حصلت الجامعة البريطانية في دبي على اعتماد المعهد القانوني للمحكمين Chartered Institute of Arbitrators (CIArb) حيث يستطيع الآن طلاب الجامعة المسجلين في برنامج ماجستير  قانون البناء وفض النزاعات والذين أنهوا مساقات فض النزاعات الحصول على عضوية المعهد القانوي للمحكمين.

وجاء حصول الجامعة البريطانية في دبي على هذا االإعتماد من خلال طرحها لثلاثة مساقات في برنامج قانون البناء وفض النزاعات والتي لها علاقة مباشرة بمسارات البرامج المهنية للمعهد القانوني للمحكمين حيث توفر هذه المسارات منصة من شأنها أن تدعم تطوير الخبرة المهنية في فض النزاعات وتغطي عمليات التوسط و التحكيم والترافع.

وقال البروفيسور أيمن مساعده، عميد كلية القانون والأعمال "نحن فخورون جدا بهذا الإنجاز، فالجامعة البريطانية في دبي تعمل بجدية ومثابرة دائما لضمان جودة برامجها بحيث تنسجم مع المواصفات والمعايير الدولية ، وتعزز وتدعم رؤية الإمارات العربية المتحدة في الوصول إلى إقتصاد معرفي ، وسوف يتمكن طلابنا خريجي برنامج قانون البناء وفض النزاعات من التأهل للعضوية في المعهد القانوني للمحكمين، الأمر الذي سيمنحهم الفرصة للإنضمام لعضوية مجموعة مهنية عالمية يوفرها المعهد القانوني للمحكمين،  بالإضافة لحصولهم على الإعتراف الفوري بمهنيتهم. "

طرحت الجامعة البريطانية في دبي برنامج ماجستير قانون البناء وفض النزاعات في عام 2010. و يهدف البرنامج  لتمكين الطلاب من تطوير خبراتهم في عدة حقول ذات علاقة بقانون البناء وفض النزاعات. ويحرص البرنامج  أيضا على أن يكون الطلاب ملمين بأساسيات تقنيات البناء والدراية في الأساليب القانونية الضرورية لفهم النظرية والتطبيق الحالي في قانون البناء وفض النزاعات. هذا الإعتماد من المعهد القانوني للتحكيم يؤكد على إلتزام الجامعة البريطانية في دبي بمعايير تعليمية صارمة منسجمة مع المعاييرالتعليمية للمعهد القاوني للتحكيم.

ويعتبر المعهد الدولي للتحكيم مركزا للتميز لممارسة التحكيم والطرق البديلة لفض النزاعات، ويتمتع بعضوية تزيد عن 16000 عضو موزعين على 149 دولة حول العالم.  كما أنه يمثل مركز تجمع عالمي لممارسي مهنة التحكيم وفض النزاعات، وصانعي القرار، والأكاديميين ورجال الأعمال والشركات  الداعمة والمروجين للأساليب البديلة في تطوير وتسهيل فض النزاعات.

-انتهى-

نبذة عن الجامعة البريطانية في دبي

تأسست الجامعة البريطانية في دبي في عام 2003 بموجب قانون حكومي  . وهي جامعة رائدة في الشرق الأوسط في مجال بحوث الدراسات العليا وتقدم مستوى عالي من التعليم، التدريب والبحوث. كما انها توفر بيئة ومصدر مهم لكل من المهنين الشباب، الأكاديميين المتميزين مدراء الشركات والقادة الطموحين من مختلف المجالات.

الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة محلية بامتياز مرخصة من قبل وزارة التربية - شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعترف بها عالميا بمستوى التعليم العالي النوعية الذي يتساوى مع المعايير البريطانية بفضل ارتباطها بجامعات بريطانية منها جامعة أدنبرة، جامعة مانشيستر،وجامعة غلاسكو.

الجامعة البريطانية في دبي توفر دوام كلي أو جزئي في مجال البحوث للماجستير وتطرح الجامعة برامج  دكتوراة مجال في التربية ودكتوراة الفلسفة في التربية ودكتوراة الفلسفة في إدارة المشاريع ودكتوراة فلسفة في العمارة والبيئة العمرانية المستدامة و دكتوراة فلسفة في علم الحاسوب و دكتوراة فلسفة في إدارة الأعمال. كما انها تقدم برامج الماجستير في المجالات التالية: التربية، العلوم المالية والمصرفية، المعلوماتية (ادارة المعرفة والبيانات)، ادارة تقنية المعلومات، ادارة المشاريع، قانون الإنشاءات وفض النزاعات،التصميم المستدام في البيئة العمرانية، وماجستير إدارة الأعمال وماجستيرالهندسة الإنشائية ، وماجستيرالإدارة الهندسية وماجستير هندسة خدمات المباني . كما تطرح الجامعة برامج لدرجة البكالوريوس في مجالات الإدارة والهندسة وعلوم الحاسوب ومن ضمنها أول برنامج للذكاء الإصطناعي .

الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة غير ربحية وقد استقطبت خبراء أكاديميين لأجل تطوير برامج مخصصة للمنطقة والتي تختبر وتمد حدود المعرفة الاستيعاب والبحث.

المؤسسين للجامعة هم: مؤسسة آل مكتوم. سلطة دبي للتطوير والاستثمار ، رولز رويس، المجموعة البريطانية للأعمال وبنك دبي الوطني.  يترأس مجلس الجامعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

الجامعة البريطانية في دبي تعمل بالتعاون مع منظمات ومعاهد رائدة مثل مؤسسة صندوق المعرفة  ,والتي تعتبر شريك مساهم رئيس وكذلك اتكنز، وزارة التعليم، والهيئات الحكومية، وهيئات التطوير الأكاديمي والعملي في القطاعين العام والخاص في الامارات العربية المتحدة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.