25 08 2019

لجنة المصارف الإسلامية الموحدة للتقييم الشرعي للأسهم تمنح أدنوك للتوزيع شهادة التوافق مع الشريعة الإسلامية

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADNOCDIST)، (ISIN: AEA006101017)، الشركة الرائدة على مستوى الدولة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، أنها قد حصلت على شهادة تصنيف توافق أسهمها مع أحكام الشريعة الإسلامية وفقاً للفحص المسحي الذي أجرته لجنة المصارف الإسلامية الموحدة للتقييم الشرعي للأسهم لدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تتيح هذه الشهادة لشركات الوساطة المالية التابعة للبنوك الإسلامية إمكانية تداول أسهم شركة أدنوك للتوزيع.

وتعليقاً على حصول أسهم الشركة على هذه الشهادة، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: " تمهّد هذه الشهادة الطريق لمساهمينا الحاليين والمستقبليين الذين يفضلون التعامل وفقاً لأحكام الشريعة للاستثمار في شركة أدنوك للتوزيع، مما يوسّع قاعدة مستثمرينا ويسهم في زيادة نسبة سيولة أسهمنا".

جدير بالذكر أن شركة أدنوك للتوزيع كانت قد سجلت نتائج مالية قوية خلال النصف الأول لهذا العام، بما في ذلك ارتفاع معدّل صافي الأرباح السنوي بنسبة 4.3%، بينما سجّلت التدفقات المالية الحرة (الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء مطروحاً منها النفقات الرأسمالية) ارتفاعاً بنسبة 21% على أساس سنوي.

وكانت شركة أدنوك للتوزيع قد أعلنت عن تعديل إيجابي في سياسة توزيع الأرباح في شهر أبريل، وتعكس السياسة الجديدة زيادة في توزيعات أرباح العام 2019 بنسبة 63% لتبلغ (2.39 مليار درهم)، وبنسبة 75% للعام 2020 (2.57 مليار درهم) مقارنة بتوزيعات الأرباح للعام 2018. وتتوقع الشركة دفع أرباح مرحلية (تمثل نصف توزيعات الأرباح للعام 2019) بقيمة 1.194 مليار درهم في شهر أكتوبر من هذا العام، رهنًا بموافقة مجلس الإدارة.

- انتهى -

لعلاقات المستثمرين، يرجى التواصل عبر العنوان: IR@adnocdistribution.ae

لاستفسارات وسائل الإعلام، يرجى التواصل عبر العنوان: media@adnocdistribution.ae

عن "أدنوك للتوزيع"

"أدنوك للتوزيع"، المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (الرمز: ADNOCDIST)، هي الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة. تدير أدنوك للتوزيع 381 محطة خدمة 262 متجر تجزئة بما في ذلك 14 متجر "جيان" للخدمة السريعة (Géant Express) كما في 30 يونيو 2019. أدنوك للتوزيع هي أيضاً المسوّق والموزّع الريادي للوقود للعملاء التجاريين والصناعيين والحكوميين في دولة الإمارات، وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بيع الوقود بالتجزئة في جميع إمارات الدولة السبع. توسّعت عمليات الشركة دولياً في عام 2018 بافتتاحها محطتي خدمة في المملكة العربية السعودية. للمزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnocdistribution.ae

بيانات تحذيرية مرتبطة بالمعلومات الاستشرافية

يتضمن هذا الخبر الصحفي بيانات استشرافية مرتبطة بعمليات "شركة أدنوك للتوزيع ش.م.ع"، وهي ترتكز على التوقعات والتقديرات الحالية لإدارة الشركة فيما يخص المنتجات البترولية والكيماوية وغيرها من القطاعات ذات الصلة. وإن كلمات أو عبارات مثل "يتوقع"، و"ينوي"، و"يخطط"، و"يستهدف"، و"يقدّر"، و"يعتزم"، و"يعتقد"، و"يسعى"، و"يخمّن"، و"قد"، و"يمكن"، و"ربما"، و"سوف"، و"ينبغي"، و"يضع ميزانية"، و"تطلعات"، و"توجهات"، و"إرشادات"، و"تركيز"، و"حسب الموعد المقرر"، و"في المسار المحدد"، و"من المقرر"، و"أهداف"، و"غايات"، و"استراتيجيات"، و"فرص" وغيرها من التعابير المشابهة تهدف إلى تحديد مثل هذه البيانات الاستشرافية. ولا تشكل هذه البيانات أي ضمانات بخصوص الأداء المستقبلي للشركة، وهي خاضعة لمخاطر وشكوك وغيرها العديد من العوامل التي يُعتبر العديد منها خارج نطاق سيطرة الشركة ومن الصعب التنبؤ بها. ولذلك قد تختلف المخرجات والنتائج الفعلية بشكل ملموس عما هو وارد أو متوقع في مثل هذه البيانات الاستشرافية. ولا ينبغي على القارئ أن يعتمد بشكل قاطع على هذه البيانات التي تعد صحيحة فقط حتى تاريخ نشر هذا الخبر الصحفي. وما لم يكن هناك داعٍ قانوني، لا تعد "أدنوك للتوزيع ش.م.ع" ملزمةً بتحديث أي بيانات استشرافية علانيةٍ سواء نتيجة معلومات جديدة، أو أحداث مستقبلية، أو غير ذلك.

© Press Release 2019