قال بنك قطر الأول، في بيان اليوم الاثنين، إنه استحوذ على جزء من مبنى تابع لشركة "CoverMyMeds" في مدينة كولومبوس بأوهايو في أمريكا، بدون ذكر قيمة الصفقة.

فهل هذه هي الصفقة الأولى من نوعها للبنك وما هي التفاصيل؟

الصفقة

(بحسب بيان اليوم لبورصة قطر)

الصفقة الجديدة تعتبر سابع عملية استحواذ يقوم بها البنك القطري في السوق العقاري الأمريكي.

وسبق لبنك قطر الأول شراء مجموعة من العقارات في أمريكا من بينها مبنى في أريزونا، ومبنيين في تكساس،و آخر في سياتل في واشنطن.

ذكر البيان أن المبنى الجديد، تم الانتهاء منه العام الجاري على مساحة 218 ألف قدم مربع، ويعتبر أحد المعالم المعمارية بمدينة كولومبوس، بولاية أوهايو.

ويضم  المبنى مكاتب مؤجرة بالكامل لمدة 10 سنوات لشركة  "CoverMyMeds" التابعة لشركة McKesson وهي شركة أمريكية رائدة في الصناعات الدوائية والطبية.

وللمبنى جزء ثاني تحت الإنشاء وسيتم الانتهاء منه في الربع الأخير من العام القادم.

وذكر البيان أن الصفقة الجديدة تعزز تواجد البنك في السوق العقاري الأمريكي.

صفقات أخرى للبنك

كان بنك قطر الأول أعلن في يناير الماضي أنه استحوذ على مبنى لولو هايبر ماركت في منطقة المسيلة بالدوحة مقابل 262.5 مليون ريال قطري (72 مليون دولار)، ضمن خطته لتعزيز استثماراته بالقطاع العقاري المحلي.

للمزيد من التفاصيل عن الصفقة: بنك قطر الأول يستحوذ على مبنى تابع لهايبر ماركت لولو

نبذة سريعة عن البنك 

تأسس عام 2008، وبدأ عمله في 2009، وهو مدرج في البورصة القطرية منذ عام 2016، ويعتبر أول بنك استثمار مستقل في قطر ويعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بحسب موقع البنك وبيان اليوم.

للمزيد عن نتائج أعمال البنك: بنك قطر الأول يحقق أكبر أرباح في الربع الأول منذ عام 2016

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام