الخطوط السعودية تعزز أسطولها بحزمة خدمات من بوينج

  
الخطوط السعودية تعزز أسطولها بحزمة خدمات من بوينج

وقعت "الخطوط السعودية" صفقة مع بوينج لتزويدها بأدوات تحليل رقمية متقدمة بهدف تحسين عمليات الصيانة والأداء في الوقت المحدد لأسطول طائراتها 787 دريملاينر و777

بموجب الصفقة، ستوفر بوينج خدمات التعديل الداخلي لأسطول طائرات الخطوط السعودية من طراز بوينج 777

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أبرمت شركة الخطوط السعودية صفقة مع شركة بوينج   لتوفير حزمةٍ من الخدمات تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية لأسطولها من طرازي 787 دريملاينر و 777، وذلك بالاستفادة من التحليلات الرقمية، بالإضافة إلى تعديل المقصورة الداخلية لطائراتها من طراز 777.

وحول الصفقة الجديدة مع بوينج، صرح الكابتن إبراهيم الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، قائلاً، تواصل الخطوط السعودية تركيزها على رفع مستوى الكفاءة التشغيلية، والاستخدام الأمثل للأسطول، والتوسع في شبكة المحطات. وتعد الشراكة الاستراتيجية مع بوينج إلى جانب هذه الخدمات الأساسية، ممكناً سيساعدنا على المضي قدماً نحو تحقيق هذه الرؤية."

وبموجب الصفقة الجديدة، ستعتمد الخطوط السعودية النسخة المطورة من برنامج بوينج للصيانة (OMP)، والذي يقوم بتحليل البيانات المتقدمة لتوفير معلوماتٍ تفصيلية لعمليات الصيانة المتقدمة، يتضمن أنظمة رقمية لإدارة جودة الطائرات (AHM) من بوينج، والذي يوظف تحليلات الصيانة التنبؤية، وأدوات التشخيص للمساعدة في تحسين الجودة وتسهيل القرارات المتعلقة بالصيانة، وبالتالي تحسين الأداء العام، وتنفيذ المهام في الأوقات المحددة. ومن المقرر أن يتم استخدام هذه الخدمات إلى جانب الاستعانة بخبرات بوينج الهندسية والاستشارية في مجال تصنيع المعدات الأصلية.

من جهته، قال تيد كول برت الرئيس والمدير العام التنفيذي بشركة بوينج للخدمات العالمية "تتمتع فرقنا الاستشارية بشراكةً وثيقةً مع الخطوط السعودية على مر السنين، ولطالما عملنا على استكشاف الفرص الممكنة لخفض التكاليف، وتعزيز كفاءة عمليات الصيانة، ونحن سعداء بمواصلة هذه المسيرة المشتركة اليوم من خلال حلولنا الرقمية المتقدمة. وبالمثل، ستتمكن الخطوط السعودية من الاعتماد على خبراتنا الهندسية في التصميم الداخلي على طائرات 777 من خلال خططهم الخاصة بإعادة تهيئة طائرات أسطولهم".

على صعيدٍ آخر، ستعمل الخطوط السعودية عن كثبٍ مع فريق تعديل التصميم الداخلي في بوينج بهدف بحث واعتماد كافة الجوانب التي تحتاج إلى تعديلٍ في طائراتها من طراز 777، بما في ذلك التصميم، والاعتمادية، وتوريد القطع المطلوبة لإنجاز أعمال التعديل المقررة.

#بياناتشركات

- انتهى -

لمزيدٍ من المعلومات حول برنامج بوينج للصيانة المحسنة، وبرنامج إدارة جودة الطائرات، وتنفيذ التصاميم الداخلية، وغيرها من خدمات ما بعد البيع، فضلاً زيارة الموقع https://services.boeing.com.

عن بوينج

بوينج شركة رائدة عالمياً في صناعات الطيران، وتقوم بتطوير وتصنّيع وصيانة الطائرات التجارية والعسكرية، وأنظمة الأمن والفضاء في أكثر من 150 دولة حول العالم. وباعتبارها أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة الأمريكية، تساهم بوينج في تعزيز الكوادر البشرية الذين يعملون لدى موردي بوينج حول العالم بهدف إثراء فرص التنمية الاقتصادية، والاستدامة، ودعم المجتمعات التي تعمل معها. ويلتزم فريق بوينج متنوع الثقافات بالابتكار من أجل المستقبل، وبقيم الشركة الأساسية المتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة. لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة الموقع www.boeing.com

نبذة عنالخطوط الجوية العربية السعودية

الخطوط الجوية العربية السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، تأسّست عام 1945م، وتعد إحدى أكبر شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

الخطوط السعودية عضوٌ في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) والاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو)، وعضوٌ في تحالف سكاي تيم الذي يضم 19 شركة طيران عالمية منذ العام 2012م.

لمزيد من المعلومات حول الخطوط الجوية العربية السعودية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.saudia.com/

للتواصل مع بوينج:

خلال معرض دبي للطيران

نايت هولنغز

شؤون الاتصال في بوينج

جوال: +1 425-233-4119

nathan.a.hulings@boeing.com

الولايات المتحدة الأميركية

رافائيل غونزاليس

جوال: +1 314-709-7052

rafael.d.gonzalez2@boeing.com

المكتب الإعلامي:

المقر الرئيسي للخطوط الجوية العربية السعودية

جدة 21231، المملكة العربية السعودية

البريد الإلكتروني: medrelns@saudia.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية