أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي في بيان اليوم الأحد أن شركة أرامكو السعودية حققت 4 اكتشافات جديدة للغاز والبترول في مواقع مختلفة بالمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

الاكتشافات المعلنة تقع في حقول الريش شمال غرب مدينة الظهران، وبئري "المنحز" و"السهباء" جنوب غرب حقل الغوار شرق المملكة، وبئر "العجرمية" شمال غرب مدينة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية.

وقال وزير الطاقة السعودية إن شركة أرامكو "تواصل العمل على تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة، وتقدير كميات الزيت والغاز والمكثفات فيها".

تفاصيل أكثر عن الاكتشافات الجديدة

(بحسب بيان اليوم على موقع وكالة الأنباء السعودية)

الاكتشاف الأول:

ذكر البيان أنه تم اكتشاف الزيت (النفط) غير التقليدي في حقل الريش، حيث تدفق "الزيت العربي الخفيف جدا" من بئر الريش رقم 2 بمعدل 4,452 برميل في اليوم، مصحوب بـ 3.2 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

كما وصل الإنتاج الأولي من حقل الريش رقم 3 إلى 2,745 برميل في اليوم، من نفس نوعية الزيت، مصحوب بـ 3 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

ووصل معدل تدفق الزيت العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 4 إلى 3,654 برميل في اليوم، مع 1.6 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

الاكتشاف الثاني والثالث:

ذكر البيان أنه تم اكتشاف الغاز، غير التقليدي، في بئر "المنحّز"، جنوب غرب حقل الغوار، وفي بئر "السهباء"، جنوب الحقل نفسه.

وتدفق الغاز، من بئر المنحّز، بمعدل 18 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 98 برميل من المكثفات في اليوم. بينما تدفق الغاز، من بئر السهباء، بمعدل 32 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

الاكتشاف الرابع

وتم اكتشاف النفط في بئر العجرمية رقم 1، الواقع شمال غرب مدينة رفحاء، في منطقة الحدود الشمالية، حيث أسفر اختبار البئر عن تدفق النفط بمعدل 3,850 برميل في اليوم.

خلفية سريعة عن أرامكو

هي أكبر شركة لتصدير النفط في العالم، ومدرجة في البورصة السعودية، وتم تأسيسها في عام 1988، لكنها بدأت مشوارها كمشروع للتنقيب عن وإنتاج النفط في 1933، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام