زاوية عربي  

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، ان إجمالي قيمة الدعم المقدم للسلع والمواد التموينية والإنشائية في شهر ديسمبر الماضي بلغ 12.7 مليون دينار (41.8 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم. 

خلفية عن الدعم  

تقدم العديد من الدول العربية منها الكويت برامج رعاية اجتماعية لمواطنيها تتضمن دعم أسعار بعض المواد الغذائية كالسكر، الأرز، والسلع الأساسية كالوقود والكهرباء. 

تفاصيل الدعم بالأنواع والأرقام (بحسب البيان): 

4.6 مليون دينار (15.1 مليون دولار) قيمة الدعم للمواد الغذائية الأساسية كالسكر والأرز. 

862,000 دينار (2.8 مليون دولار) للحليب وأكل الأطفال. 

8.1 مليون دينار (26.6 مليون دولار) للمواد الإنشائية كالأسمنت ومواد البناء.  

عدد المستفدين والبطاقات والأصناف 

بحسب بيان اليوم، بلغ عدد المستفيدين من الدعم حوالي 2.1 مليون شخص، موزعين على 236,594 بطاقة، بينما بلغ عدد الأصناف المدعومة 21. 

حجم الدعم في موازنة الكويت الجديدة 

أعلنت الكويت الأسبوع عن موازنة العام الجديد، وقد بلغ حجم الدعم المخصص للمواد والسلع الأساسية حوالي 4 مليار (13.1 مليار دولار). 

للمزيد:

الكويت تعلن عن موازنة العام 2020 بعجز فعلي يتجاوز 25 مليار دولار 

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا