أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية في بيان لبورصة دبي اليوم الأربعاء تفاصيل صفقة بيع فندق (العنوان سكاي فيو) مقابل 750 مليون درهم إماراتي (204 مليون دولار).

التفاصيل

وقالت إعمار العقارية إنها باعت 100% من فندقها الذي يتواجد في وسط مدينة دبي لكنها احتفظت بملكية مطعم سكاي بريدج في الفندق.

وأضافت إعمار أنها وقعت صفقة البيع في 8 أكتوبر الماضي وتسلمت قيمتها في 31 ديسمبر 2020 وتوقعت إغلاق الصفقة بالكامل في 15 يناير 2021.

وكان مصدر مسؤول في إعمار العقارية قال لصحيفة البيان الإماراتية أمس الثلاثاء إن صندوق أوروبي اشترى فندق "العنوان سكاي فيو" بدون تفاصيل عن هذا الصندوق.

وكانت "إعمار" باعت في أواخر 2018 خمسة من عقاراتها الفندقية لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، هي شركة مدرجة في بورصة أبوظبي، وتمتلك مجموعة من الفنادق والمطاعم في الإمارات من بينها ريتز كارلتون أبوظبي جراند وسوفيتيل دبي جميرا بيتش، بحسب موقعها الإلكتروني، في صفقة بقيمة 2.2 مليار درهم (599 مليون دولار)، بحسب بيانات رسمية.

نبذة سريعة عن الفندق

يقع فندق العنوان سكاي فيو في  وسط مدينة دبي قبالة برج خليفة، ويضم 169 غرفة. ويتألف من برجين شاهقين يرتبطان عبر جسر، بحسب تقارير إعلامية.

خلفية عن إعمار العقارية

شركة عقارية إماراتية مدرجة ببورصة دبي، وهي من أكبر المطورين العقاريين في الإمارات، ولديها العديد من المشاريع الضخمة في الإمارات وخارجها كمصر، السعودية، لبنان، تركيا، وباكستان وغيرها، بحسب بيانات سابقة من الشركة.

وعانت الشركة خلال العام الماضي من تراجع الإيرادات والأرباح بسبب تداعيات فيروس كورونا خاصة في قطاعات العقارات والفنادق والمتاجر.

ولدى شركة إعمار العقارية 23 فندق ومنتجع تضم 5,264 غرفة، كما تعمل عبر عدة شركات تابعة لها في مجال الأسواق التجارية، الترفيه، الفنادق، الصناعة، الاستثمار، والتأجير، وفق موقع الشركة الرسمي وبيانات سابقة.

ومن أبرز مشروعات الشركة برج خليفة ودبي مول في الإمارات.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام