زاوية عربي

نقلت تقارير وكالات أنباء وصحف محلية اليوم الاثنين عن متحدث باسم شركة بترول أبوظبي الوطنية المعروفة باسم أدنوك، قوله إن الشركة تعتزم إغلاق حقل باب النفطي البري بنهاية شهر يونيو الجاري من أجل إجراء أعمال صيانة مقررة مسبقا.

وبحسب نفس التقارير، من المتوقع أن تستغرق عملية صيانة الحقل نحو 4 أسابيع، فيما سيبقى الحقل متوقف عن الإنتاج طيلة فترة أعمال الصيانة.

خلفية عن حقل باب وأبرز المعلومات والتفاصيل عنه

(بحسب موقعي شركة أدنوك ووكالة الأنباء الإماراتية)

- يعد باب أول حقل نفطي في الإمارات.

- تم اكتشاف النفط في الحقل عام 1958 بعد عملية بحث واسعة استمرت 30 عام.

- يقع الحقل على بعد 160 كيلو متر من أبوظبي.

- يعتبر من أكبر أصول أدنوك البرية المنتجة لنفط مربان - نوع من أنواع الخام -.

- تم الانتهاء من تطوير الحقل الذي يعرف أيضا باسم مربان 3 عام 1960.

- بدأ الحقل الإنتاج بحوالي 3,674 برميل يوميا من النفط الخام.

خلفية عن أدنوك

(بحسب موقعها الرسمي)

تأسست عام 1971 وتعمل في استكشاف، إنتاج، تخزين، تكرير، وتوزيع النفط والغاز.

تدير الشركة إنتاج النفط والغاز في إمارة أبوظبي نيابة عن حكومة أبوظبي.

تنتج يوميا حوالي 3 مليون برميل من النفط  وأكثر من 9.8 مليار قدم مكعب من الغاز ولديها عمليات برية وبحرية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا