أبوظبي : أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار (JIIC) اليوم عن توسيع فريق قيادة الشركة بتعيين المهندس عبد الله سعيد الشامسي مدير عمليات للشركة.

وينضم الشامسي لفريق الإدارة العليا في شركة الجبيل، التي تتولى تطوير  مشروع جزيرة الجبيل، حيث يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجالات التطوير والإنشاء والطرق والبنية التحتية والإسكان.

شغل المهندس عبد الله الشامسي عددا من المناصب الإدارية الرفيعة في مؤسسات مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عمل كمدير تنفيذي في هيئة أبوظبي للإسكان، وتبوأ منصب المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني (UPC)، الذي يلعب دوراً بالغ الأهمية في تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

وكان الشامسي قد بدأ عمله مع فريق عمل بلدية إمارة أبوظبي عام 2005، بتولي عدد من المناصب القيادية، فكان القائم بأعمال المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية والأصول البلدية، والمدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء.

ويتنوع السجل المهني للمهندس عبد الله سعيد الشامسي ليضم عدداً من الإنجازات الكبيرة؛ مثل استكمال عدة مشاريع منها مسجد الشيخ زايد الكبير وجسر الشيح زايد وشارع ونفق الشيخ زايد (السلام) وجسر تقاطع المفرق وطريق الغويفات الدولي، إلى جانب مشاركته في إعداد وتنفيذ المخطط الرئيسي للبنية التحتية لثلاث مدن كبرى في أبوظبي، وغيرها من الإنجازات. 

كما يحظى عبد الله بخبرة دولية كبيرة فقد أدار عدداً من المشاريع التي تصل قيمتها الاستثمارية إلى ملايين الدولارات في كل من الإمارات والمغرب وباكستان وسوريا وكازخستان والضفة الغربية، بالإضافة إلى قيامه بقيادة أول استراتيجية للإضاءة الذكية  للطرق والمناطق العامة في أبوظبي باستخدام تقنية ثنائي الأنبعاث الضوئي (LED) والبنية التحتية الخضراء وأول دليل للطرق الداخلية والسلامة المرورية في إمارة أبوظبي.

وحول انضمام المهندس عبد الله الشامسي لفريق عمل شركة جزيرة الجبيل للاستثمار علق المهندس منير حيدر، المدير التنفيذي للشركة قائلا: "يسعدنا أن نرحب بالمهندس عبد الله سعيد الشامسي كمدير عمليات لشركة جزيرة الجبيل، الذي سوف يعمل على  تسخير خبرته  الواسعة في قيادة فريقنا لآفاق جديدة من النجاح، ونعتبره إضافة نوعية للشركة، وكلنا ثقة بفضل كفاءته الكبيرة وحرصه على تحقيق النتائج وشخصيته الديناميكية وأفكاره المبتكرة، سيساعد في قيادة استراتيجية جزيرة الجبيل ورؤيتها لمجتمع شامل ومستدام في قلب أبوظبي. وأتمنى له كل التوفيق في دوره الجديد في قيادة فريق JIIC لمواصلة رصيد نجاحاتها ".     

يحمل عبد الله شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية وإدارة المشاريع، وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال الدولية وهو عضو منتخب في CIHT (معهد تشارتر للطرق السريعة والنقل في المملكة المتحدة) منذ عام 2010.

لمزيد من التفاصيل، برجاء زيارة موقعنا: https://www.jubailisland.ae/

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.