أضافت شركة أوراسكوم كونستراكشون عقود جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار إلى مشروعاتها تحت التنفيذ بالربع الثاني من العام الجاري بزيادة 52% عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

وبلغ إجمالي العقود الجديدة في حوزة الشركة بالنصف الأول من العام الجاري 1.8 مليار دولار، وفق ما جاء في البيان.

وتمثل المشاريع في مصر 32% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثاني من عام 2021، وهي في قطاعات المياه والصناعة، بحسب ما قالته  أوراسكوم كونستراكشون.

وتمثل العقود الجديدة بالولايات المتحدة 68% من إجمالي العقود وتشمل الحصة الكبيرة منها في قطاع مراكز البيانات.

وبذلك بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة للشركة 5.8 مليار دولار حتى 30 يونيو 2021، بحسب بيان اليوم.

نبذة سريعة عن أوراسكوم كونستراكشون

هي شركة مقاولات عالمية، تابعة لعائلة ساويرس المصرية، ومقرها دبي، تعمل في مجال الهندسة والإنشاءات وتركز على مشروعات البنية التحتية والمشروعات التجارية ولديها أعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة.

الشركة مدرجة في البورصة المصرية وبورصة ناسداك دبي، لديها مكاتب في دبي والقاهرة والولايات المتحدة، وتوظف ما يقرب من 60 ألف شخص في أكثر من 20 دولة بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

وتمتلك أوراسكوم كونستراكشون 50% من شركة بيسكس وهي شركة تأسست في بلجيكا عام 1909 وتقوم بأعمال متنوعة منها الهندسة والتوريد والإنشاء ولديها أعمال في 15 دولة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأستراليا، بحسب القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم كونستراكشون.

للمزيد عن أوراسكوم كونستراكشون:

"أوراسكوم كونستراكشون" تنقل أسهم لميليندا غيتس

نظرة على مشروعات أوراسكوم كونستراكشون في مصر

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام