قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر اليوم الأربعاء إنه باع ترددات جديدة لثلاث شركات محمول تعمل في السوق مقابل 1.2 مليار دولار، بحسب بيان على موقعه الرسمي.

ويعمل في مصر أربعة شركات محمول هي فودافون، وأورنج، واتصالات، والمصرية للاتصالات (حكومية).

ما هي الترددات؟

هي المسارات التي تنتقل من خلالها إشارات الهواتف المحمولة من برج محمول لأخر، والتي عن طريقها يتم نقل خدمات الصوت والإنترنت للعملاء. وتسهم هذه الترددات الجديدة في تحسين جودة وسرعة نقل الخدمات الصوتية والبيانات.

ويطرح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الحكومي كل فترة مجموعة من الترددات الجديدة ويبيعها لشركات المحمول العاملة في السوق.

التفاصيل

قال جهاز تنظيم الاتصالات في بيانه اليوم ان مزايدات بيع الترددات أسفرت عن فوز شركة فودافون مصر بترددات مقابل 540 مليون دولار، والمصرية للاتصالات مقابل 305 مليون دولار، واتصالات مصر 325 مليون دولار، بينما لم تفز أورنج بأي ترددات جديدة.

وأشار الجهاز إلى أنه طرح هذه الترددات بنظام الأظرف المغلقة لأول مرة والتي يفوز فيها صاحب العرض المالي الأعلى بين الشركات المتنافسة بما يعظم إيرادات الدولة من بيعها.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام