دبي – الامارات العربية المتحدة: انعقدت مساء أمس الجلسة السنوية لأعضاء الإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان الثامنة عشر افتراضياً، بحضور  250مسؤولاً وممثلاً لأكثر من 125 مؤسسة أكاديمية ومنظمة عالمية تُعنى بطب الأسنان بالإضافة إلى ممثلين عن  الجامعات وكليات طب الأسنان من مختلف أنحاء العالم.

وترأس الاجتماع البروفسور عبدالله الشمري، الرئيس العلمي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان وإيدك دبي، والدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض إيدك دبي، والدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك دبي، والدكتور روبرت ادواب المدير التنفيذي لملتقى نيويورك الكبرى لطب الأسنان، والدكتور محمد جعفر عابدين نائب رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض إيدك دبي، والدكتور مشاري العتيبي رئيس مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان، والمهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة. هذا وحضر الإجتماع الافتراضي الذي نظمته شركة اندس لتنظيم المؤتمرات والمعارض -عضو في اندكس القابضة  عدد من الشخصيات البارزة ورؤساء الجمعيات وعمداء الكليات وخبراء وأطباء في مجال طب الأسنان.

واستهل الاجتماع الدكتور عبد السلام المدني، حيث رحب بأعضاء الإتحاد وكافة المشاركين وقال: "إنها فترة استثنائية التي نمر بها حالياً والتي نُجمع جميعنا من كافة أنحاء العالم على مدى تأثيرها على حياتنا الاجتماعية والعملية، ولكن بفضل التطور الكبير الذي يشهده قطاع التكنولوجيا فإننا نجتمع مجدداً على منبر واحد بهدف واحد وهو الإرتقاء بهذا القطاع وهذه المهنة ألا وهي مهنة طب الأسنان وصحة الفم."

وشارك الدكتور عبد السلام المدني تجربة دبي المميزة في التعامل مع هذه الأزمة والتي أثبتت أنها قادرة إلى الصمود والاستمرار في التقدم تحت كافة الظروف وذلك بفرض المعايير التي تضمن سلامة الأفراد والمجتمعات. وأعلن الدكتور عبد السلام المدني أيضاً خلال كلمته في الاجتماع عن فتح باب الانضمام والعضوية في الإتحاد للعيادات الخاصة لطب الأسنان من مختلف أنحاء العالم حيث أصبح بإمكانهم الإنضمام إلى عضوية الإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان.

ومن جانبه أشاد البروفسور عبدالله الشمري بالمجهود الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة لاستضافة ايدك دبي هذا العام والذي من المقرر أن يتم تنظيمه خلال يونيو المقبل، وأشاد أيضاً بحرفية الاستجابة والتأقلم التي تتمتع بها اللجنة المنظمة وذلك بفرض خطط افتراضية وذكية تضمن استدامة هذا الحدث العالمي الهام والمتخصص في طب الأسنان.

وأكد البروفيسور عبد الله الشمري أيضاً على أهمية الاستمرارية في العمل حيث قال: "سيستمر ايدك دبي بأن يكون المنصة الأبرز والمرفىء المفضل لكافة العاملين في قطاع طب الأسنان ليسفيدوا من البرامج والنشاطات العلمية التي تثري مخزونهم العلمي من خلال الالتقاء بأبرز الخبراء من هذا القطاع. "

وأضاف: "نحن فخورون جداً بالارتقاء في الأعمال والخدمات الذي تتمتع به إمارة دبي من ناحية تنظيم الفعاليات والتي لا تزال تبهر العالم بجداره واستحقاق وتثبت إمكانيتها في تنظيم هذا الحدث الكبير بأفضل معايير السلامة العامة وعن طريق اتباع كافة الإجراءات الحديثة التي تهدف إلى تسهيل مشاركة الجميع وضمان سلامتهم."

هذا وقد رحب الدكتور طارق خوري بجميع الحضور حيث قال: "يسعدني رؤية الجميع اليوم مجتمعين على هذه المنصة وأتمنى أن نلتقي شخصياً مجدداً في دبي يونيو القادم. ونحن على ثقة بالخطوات الحالية والمستقبلية التي تقوم بها دولة الإمارات لضمان سلامة جميع الزوار والقادمين إليها."

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر المالك على زخم المحتوى العلمي لمؤتمر ايدك دبي لهذا العام وتنوع المواضيع العلمية التي تعنى بصحة الفم والأسنان التي يتخللها البرنامج العلمي لمؤتمر ايدك دبي 2021.

هذا وقال المهندس أنس المدني: "نحن في اندكس قمنا باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والتحضيرات الرئيسية التي تضمن نجاح استضافة مؤتمر ومعرض ايدك دبي هذا العام، وإننا لن نتوانى عن بذل أي جهد من أجل ضمان تنظيم ايدك دبي بمراعاة إجراءات السلامة لجميع المشاركين من شركات وأطباء وطلاب."

وأبدى المهندس أنس المدني عن مدى امتنانه للجهود المبذولة من قبل حكومة دولة الامارات العربية المتحدة وإمارة دبي لضمان استمرارية الفعاليات العلمية بكل سلامة وسلاسة ومدى الجاهزية التي يتمتع بها مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض لاستضافة حدث هام مثل ايدك دبي ضمن الظروف الراهنة. وأضاف: "من أبرز الأمور التي تحفزنا على تنظيم ايدك دبي على أكمل وجه هو الحماس الكبير الذي نجده نحن كلجنة منظمة من قبل المشاركين والعارضين لحضور الدورة القادمة من ايدك دبي والتي ستكون الدورة الخامسة والعشرين منذ انطلاقة هذا الحدث الكبير، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة التي توليها الدول والأفراد في دولة الإمارات وإشادتهم بكيفية نجاح الدولة في السيطرة على كافة الصعوبات وتوفير كافة إجراءات السلامة من أجل ضمان تجربة مييزة للجميع."

وأضاف المهندس أنس المدني: "لقد قمنا هذا العام بزيادة عدد الأنشطة العلمية والمحاضرات التخصصية استجابةً للعدد الكبير من المتقدمين للمشاركة والحصول على آخر المعلومات التي تُعنى بأبرز التطورات والمستجدات في قطاع طب الأسنان، لذا فقد قمنا في شركة اندكس ومن خلال الفريق التقني المتمرس لدينا بإنشاء برنامج تعليمي افتراضي مميز يُمكن الطلاب والأطباء من الراغبين الحصول على المحاضرات العلمية إلى المشاركة في المحاضرات إفتراضياً ودون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى المحاضرات،  وهو ما يقلل من عدد الأفراد في الحدث. كما أن إيدك دبي لهذا العام سيكون حدث هجين حيث سيمنح الفرصة للحضور بالتواجد الفعلي في الحدث مع إمكانية الحضور الافتراضي لمن يرغب بذلك."

ومن جانبه قال الدكتور روبرت إدواب: " إنه لمن دواعي سروري لرؤيتكم جميعاً اليوم في هذا الإجتماع العلمي السنوي الهام، الذي يجمع عدد كبير من المشاركين من كافة أنحاء العالم ونحن ملتقى نيويورك الكبرى لطب الأسنان فخورين جداً بهذا التعاون المستمر بيننا وبين مؤتمر ومعرض ايدك دبي الذي بدأ مع بدايات ايدك دبي وسيستمر إلى الأبد." وأكد الدكتور روبرت إدواب على مشاركته في ايدك دبي 2021 يونيو المقبل.

ومن جهته أشاد الدكتور مشاري العتيبي بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لمؤتمر إيدك دبي والتي تؤكد على استمرارية التعليم في قطاع طب الأسنان.

وفي النهاية رحب الدكتور عبد السلام المدني بالأعضاء الجدد والذي بلغ عددهم 12 مؤسسة ومنظمة علمية وشكر الجميع على الحضور على أمل الالتقاء مجدداً في إيدك دبي 2021 يونيو المقبل. وقام الأعضاء في نهاية الجلسة أيضاً بالإشادة بمبادرة "ووترفولز" العالمية للتعليم الطبي المستمر التي أطلقتها حكومة الإمارات تحت شعار من "الإمارات إلى العالم" بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والتي يتم تنفيذها بمتابعة وإشراف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ضمن مبادرات إدارة المكافآت السلوكية في "وزارة اللامستحيل" بالتعاون مع اندكس القابضة.

ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" من قبل شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة ويحظى بعدد من الشراكات الاستراتيجية مع وزارة الداخلية، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وبدعم من هيئة الصحة بدبي، الرابطة الدولية لتقويم الأسنان، الاتحاد العربي لطب الأسنان، المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، لجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم، كلية رياض العلم لطب الأسنان، الأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر، والجمعية السعودية لطب الأسنان.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.