زاوية عربي 

بلغت قيمة إجمالي السلع التي استوردتها البحرين خلال شهر فبراير الماضي حوالي 394 مليون دينار بحريني (مليار دولار)، مسجلة ارتفاع بنسبة 12.6 بالمئة مقارنة مع شهر فبراير من عام 2019 حين بلغت 350 مليون دينار (930.9 مليون دولار)، وذلك بحسب تقرير هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية المنشور اليوم على موقع وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا). 

ومن أكثر السلع التي تستوردها البحرين السيارات، خامات الحديد، وأوكسيد الألمنيوم، وفق نفس البيان. 

وخامات الحديد هي المادة الأساسية لصنع الحديد، فيما يستخدم أوكسيد الألمنيوم في صناعة بعض المعادن. 

أبرز 3 دول تم استيراد السلع منها وقيمتها: 

(بحسب التقرير) 

- الصين:                    57 مليون دينار (151.6 مليون دولار). 

- البرازيل:                  38 مليون دينار (101.1 مليون دولار). 

- السعودية:                 30 مليون دينار (79.8 مليون دولار). 

الصادرات البحرينية 

بلغت قيمة السلع التي صدرتها البحرين إلى الخارج 196 مليون دينار (521.3 مليون دولار) خلال شهر فبراير الماضي، مسجلة ارتفاع بنسبة 10.7 بالمئة مقارنة مع شهر فبراير من عام 2019 حين بلغت 177 مليون دينار (470.7 مليون دولار)، وفق التقرير. 

أبرز 3 دول تم تصدير سلع إليها وقيمتها: 

(بحسب التقرير أيضا) 

- السعودية:                57 مليون دينار (151.6 مليون دولار). 

- الإمارات:               28 مليون دينار (74.5 مليون دولار). 

سلطنة عمان:            19 مليون دينار (50.5 مليون دولار). 

ومن أكثر السلع التي تصدرها البحرين وفق التقرير: أسلاك الألمنيوم، وجسور الحديد  التي تستخدم في صناعة قضبان السكك الحديدية.     

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)    

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

        

           

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا