دبي، الإمارات العربية المتحدة: بحثت الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، مع شركة "ساتشي"، وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، التعاون في دعم المشاريع الخضراء والشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الحلال، بما يتماشى مع الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية في كلا البلدين.
 
وقد اجتمع الوفد الإيطالي الذي ضم بيرفرانسيسكو لاتيني، الرئيس التنفيذي لشركة ساتشي، ومايكل رون، كبير المسؤولين الدوليين في ساتشي ورئيس اتحاد بيرن، مع ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، في مقر الشركة في دبي بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
 
ويأتي هذا الاجتماع في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الاتحاد لائتمان الصادرات وساتشي عام 2018 ضمن فعاليات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وإيطاليا التي عقدت في وزارة التنمية الاقتصادية في روما، والتي وضعت الإطار العام لتعزيز الفرص التجارية بين البلدين.
 
وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان التعاون في مجال التأمين المشترك وإعادة التأمين في القطاعات الاستراتيجية وتعزيز مشاريع التنمية المستدامة، فضلاً عن دعم حصول هذه المشاريع على تمويلات إسلامية ومستدامة، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الوطنية لكلا البلدين ويدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
 
كما بحث الطرفان تقديم الدعم المشترك لاتحاد بيرن، وهو الاتحاد العالمي الرائد في مجال ائتمان الصادرات والتأمين على الاستثمار، والذي يشمل أعضاؤه وكالات ائتمان الصادرات دولية، والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف، وشركات حماية الائتمان الخاصة في جميع أنحاء العالم، وذلك مع التركيز على تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم.
 
واستعرض الاجتماع طرق مساعدة الاتحاد لائتمان الصادرات وساتشي في تعزيز تدفق السلع والخدمات ورأس المال الاستثماري في جميع أنحاء العالم من خلال توفير التأمين والضمانات لحماية الشركات المصدرة والمستثمرين والمؤسسات المالية من المخاطر السياسية والتجارية.
 
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بيرفرانسيسكو لاتيني، الرئيس التنفيذي لشركة ساتشي: "تشترك إيطاليا ودولة الإمارات برؤية مماثلة لوضع التنمية المستدامة في مقدمة جدول أعمالهما العالمي. ويعد هذا الاجتماع بمثابة دفعة كبيرة للعلاقات التجارية القوية بين البلدين. من خلال هذا التعاون الاستراتيجي، فإننا نؤكد التزامنا بدعم الشركات الإيطالية والإماراتية في الوصول إلى التمويل المستدام الذي سيمهد الطريق أمام فرص تجارية واستثمارية واعدة بين البلدين."
 
من جانبه، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: "سعيدون بأن نجدد تعاوننا الذي بدأناه مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية منذ ثلاث سنوات. من خلال تقديم الدعم للشركات الإماراتية والإيطالية العاملة في مشاريع التنمية
  المستدامة والطاقة الخضراء، سنعمل على زيادة القدرة التنافسية لهذه الشركات في مجال التجارة والتصدير، وبالتالي تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين دولة الإمارات وإيطاليا."
 
وتأكيداً على أن الاجتماع يتماشى مع المبادئ التوجيهية للتمويل المستدام لدولة الإمارات، والناتجة عن رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية الخضراء 2015-2030، أضاف فالسيوني: "من خلال حلول حماية الائتمان التجاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، فإننا نسعى إلى بناء "طريق الحلال"، وهو مسار يسهل تدفق تجارة الحلال من دولة الإمارات وإيطاليا، وتعزيز ثقة الشركات وتسهيل حصولها على التمويل."
 
وقالت مايكل رون، كبير المسؤولين الدوليين في ساتشي ورئيس اتحاد بيرن: "إن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ووكالة ائتمان الصادرات البريطانية "ساتشي" من أعضاء اتحاد بيرن الموقرين ونحن سعيدون بدعم مبادراتهم التي من شأنها أن تساهم في تحقيق أهدافنا المتمثلة في تعزيز تدفق التجارة الدولية، وتوفير التمويل التجاري، تمويل المشاريع الكبيرة وتقديم التمويل المستدام. ومن خلال تحقيق ذلك، فإننا نساهم في تلبية احتياجات السوق من الأساليب المبتكرة لتمويل المشاريع الخضراء في الأسواق الناشئة."

 - انتهى -
 
نبذة عن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات:
تأسست شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة مساهمة عامة، من قبل الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكل من حكومة إمارة أبو ظبي وحكومة إمارة دبي وحكومة إمارة رأس الخيمة وحكومة إمارة الفجيرة وحكومة إمارة عجمان. بدأت الشركة عملياتها في فبراير 2018 وتلعب الشركة دورا محفزا في دعم الصادرات غير النفطية والتجارة والاستثمارات وتطوير القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
 
وتهدف الشركة إلى تسريع تنويع الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى دعم تصدير وإعادة تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية للشركات الإماراتية وحماية المستحقات التجارية المحلية للمصدرين، من خلال مجموعة من منتجات التأمين على ائتمان الصادرات والتمويل والاستثمار.
 
تتبنى الاتحاد لائتمان الصادرات تزويد الشركات في الإمارات العربية المتحدة بالحلول التي تلبي أهدافها على الصعيدين المحلي والدولي، كما تبني الشركة منصة شاملة للشراكات الاستراتيجية عبر الحكومة، وشركات التأمين، وشركات إعادة التأمين، والوسطاء، والبنوك وشركات التمويل، بالإضافة إلى وكالات ائتمان الصادرات الإقليمية والدولية، والحكومات، ووكالات ترويج التجارة بالإضافة إلى المنظمات العالمية المعنية بالتنمية الاقتصادية.
 
وقد حصلت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA- )قوي جدا( مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة "فيتش للتصنيف الائتماني". هذا التصنيف يؤكد قوة المركز المالي للشركة وقدرتها على حماية المصدرين والمستثمرين في الدولة عند العمل في الأسواق العالمية.
 
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
 
فينس آنغ
مجموعة نيو بيرسبيكتيف ميديا
البريد الإلكتروني:  vince@newperspectivemedia.com
 هاتف:
04 244 9642
 9253 473 055
 
 عبير المطوع
رئيس التسويق والاتصال
الاتحاد لائتمان الصادرات+971 4 245 4445 abeer.almutawa@eci.gov.ae
 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.