29 05 2019

دبي -الإمارات العربية المتحدة: وقعت الجامعة البريطانية في دبي، الرائدة في مجال التعليم المبني على البحث إتفاقية تعاون مع جامعة جلاسكو. وبموجب هذه الإتفاقية سيتمكن طلاب قسم علوم الحاسوب في الجامعة البريطانية من إكمال السنتين الأخيرتين من برنامجهم الدراسي في المملكة المتحدة مستفيدين من تجربة تعليمية فريدة متوفرة في إحدى أهم الجامعات البريطانية ذات السمعة العريقة.

سيكون لدى طلاب الجامعة البريطانية في دبي المسجلين في برنامج البكالوريوس في علوم الحاسوب - الذكاء الصناعي أو برنامج البكالوريوس في علوم الحاسوب - هندسة البرمجيات الفرصة إكمال السنتين الأخيرتين من دراستهم في برامج علوم الحاسوب في جامعة جلاسكو.  وبالإضافة لذلك، سوف توفر جامعة جلاسكو للطلاب مساعدة مالية كمنحة لتغطية نفقات دراستهم. وهذا وقد وقعت الجامعة هذه السنة أيضا اتفاقية مشابهة مع جامعة جلاسكو لبرامجها في الهندسة الإلكتروميكانيكية والهندسة الصناعية.

تأسست جامعة جلاسكو في العام 1451، وهي ضمن أحسن 100 جامعة في العالم. بالإضافة لذلك، فإن الجامعة تستضيف طلاب من 140 دولة في العالم، وهي عضو في مجموعة راسل التي تمثل 24 جامعة رائدة في المملكة المتحدة وهذه المجموعة ملتزمة بالمحافظة على أفضل الأبحاث وتجربة تعليمية متفوقة وروابط متميزة مع القطاعين الخاص والعام.

وقال مدير الجامعة البروفيسور عبدالله الشامسي معلقا " انسجاما مع سمعتها وأهدافها تستمر الجامعة البريطانية في دبي بفتح آفاق جديدة لتمنح طلبتها أفضل التجارب التعليمية والأكاديمية وتعليم متميز من الدرجة الأولى. منذ نشأتها، أدركت الجامعة البريطانية في دبي الإمكانيات الهائلة لربط نفسها بتعاون وثيق مع جامعات بريطانية رائدة مثل جامعة جلاسكو للحصول لطلبتها على أفضل الممارسات واخرما توصلت اليه المعرفة في حقولهم المختلفة. "

وللجامعة البريطانية في دبي تاريخ طويل من التعاون مع الجامعات البريطانية الرائدة وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها الجامعة بالتوقيع على اتفاقيات أكاديمية فقد سبقتها اتفاقية تعاون مع كل من جامعة أدنبرة وجامعة جلاسكو وجامعة مانشستر في اتفاقية تشكل إطار شامل للاتجاهات الاستراتيجية والحوكمة في التحالف بين هذه الجامعات والجامعة البريطانية في دبي.

- انتهى -

© Press Release 2019