28 06 2018

ماجد الفطيم للمشاريع تنفرد بأول عرض ترفيهي غير تقليدى للبطاريق على الجليد فى إفريقيا

القاهرة - مصر: أعلنت ماجد الفطيم للمشاريع ـ الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ـ بدء أول تجربة تعليمية ترفيهية في مصر حول طيور البطاريق القطبية في "سكي مصر" بمول مصر بمدينة السادس من أكتوبر.

وتعد "سكي مصر" أول وجهة ترفيهية من نوعها فى مصر وأفريقيا للتزلج على الجليد والاستمتاع بالحديقة الثلجية بمشاركة واحدة من أروع أنواع طيور القارة القطبية، والتى سيتمكن الزائرين من لقائها فى سابقة هى الأولى من نوعها للتعرف على هذه المخلوقات الرائعة وجها لوجه داخل مصر، من خلال برامج تعليمية ترفيهية مبهرة، والتى تحرص ماجد الفطيم للمشاريع على تقديمها لإضفاء المعرفة والترفيه على زائري "سكي مصر" وخاصة طلاب المدارس الذين يكتسبون حصيلة متميزة من المعلومات بطريقة ترفيهية ممتعة.

وقال عمر البنا الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم للمشاريع- مصر "حرصنا على قدوم هذه النوعية من طيور البطاريق القطبية المذهلة ، يهدف فى المقام الأول إلى الترفيه عن أفراد الأسرة المصرية بمختلف أعمارهم، وإثراء التجربة التعليمية و الترفيهية التي تعد الأولى فى أفريقيا، لتمثل إضافة واعدة لإستثماراتنا فى السوق المصري، كما أن الإقبال الكبير الذى يشهده هذا المشروع يؤكد توفيقنا فى إختيار مصر لإقامة هذا المشروع الطموح الذي تم تنفيذه وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وقد استقبلت ماجد الفطيم  للمشاريع 10 بطاريق تمثل سلالتين ضمن 17 سلالة في مختلف أنحاء العالم وهما سلالة "Gentoo" التي تمثل ثالث أكبر سلالة بطاريق في العالم حجما، حيث يصل عدده إلى نصف مليون بطريق في العالم ويصل طوله إلى ما بين 61 - 76 سم ويتراوح وزنه بين 5.5 إلى 6.5 كيلوجرام ويتغذى على السمك والجمبري ويترواح عمره بين 15 إلي 20 عاما أو أكثر.

أما النوع الثاني للبطاريق فيطلق عليها سلاسة "Chinstrap" التي تعد خامس أكبر سلالة بطاريق في العالم حجما ويصل عدده إلى 7.5 مليون بطريق في العالم ويتراوح طوله بين 45 إلى 63 سم ووزنه بين 2.5 إلى 4 كيلوجرام ويتغذى على السمك والجمبري والحبار ويتراوح عمره بين 15 إلى 20 عاما.

ويأتى إقامة مشروع "سكي مصر" كإستثمار للنجاحات الكبيرة التى حققتها "سكي دبى" منذ إفتتاحها فى 2005، وتتطلع شركة ماجد الفطيم للمشاريع للمساهمة بهذا المشروع غير المسبوق فى أفريقيا فى رفع معدلات التدفق السياحى للبلاد، من خلال برامج ترفيهية تتيح للزائرين الإستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة التى تلائم جميع الأعمار والمستويات.

وتقدم "سكي مصر" ثلاثة باقات مختلفة من التذاكر للزوار ، فعلى سبيل مثال تمنح باقة "PENG-FRIEND EN-COUNTER" إمكانية التواصل بشكل مباشر مع  طيور البطريق، أما الباقة المتوسطة "SNOW PENG-FRIEND ENCUNTER" فتمنح الزوار رحلة كاملة إلى حديقة الثلج ، بالإضافة إلى مقابلة طيور البطريق، بينما توفر الباقة الثالثة الكاملة "SKI PENG-FRIEND ENCOUN-TER" إمكانية الوصول الكامل إلى حديقة الثلج ، ورؤية البطاريق، بالإضافة إلى الاستمتاع بدروس التزلج.

وتستهدف "سكي مصر" جذب أكبر عدد من الزائرين، وهناك أسعار حصرية للمجموعات ورحلات المدارس والجامعات تشجع على الاستمتاع بهذه التجربة الرائعة و أيضا مجموعة متنوعة وشيقة من المناطق الترفيهية والألعاب الجليدية مثل سنو بارك، ومنطقه سنو بلاي والقطار السريع وبوب سليد وكرات الثلج العملاقة وتيوب رن و كافيهات مثل أفالانش كافيه وسنو فليك كافيه وأيس كي? كافيه.

و يقدم أيضا المشروع تجربة متميزة في الوجهة الترفيهية الصديقة للبيئة، من خلال اتباع معايير بيئية صارمة للحفاظ عليها، واستخدام أحدث التقنيات العالمية لخفض إستهلاك الطاقة وإعادة تدوير المياه، كما أن معايير الأمان والسلامة فى"سكي مصر"هى الأحدث والأفضل عالمياً على الإطلاق، لضمان سلامة جميع الزائرين والعاملين.

ـ  انتهى  -

ملاحظة للمحرر: الاسم القانوني لهذه الشركة هو "ماجد الفطيم"،ويجب عدم تقصيره أو اختصاره لتفادي الالتباس مع كيان تجاري آخر.

إخلاء المسؤولية: جميع الحقائق والأرقام الواردة في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.

نبذة عن "سكي مصر":

"سكي مصر" هو أحد مشروعات ماجد الفطيم -الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا- تم تصميمه وتنفيذه بأحدث التقنيات العالمية، ويمثل مقصداً ترفيهياً فريداً للعائلة والأصدقاء وللسائحين، فهو مغطى من الداخل بكمية هائلة من الثلوج تزيد عن 7 آلاف طن، كما يوجد به أحد أكبر الحدائق التفاعلية المغطاة بالثلوج فى العالم تتيح قضاء أوقات مميزة مليئة بالإنطلاق والمرح، ويضم "سكي مصر" مجموعة متنوعة وشيقة من المناطق الترفيهية والألعاب الجليدية مثل سنو بارك وأفالانش كافيه ومنطقة سوفت بلاي والقطار السريع وماونتن ثريلر وكرة زورب وتيوب رن، يتيح "سكي مصر"تعلم التزلج على الجليد على يد مدربين مؤهلين على أعلى مستوى في مدرسة التزلج التى تقدم دروساً فى التزلج للأفراد والمجموعات سواء المبتدئين أو المحترفين من جميع الأعمار، بالإضافة إلى وجود ملابس شتوية ملائمة ومعدات تزلج لجميع الزائرين لتتناسب مع درجة الحرارة المنخفضة التى تصل إلى درجتين تحت الصفر.

نبذة عن مول مصر:

يُعد مول مصر وجهة التسوق الأولى من نوعها في السوق المصري. تمتلك مول مصر وتديره ماجد الفطيم -الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا  .تبلغ إجمالي استثمارات شركة ماجد الفطيم في مول مصر 6.3 مليار جنيه. يقع مول مصر على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر. تبلغ المساحة التأجيرية الإجمالية في مول مصر 165,000 متر مربع ويضم أرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية بما في ذلك أرقى الماركات العالمية في عالم الملابس والموضة. يضم مول مصر أيضاً مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة، بالإضافة لعدد كبير من متاجر الموضة والأدوات الرياضية والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية. يتمتع مول مصر بمدخل مباشر من طريق الواحات، حيث يضم ساحة كبيرة لانتظار السيارات تسع 6500 سيارة. وبالنسبة للترفيه العائلي، يضم مول مصر Ski Egypt- أول منحدر تزلج داخلي في أفريقيا، و21 شاشة لصالات سنيما VOX، ومركز الترفيه العائلي "ماجيك بلانيت".    


عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 40 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 23 مركز تسوّق و13 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من  230متجراً في 15 دولة.

كما تدير "ماجد الفطيم" 322 شاشة سينما في صالات "?وكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 35 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل "سكي دبي"، "أوربي دبي" و"سكي مصر"، وغيرها.

و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم  لشركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية "نجم" و"فوياجر"، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "مايزون دو موند". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز "سيتي سنتر كلينيك". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينو?ا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" و "أمريكان غيرل" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".

www.majidalfuttaim.com

تابعونا على:

https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

https://twitter.com/majidalfuttaim

https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim

https://www.instagram.com/majidalfuttaim



© Press Release 2018