظومة التصنيع في الشرق الأوسط ، مما يخلق فرص نمو للموردين والمصنعين ".

- انتهى -

عن موجليكس

تقدم موجليكس حلولاً لأكثر من 500.000 شركة صغيرة ومتوسطة و 3.000 مصنع. وتمتلك موجليكس شبكة سلسلة إمداد تضم أكثر من 16.000 مورد، وأكثر من 35 مستودعًا وبنية تحتية لوجستية. كانت أكسيل بارتنرز وجانجل فنتشرز وفنتشر هاي واي من أوائل المستثمرين في الشركة. تلقت موجليكس في جولات لاحقة استثمارات من صناديق رأس المال الاستثماري العالمية الرائدة مثل شركة إدارة هارفارد وتايجر جلوبال وسيكويا كابيتال الهند ومؤسسة التمويل الدولية. السيد راتان تاتا، رئيس مجلس الإدارة الفخري، استثمر أبناء تاتا في بدء التشغيل في عام 2015.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.