26 06 2019

مسقط، 26 يونيو 2019 - احتفلت شركة النفط العمانية للتسويق وصندوق الرفد بتكريم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفائزة في النسخة الثالثة من مبادرة 'تسويق'. وخلال الحفل، تم الإعلان عن إطلاق النسخة الجديدة من المبادرة التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال المستفيدين من القروض التمويلية للصندوق. وقد رعى حفل التكريم سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد، وبحضورعدد من أعضاء إدارة شركة النفط العمانية للتسويق وممثلي صندوق الرفد وروّاد الأعمال الطموحين من الشباب العُماني. وفي عامها الرابع على التوالي، تتيح المبادرة الفرصة لعشرة مؤسسات لتستفيد من دعم تمويلي بقيمة ثمانين ألف ريال عُماني لتطوير جوانبها التسويقية والترويجية وتحقيق أهدافها التجارية المنشودة.

وقد تضمنت قائمة الفائزين لعام 2018م عدداً من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات مختلفة بالسلطنة والذين تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم متخصصة. وقد شملت القائمة كلاً من الدكتورة مطلوبة الزدجالية صاحبة مشروع المركز الدولي التخصصي لأمراض القلب والأوعية الدموية، وشريفة النعمانية صاحبة مشروع اورانس الساطع المتخصص باللبس الموحد، وحفصة الندابية صاحبة مشروع شمس المظفورة للتجارة (مدرسة خاصة)، وبسمة الشكيلية صاحبة مشروع مركز سند للخدمات، وجرناز سليمان صاحبة مشروع كيك ستديو، وأحمد المعشني صاحب مشاريع موجا الدولية، وياسر الفارسي صاحب مشروع صور العفيه الساطع للتجارة المتخصص في بيع مواد البناء، وسالم عبد الله الهميمي صاحب مشروع بيع وشوي الأسماك واللحوم والدواجن الطازجة، وروية المرهون صاحبة مشروع بيع بالتجزئة المتخصص للعطور ومستحضرات التجميل، وزينب الندابية صاحبة مشروع بيع وتأجير مستلزمات الأفراح والورد الطبيعي والهدايا.

وقال طارق بن سليمان الفارسي، الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد: "تُعد مبادرة تسويق من المبادرات التي عززت وطورت الجوانب التسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وساهمت في وصولها إلى الجمهور المستهدف. وقد أتاحت المبادرة فرصة للتواصل مع روّاد الأعمال وتحديد احتياجاتهم والوقوف على أهم التحديات التي تواجه المشاريع في الجانب التسويقي والعمل على تطويره، الأمر الذي عزز من قدرة رواد الأعمال على صياغة خططٍ تسويقية فعّالة لتحقيق المزيد من النموّ والاستدامة. ومن خلال التعاون المثمر مع شركة النفط العمانية للتسويق، استطعنا أن نوفر لهم فرصة لتطوير مؤسساتهم".

ومن جانبه قال ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية للتسويق: "يسعدنا أن نرى مدى التأثير الإيجابي الذي أحدثته مبادرة 'تسويق' منذ إطلاقها قبل أربعة أعوام، لتضاف إلى سلسلة نجاحات الشركة". وأضاف: "الإبتكار هو جوهر كل ما نقوم به، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة لدعم رواد الأعمال الموهوبين من مختلف أرجاء السلطنة. كما وأنها شكلت منصة مميزة للتفاعل معهم وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم بشكل أفضل".

الجدير بالذكر أن مبادرة 'تسويق' تم تدشينها في عام 2016 لتندرج ضمن الرؤية المستدامة لشركة النفط العُمانية للتسويق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكين روّاد الأعمال الطموحين من الشباب العُماني لتحقيق النجاح ومساعدتهم للنهوض بمشاريعهم وتعزيز فرصهم التسويقية. وقد تم تطوير هذه المبادرة كجزء أساسي من التزام الشركة للتواصل مع المجتمع المحلي، والمساهمة في تحقيق رسالة صندوق الرفد لتعزيز قطاع ريادة الأعمال في البلاد.

والتزاماً منها بكونها شركة رائدة تُقدّم قيمةً مُضافةً للمجتمع، يضم برنامج المسؤولية الاجتماعية التابع لشركة النفط العمانية للتسويق العديد من الفعاليات والمبادرات. ولا تقتصر فائدة مبادرة 'تسويق' على المساعدات المالية وحسب، بل يمتد تأثيرها الإيجابي لمساعدة المؤسسات للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين، وتحقيق التنافس العالمي، والمساهمة في تنمية اقتصاد السلطنة، مع إلهام الشباب العُماني للانطلاق في عالم ريادة الأعمال. وللحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل وشروط التقديم، يرجى زيارة الموقع الخاص لصندوق الرفد alraffd.gov.om، أو موقع شركة النفط العمانية للتسويق www.oomco.com.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بـ:

طارق الحرمي

شركة تراكس للعلاقات العامة

هاتف: 24649099 968+

نقّال: 94558787 968+

بريد الكتروني: tariq.alharemi@traccs.net

أو زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.oomco.com

© Press Release 2019