زاوية عربي

قطر
(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر- الخميس)

أعلنت قطر الخميس تسجيل 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات ل2,376 حالة.

الكويت

(وكالة الأنباء الكويتية - الخميس)

أعلنت الكويت الخميس تسجيل 55 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل910.

(صحيفة الراي الكويتية - الخميس)

نقلت صحيفة الراي الكويتية الخميس عن وزير النفط الكويتي خالد الفاضل قوله إن: "النية خلال اجتماع أوبك+ المقرر عقده اليوم تتجه لعقد اتفاق لتخفيض إنتاج النفط بكمية كبيرة تتراوح بين 10 و15 مليون برميل يوميا من أصل إنتاج عالمي بنحو 100 مليون برميل عالميا لإعادة التوازن للأسواق، ومنع المزيد من الانخفاض بالأسعار خلال الفترة المقبلة".

وستجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط ودول نفطية من خارج المنظمة في إطار ما يعرف باسم اجتماعات أوبك+ في وقت لاحق اليوم الخميس لمناقشة الهبوط الحاد في أسعار النفط العالمية خلال الأسابيع القليلة الماضية.


للمزيد: تحركات السعودية في سوق النفط... ما الدوافع وما النتائج على اقتصاد المملكة؟

لبنان

(وكالة الأنباء اللبنانية-الخميس)

أعلن لبنان الخميس مد إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا ومنها وقف العمل بين الساعة 7 مساء والساعة 5 صباحا بالتوقيت المحلي حتى 26 أبريل الجاري.

الولايات المتحدة الأمريكية

(CNBC عربي - الخميس)

قالت شركة الاستثمار الأمريكية باسيفك انفستمنت مانجمنت (PIMCO) التابعة لشركة  Allianz الألمانية للاستثمار الأربعاء، إن الإغلاق القسري لشركات في الولايات المتحدة وقفزة في البطالة بسبب فيروس كورونا سيدفعان الاقتصاد الأمريكي للانكماش بنسبة 30 بالمئة في الربع الثاني و5 بالمئة في عام 2020 بكامله.

والانكماش الاقتصادي هو تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. والناتج المحلي الإجمالي هو قيمة ما يتم إنتاجه من سلع وخدمات في منطقة معينة خلال فترة زمنية محددة.

سلطنة عمان
(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة العمانية على تويتر-الخميس)

أعلنت سلطنة عمان اليوم تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل457 وشفاء 72 ووفاة 2.

الأردن
(وكالة الأنباء الأردنية - الأربعاء)

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة مساء الأربعاء، أنه تقرر فرض حظر تجول شامل في جميع مناطق المملكة ولمدة 48 ساعة اعتبارا من الساعة 12:00 من منتصف هذه اليلة الخميس/ الجمعة، وحتى الساعة 12:00 من منتصف ليلة السبت / الأحد المقبل.

وقال إن حظر التجول الشامل يشمل الذين يحملون التصاريح باستثناء العاملين بالقطاع الطبي  العام والخاص، وفرق التقصي الوبائي وعدد محدود من العمال والموظفين والمسؤولين القائمين على أعمال بعض المؤسسات الحيوية.


الأردن
(وكالة الأنباء الأردنية - الأربعاء)

سجلت الأردن الأربعاء 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 358، كما تم تسجيل 12 حالة شفاء ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين من المرض إلى 150، بحسب تصريحات لوزير الصحة الأردني أمس.


مصر
(الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك - الأربعاء)

أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الأربعاء تسجيل 110 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 1560، كما تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 103، فيما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 305، وفق وزارة الصحة المصرية أمس.

المغرب 
(CNBC عربي - الأربعاء)

قال صندوق النقد الدولي الأربعاء إن المغرب سحب كل الموارد المتاحة والتي تقدر ب 3 مليار دولار بحسب اتفاق مع صندوق النقد الدولي،  لكبح التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا.

(وكالة المغرب العربي للأنباء - الأربعاء)

سجلت المغرب الأربعاء 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 1275 إصابة، كما تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 93، وتم تسجيل 4 حالات شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء الإجمالي إلى 97 حالة، وفق وزارة الصحة أمس.


(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)    
(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا