وقعت جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة، مذكرة تفاهم، مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، لتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين وتحقيق الشراكة الاستراتيجية المثمرة في مجال البحث العلمي والابتكار وتطوير قطاع نحل العسل، وبناء القدرات والتدريب في مجالات تربية النحل وإدارة المناحل.

جاء ذلك على هامش فعاليات مهرجان العسل الدولية بالباحة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة.

وتهدف المذكرة إلى الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين لرفع مستوى العمل والنهوض بقطاع تربية نحل العسل، إضافة إلى التعاون في مجال تشخيص الأمراض والمختبرات والتحاليل وتطوير مراعي النحل، وتبادل بذور النباتات الرعوية بما يضمن استدامة القطاع.

من ناحية أخرى وقعت جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة مذكرة تفاهم مع شركة ANHB العالمية في مجالات تطوير قطاع النحل واستدامته عن طريق إنتاج طرود وملكات النحل من السلالات المحلية والعالمية، وتجارة مستلزماته، من مكملات غذائية وأدوية بالباحة.

وتهدف المذكرة توسيع الرقعة الجغرافية فى وصول خبرات الطرفين وتجارتهما إلى مستويات أفضل، فيما تم التفاهم لتشغيل محطة لإنتاج ملكات النحل البلدي وغيره من السلالات العالمية والتعاون في توحيـد أسعار بيع المنتجات من الأجهزة والمستلزمات والمعدات فى المنافذ، إضافة إلى وضع قائمة واحدة لتسعير المنتجات.

© Al Madina 2018