- شركة الخليج للإستثمار الإسلامي تستحوذ على أبراج ألتاس مقابل حوالي 300 مليون دولار، فيما يعد أكبر صفقة للشركة حتى الآن.

- تمثل عملية الاستحواذ خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق قيمة إجمالية للأصول تحت الإدارة تصل إلى 3 مليارات دولار مع نهاية عام 2021.

- الخليج للإستثمار الإسلامي تتوسع بسرعة في استثماراتها العقارية في جميع أنحاء أوروبا إضافةً لمشاريع مستقبلية في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، مع الحرص على تنويع فئات الأصول والمناطق الجغرافية والدخول في استثمارات جديدة بقطاع الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا في الربع الثاني من عام 2021.

باريس، فرنسا -  أعلنت شركة الخليج للإستثمار الإسلامي، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، اليوم استحواذها على أبراج ألتاس في شرق باريس مقابل 300 مليون دولار تقريبًا. وهي عبارة عن أبراج مخصصة للمكاتب وتم إعادة تطوير المباني بالكامل، م وقد تم بيع الأبراج من قِبل تحالف يضم شركة "Arpent Capital" وشركة "Maple Knoll Capital"وكذلك صندوق استثمار تديرها شركة "Oaktree Capital Management,L.P." وتمثل الصفقة أولى عمليات الاستحواذ للشركة في باريس وأكبر عملية استحواذ عقاري لها حتى الآن، ليصل إجمالي استثماراتها في أوروبا (بما في ذلك المملكة المتحدة) إلى حوالي 800 مليون دولار.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد راشد الناصري، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للإستثمار الإسلامي: "إن الاستحواذ على أبراج ألتاس هو بمثابة صفقة تاريخية تعكس نهجنا الذي يتسم باتساع الأفق والوعي في إيجاد وتطوير الفرص الاستثمارية المتميزة في إحدى الأسواق العقارية الأكثر سيولة وجذبًا للاستثمارات في العالم. إننا مسرورون باقتناصنا لهذه الفرصة الجاذبة لتوسيع محفظتنا العقارية في أوروبا مواصلين قصة النجاح الذي حققته شركة الخليج للإستثمار الإسلامي".

ومن جانبه، علّق محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: "تُعد صفقة أبراج ألتاس محطة بارزة في مسار نمو شركة الخليج للإستثمار الإسلامي، إذ نستهدف تحقيق قيمة إجمالية لأصولنا المدارة تصل إلى 3 مليارات دولار مع نهاية عام 2021. وتبرز هذه الصفقة عمق خبراتنا واتساع نطاقها عالميًا في ضوء التوسع إلى مناطق جديدة وتنفيذ عمليات استحواذ بهذا الحجم والقيمة، لا سيما في ظل التحديات الناجمة عن وباء فيروس كورونا".

وأضاف بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي قائلاً: "  تلتزم شركة الخليج للإستثمار الإسلامي بالعمل كشريك للنمو. وتعد عملية الاستحواذ على أبراج ألتاس ركيزةً أساسية في تاريخنا الممتد لسبع سنوات من الاستثمار في أوروبا بما ينسجم مع استراتيجية الإستثمار العقاري طويل الأجل التي نتبعها للاستحواذ على أصول عالية الجودة في أبرز مدن العالم. وتتمتع الشركة كذلك بمكانة فريدة تضمن تقديم قيمة فائقة لمساهميها ومستثمريها وتكفل استفادة متسأجري ممتلكاتها من عروض القيمة المميزة التي تقدمها الشركة".

تتمتع أبراج ألتاس بموقع استراتيجي في ضاحية مونتروي شرق باريس وتضم هذة الأبراج برجين أحدهما مكون من 28 طابقًا والآخر 16 طابقًا ، ليصل إجمالي المساحة الإيجارية إلى 37,500 متر مربع. ويمكن الوصول إلى هذة الأبراج عبر المترو وهو يبعد خمس دقائق عن طريق باريس الدائري وأقل من 25 دقيقة عن مطاريْ باريس الرئيسييْن. وفي الوقت الحالي، أبراج ألتايس مؤجرة بنسبة 99% لمدة متوسطها 12 عامًا لمجموعة مرموقة من المستأجرين تشمل المقر الرئيسي التجاري للعمليات المحلية للخطوط الجوية الفرنسية (Air France) وكذلك جهات حكومية أخري تشغل 62% من العقار. وقد عينت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي شركة "ليتوال بروبارتيز" لإدارة عقاراتها المحلية من خلال فريق العقارات العالمي التابع لها.

كما خضعت أبراج ألتاس مؤخرًا لإعادة تطوير كبرى وفقًا لأعلى المعايير بما يضمن استدامتها على المدى الطويل ومظهرها الجمالي جذاب، لتلبي في الوقت نفسه رغبات الجيل الشاب من القوى العاملة المتعلقة بالمكاتب التجارية العصرية. بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر الأبراج نموذجًا لكفاءة الطاقة والأداء البيئي مما جعلها مؤهلة للحصول على شهادة الجودة البيئية العالية (HQE) بتصنيف "استثنائي" والشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) من بين عدد من الاعتمادات والشهادات الأخرى.

وتجدر الإشارة هنا، أن شركة الخليج للاستثمار الإسلامي تحقق تنوعًا متسارعًا في فئات الأصول والدول التي تستثمر بها. كما أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة على محفظتها الاستثمارية الثانية التي تركز على الهند ((IGP II ، والتي سيتم إطلاقها بحلول الربع الثاني من عام 2021 متضمنةً فرصًا استثمارية متعددة القطاعات في الهند، بقيمة متوقعة تتجاوز 50 مليون دولار أمريكي. أما هذا العام، تتوقع الشركة إبرام صفقة عقارية في قطاع رعاية كبار السن في أوربا ومن المتوقع نمو هذا القطاع  إلى 80 مليار يورو بحلول عام 2025.

لمزيد من المعلومات حول الخليج للاستثمار الإسلامي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gii.ae للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع ناتاشا دي سوزا على البريد الإلكتروني communications@gii.ae.

للحصول على صور عالية الدقة لأبراج ألتايس وقيادة شركة الخليج للاستثمار الإسلامي وشعاراتها، يُرجى الحصول عليها من خلال الرابط: https://bit.ly/37KnQtf

- انتهى -

نبذة عن شركة الخليج للإستثمار الإسلامي

تعتبر شركة الخليج للإستثمار الإسلامي واحدةً من كبرى شركات الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها إلى 2 مليار دولار، تسعى من خلالها إلى تقديم عائدات عالية وإضافة قيمة للمساهمين والمستثمرين تحت محفظتها الإستثمارية التي تستثمر بها. تستثمر الشركة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل العقارات والأسهم الخاصة ورأس المال المخاطر. و أبرز مستثمرين الشركة هم أصحاب الثروات الضخمة والشركات العائلية والبنوك والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا. ويقع مقر شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في الإمارات العربية المتحدة وتخضع لأحكام هيئة الأوراق المالية والسلع.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.