زاوية عربي

أعلنت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك) عن اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي والمكثفات، في الإمارة تحت اسم "محاني" بمعدلات تدفق تصل إلى 50 مليون قدم مكعب، وهي وحدة قياس الغاز، في اليوم، وذلك بحسب بيان للمؤسسة نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) اليوم.

والحقل الجديد يعد أول اكتشاف بري للغاز في الشارقة منذ أوائل الثمانينات، وفق البيان.

ما هي المكثفات والسوائل المرتبطة بالغاز؟

مكثفات الغاز الطبيعي هي خليط منخفض الكثافة من عدة سوائل هيدروكربونية توجد على شكل غازات في الغاز الطبيعي الخام.

التفاصيل

تم اكتشاف الحقل بالتعاون بين مؤسسة نفط الشارقة الوطنية وشريكتها الإيطالية شركة إيني، بحسب بيان اليوم.

خلفية عن سنوك وإيني

تأسست مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك) عام 2010، بمرسوم من حاكم الشارقة، الشيخ سلطان القاسمي، وهي تتولى عمليات التنقيب، الإنتاج، الهندسة، البناء، التشغيل، والصيانة لأصول الطاقة في الإمارة، بحسب موقع المؤسسة الإلكتروني.

وتمتلك المؤسسة وتدير أكثر من 50 بئر موزعة على 3 حقول، بالإضافة إلى مجمع لمعالجة الغاز، ومحطتين لتخزين وتصدير السوائل الهيدروكربونية، وفق بيان اليوم.

إيني: شركة نفط وغاز عالمية تعمل في 67 بلد حول العالم، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 30 ألف موظف، وفق موقعها الرسمي. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل: ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا